عالم السيارات

20 ربيع الآخرة 1442 05 ديسمبر 2020
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بعد فيراري ولامبورجيني.. مازيراتي توقف إنتاج مصنعها فى إيطاليا بسبب كورونا
# الثلاثاء , 17 مارس 2020 02:24 م
بعد فيراري ولامبورجيني.. مازيراتي توقف إنتاجها بسبب كورونا
بعد فيراري ولامبورجيني.. مازيراتي توقف إنتاجها بسبب كورونا

قررت شركة "مازيراتي" لصناعة سيارات السباق والسيارات الرياضية، وقف الإنتاج في مصنعها بمنطقة مودينا في إيطاليا وذلك بعد تفشي فيروس "كورونا" في البلاد، وذلك بعد التصريحات المماثلة لعلامتي "لامبورجيني"، و"فيراري" خلال الأيام الماضية.

وجاء ذلك القرار كجزء من خطة أكبر أعلنت عنها الشركة الأم "فيات كرايسلر أوتوموبيلز" لحماية موظفيها في جميع أنحاء أوروبا في المناطق "كاسينو" و"ملفي" وغيرها من المدن الإيطالية.

أما عن خارج إيطاليا، فقد أوقفت شركة "فيات كرايسلر" الإنتاج في مصنع  "كراغوييفاتس" في صربيا حيث تصنع شاحنة "فيات 500L" كما أغلقت مصنع "تيشي" في بولندا والتي ينتج بها سيارات فيات 500 وأبارث 500 إلى جانب سيارة "لانسيا يبسليون".

وفي بيان صحفي صدر اليوم، أكدت FCA أن توقف الإنتاج سيكون ساري المفعول حتى 27 من مارس القادم، وخلال هذه الفترة سيكون هناك بعض الإجراءات، حيث ستستغل المجموعة هذه التوقفات لتنفيذ مراجعات لبروتوكولات الإنتاج ومراقبة الجودة لصالح العملاء وتعزيز الإنتاجية الإجمالية، وتعمل المجموعة مع قاعدة التوريد وشركائها التجاريين لتكون جاهزة لتمكين عمليات التصنيع لديها وتقديم مستويات إنتاج إجمالية كما كان مخطط لها.

القرار مفهوم بالطبع، لأنه يراعي تمامًا الوضع الخطير الموجود حاليًا في إيطاليا حيث أثر فيروس كوفيد 19 على أكثر من 24747 شخصًا، وفقًا لمركز موارد فيروسات كورونا الذي أنشاته كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز، وكانت إيطاليا الدولة الأكثر تضررًا بالفيروس بعد الصين، والذي تسبب في حالات وفاة لأكثر من 1800 حالة وفاة حتى الآن، والجانب المشرق أن ما يقرب من 2400 شخصًا في إيطاليا قد تعافوا بالكامل، لكن الأزمة لم تنتهِ بعد.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا