عالم السيارات

16 شعبان 1441 09 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
هيونداى تكشف عن الجيل السابع من النترا الجديدة كليا موديل 2021
# الأربعاء , 18 مارس 2020 10:25 ص
هيونداى تكشف عن الجيل السابع من  النترا الجديدة كليا موديل 2021
هيونداى تكشف عن الجيل السابع من النترا الجديدة كليا موديل 2021

أعلنت شركة هيونداي خلال الليلة الماضية عن الجيل السابع من سيارتها هيونداي إلنترا سيدان المدمجة 2021، والتي تتنافس في شريحة مليئة بالخيارات منها تويوتا كورولا وهوندا سيفيك ومازدا 3 وغيرهم.

وتتطلع إلنترا الجديدة إلى التميز بأبعادها المحسنة الجديدة وتقنياتها الداخلية التي تم ضبطها بالكامل، وحتى مع تحول العملاء إلى خيار سيارات الكروس أوفر المدمجة، لاتزال هيونداي ترى أن قطاع سيارات السيدان له نصيب من الاهتمام والمبيعات.

وكما هو الحال مع سوناتا، أضافت هيونداي مجموعة من التقنيات والميزات الجديدة إلى سيارة إلنترا التي كانت مصنفة ذات يوم بكونها من أفضل السيارات سعرًا أملًا في الوصول الجيد إلى العملاء، ومن بين التجهيزات الجديدة وجود شاشات مزدوجة بمقاس 10.3 بوصة ودعم لتقنيتي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

ومن ضمن الأشياء الجديدة التي أعلنت عنها هيونداي، قدوم طراز هجين ولأول مرة من سيارات هيونداي إلنترا، وبطريقة ما تحاول هيونداي استعادة شعبية هيونداي إلنترا مرة أخرى بتصميم أكثر إنسيابية وأناقة مستوحى جزئيًا من سيارة سوناتا.

وسيتحقق ذلك بفضل الأبعاد المضافة حديثًا في قاعدة العجلات والطول الكلي للسيارة، مما يوفر مساحة أوسع وأكثر انخفاضًا مع وجود خطوط جسم جديدة وتصميم إضاءة محسن كثيرًا.

تجهيزات تقنية جديدة

ربما تكون القفزة الأكبر في التجهيزات التقنية، إذ زودت هيونداي سيارتها إلنترا الجديدة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ودعم لخدمتي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو لتكون الأولى في فئتها.

وستحصل الطرازات التي يتم ترقيتها على شاشة لمس أكبر بمقاس 10.3 بوصة، مع لوحة عدادات رقمية تحت نفس الشاشة الزجاجية الخاصة بشاشة المعلومات والترفيه، كما ستدعم توصيل هاتفين في وقت واحد عبر البلوتوث.

تحسينات في أنظمة السلامة والأمان

حسنت هيونداي من تجهيزات السلامة والأمان، وذلك بإضافة ميزة مكابح الطوارىء التلقائية ونظام البقاء في نفس المسار، ونظام مراقبة انتباه السائق، ونظام مراقبة النقاط العمياء والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، مع وجود المفتاح الرقمي الذي يتحكم في العديد من وظائف السيارة من هاتفك.

اداء هيونداي إلنترا الجديدة

ستوفر هيونداي ولأول مرة طرازًا هجينًا ينبض بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا مقترنًا بمحرك كهربائي، مما ينتج قوة حصانية مجمعة تصل إلى 139 حصانًا وعزم دوران قوي يصل إلى 264 نيوتن.متر.

أما عن الطراز العادي، فسيأتي بمحرك سعته 2.0 لترًا مع ناقل حركة أوتوماتيك، لينتج نفس قوة طراز 2020 الذي يبلغ 147 حصانًا ويصل عزم الدوران إلى 179 نيوتن.متر.

في الوقت الحالي، ليس هناك أي معلومات مؤكدة عن الأسعار سواء للطرازات العادية أو الهجينة، كما تخطط هيونداي لبناء سيارات إلنترا الجديدة في مصنعها بكوريا وألاباما في خريف العام الجاري، لكننا لا نعلم سبب تأخير الإنتاج، سواء بسبب انتشار فيروس كورونا أم لا، لكنها باتت أمرًا في الحسان.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا