عالم السيارات

02 صفر 1442 19 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
كيف تنظف سيارتك لحماية نفسك من فيروس كورونا؟
# الإثنين , 16 مارس 2020 04:54 م
كيف تنظف سيارتك لحماية نفسك من فيروس كورونا؟
كيف تنظف سيارتك لحماية نفسك من فيروس كورونا؟

 

 

مع انتشار فيروس كورونا حاليًا على مستوى العالم وتصنيفه كوباء عالمي، قد تكون سيارتك التي تقودها سجنًا للميكروبات والفيروسات وأنت لا تدري، فكل شيء يُسحب من العالم الخارجي إلى داخل سيارتك ويبقى إلى موعد التنظيف الشامل لها الذي قد يطول عند البعض، لكن لحسن الحظ نظافة السيارة ليس أمرًا معقدًا.

حسب منظمة الصحة العالمية، فإن السلاح الأكثر فعالية ضد فيروس كوفيد 19 المسبب لهذا المرض اللعين هو الصابون (للمقاعد والتابلوه بالطبع)، ولا يلزم أن يكون مضادًا للبكتيريا، فالصابون المنزلي قد يفي بالغرض المنشود، فالصابون يتفاعل مع الفيروسات بنفس الطريقة التي تتفاعل بها الزيوت، يقضي عليها تمامًا.

لذا فوجود الصابون لفترة على الأسطح الداخلية لسيارتك سيقضي على الفيرومسات، ولا نعني أن يظل دائمًا بل 20 ثانية كفيلة بالقضاء على الفيروسات إن وجدت، لذا ضع الصابون لدقيقة مثلًا ثم اغسل هذا الجزء بعدها.

ويجب أن ترتدي القفازات التي تستخدم لمرة واحدة، وتأكد من وصول الصابون إلى المناطق التي تلمسها يداك لفترات متكررة مثل عجلة القيادة ومقابض الأبواب الداخلية والخارجية وأحزمة الأمان والتابلوه والمساند والمقاعد وناقل الحركة وجميع أجزاء السيارة الداخلية.

ماذا عن الشاشة؟ 

بالطبع، يستخدم الجميع الشاشة المعلوماتية يوميًا أثناء قيادة السيارة، لذا فهي ضمن الأماكن التي يجب تنظيفها جيدًا، لكن قد يكون الصابون والسوائل أو الكحول من الأشياء الممنوع استخدامها على شاشات اللمس، لكن يكفيها مسحة سريعة، والاستراتيجية الأفضل هي بقاء أصابعك نظيفة.

وإذا كنت من الأشخاص التي تتيح سيارتها للإيجار كسيارة أجرة أو مواصلات عامة في مكان ما، أو تعيش في مكان بدأ انتشار فيروس الكورونا به، فلابد من تنظيف الأسطح باستمرار، لحماية نفسك أولًا ثم حماية من يركبون السيارة معك.

ما فائدة استخدام الكحوليات أو الكلور؟ 

تعتبر محاليل الكحول التي تحتوي على نسبة لا تقل عن 70% فعالة ضد فيروس كورونا، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، ويمكنك استخدامه على المناطق الداخلية جميعًا بلا خوف، لكن احذر كل الحذر من استخدام الكلور أو بيروكسيد الهيدروجين "ماء الأكسجين" داخل السيارة وخصوصًا على المقاعد، فقد يتلف تنجيد سيارتك، ولا تستخدم كذلك أي منظفات تعتمد على الأمونيا وخصوصًا على شاشات اللمس في سيارتك، لأنها قد تضر بالأسطح الداخلية للسيارة.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا