الجمعة 19 أبريل 2024

كيف تنظف سيارتك لحماية نفسك من فيروس كورونا؟

gettyimages-694080382-1584038131
كيف تنظف سيارتك لحماية نفسك من فيروس كورونا؟
حجم الخط: ع ع ع

مع انتشار فيروس كورونا حاليًا على مستوى العالم وتصنيفه كوباء عالمي، قد تكون سيارتك التي تقودها سجنًا للميكروبات والفيروسات وأنت لا تدري، فكل شيء يُسحب من العالم الخارجي إلى داخل سيارتك ويبقى إلى موعد التنظيف الشامل لها الذي قد يطول عند البعض، لكن لحسن الحظ نظافة السيارة ليس أمرًا معقدًا.

حسب منظمة الصحة العالمية، فإن السلاح الأكثر فعالية ضد فيروس كوفيد 19 المسبب لهذا المرض اللعين هو الصابون (للمقاعد والتابلوه بالطبع)، ولا يلزم أن يكون مضادًا للبكتيريا، فالصابون المنزلي قد يفي بالغرض المنشود، فالصابون يتفاعل مع الفيروسات بنفس الطريقة التي تتفاعل بها الزيوت، يقضي عليها تمامًا.

لذا فوجود الصابون لفترة على الأسطح الداخلية لسيارتك سيقضي على الفيرومسات، ولا نعني أن يظل دائمًا بل 20 ثانية كفيلة بالقضاء على الفيروسات إن وجدت، لذا ضع الصابون لدقيقة مثلًا ثم اغسل هذا الجزء بعدها.

ويجب أن ترتدي القفازات التي تستخدم لمرة واحدة، وتأكد من وصول الصابون إلى المناطق التي تلمسها يداك لفترات متكررة مثل عجلة القيادة ومقابض الأبواب الداخلية والخارجية وأحزمة الأمان والتابلوه والمساند والمقاعد وناقل الحركة وجميع أجزاء السيارة الداخلية.

ماذا عن الشاشة؟ 

بالطبع، يستخدم الجميع الشاشة المعلوماتية يوميًا أثناء قيادة السيارة، لذا فهي ضمن الأماكن التي يجب تنظيفها جيدًا، لكن قد يكون الصابون والسوائل أو الكحول من الأشياء الممنوع استخدامها على شاشات اللمس، لكن يكفيها مسحة سريعة، والاستراتيجية الأفضل هي بقاء أصابعك نظيفة.

وإذا كنت من الأشخاص التي تتيح سيارتها للإيجار كسيارة أجرة أو مواصلات عامة في مكان ما، أو تعيش في مكان بدأ انتشار فيروس الكورونا به، فلابد من تنظيف الأسطح باستمرار، لحماية نفسك أولًا ثم حماية من يركبون السيارة معك.

ما فائدة استخدام الكحوليات أو الكلور؟ 

تعتبر محاليل الكحول التي تحتوي على نسبة لا تقل عن 70% فعالة ضد فيروس كورونا، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، ويمكنك استخدامه على المناطق الداخلية جميعًا بلا خوف، لكن احذر كل الحذر من استخدام الكلور أو بيروكسيد الهيدروجين "ماء الأكسجين" داخل السيارة وخصوصًا على المقاعد، فقد يتلف تنجيد سيارتك، ولا تستخدم كذلك أي منظفات تعتمد على الأمونيا وخصوصًا على شاشات اللمس في سيارتك، لأنها قد تضر بالأسطح الداخلية للسيارة.

 

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

الحكومة تُعلن تعليق حركة الطيران في المطارات المصرية

3:46 م الإثنين 16 مارس 2020

تأثير فيروس " كورونا " على قرار شراء السيارات فى مصر؟

2:33 م الأحد 15 مارس 2020

3 شركات سيارات عالمية تطالب موظفيها العمل من المنزل بسبب فيروس كورونا

10:20 ص الأحد 15 مارس 2020

تويوتا تستثمر 1.2 مليار دولار في الصين رغم انتشار فيروس كورونا

2:26 م الإثنين 09 مارس 2020

إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024