الثلاثاء 16 أبريل 2024

" العربية للتصنيع" تعلن تكفلها بإصلاح 3 سيارات أخرى

مواطنون يشكلون فرق إنقاذ بسياراتهم الـ "4×4" في القاهرة الجديدة
العربية للتصنيع تعلن تكفلها بإصلاح 4 سيارات ساعد أصحابها العالقين في
حجم الخط: ع ع ع
 
قال الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الجمعة، إن الهيئة ستتكفل بصيانة وإصلاح 4 سيارات دفع رباعي، في مقر الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة، مجانًا، تكريمًا لأصحاب السيارات الذين نفذوا أعمالًا بطولية أثناء موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد.
 
وأكد الفريق التراس في بيان، أن السيارة الخاصة بالمواطن "شريف خيري" والذي طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بإصلاحها، من ضمن الأربع سيارات، التي سيتم إصلاحها بالهيئة، لأن مافعله أصحاب تلك السيارات موقف يعبر عّن شهامة ومرؤة المصريين في الأزمات، ويجب أن تقف الدولة معهم.

 

وقال شريف خيري خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، إن هناك جهتين عرضوا عليه المساهمة في فحص عُطل سيارته وتحمل جزء من التكاليف، وهما "أبو غالي موتورز"، و"عز العرب" ولكنه رفض.

وأكد أنه لم يستطع رفض قرار الأمريكية للسيارات حيث تواصلوا معه، ليبلغوه بأنه قرار رسميًا صادر عن الإدارة، بتحمل كافة التكاليف المادية لتصليح ماتور سيارته.

وآثار موقف شريف خيري تعاطف العديد من رواد التواصل الاجتماعي، حيث شجعوه على شهامته في إنقاذ العالقين بمياه الأمطار، الأمر الذي أدى إلى تعطيل سيارته خلال إنقاذه لإحدى السيارات.

وأكد شريف خلال تصريحات سابقة لـ"عالم السيارات"، أن هو وفريقه من مالكي سيارات الدفع الرباعي، أنقذوا ما يُقارب 112 سيارة ملاكي وأتوبيس، من بينهم حافلة لإحدى المدارس التي امتلأت من مياه الأمطار حتى كادت أن تغطيها كاملة ولكن فريقه تمكن من إنقاذها، كما أنقذوا 10 سيارات نقل.

وعن تفاصيل عطل سيارته قال شريف: "بعد العمل 7 ساعات متواصلة لإنقاذ العالقين بمياه الأمطار توقفت اتصالات الإغاثة، فقررنا إجراء جولة على أنحاء التجمع للتاكد من عدم وجود حالات، وعند التأكد من عدم وجود شكاوى اصطحبنا سياراتنا إلى إحدى الاستراحات لتناول القهوة تزويد السيارات بالبنزين تحسبًا لانقطاع الكهرباء في أي لحظة".

وتابع: "خلال الاستراحة فوجئت باتصال هاتفي من رجل يصرخ ويبكي بسبب غرق سيارته بإحدى شوارع التجمع، وعند سؤاله عن نوع سيارته أصابني الذهول، حيث كانت من طراز لاند كروزر التي تُعرف بمدى ضخامتها التي تفوق سيارتي بمراحل ولذلك أدركت أنني لن أستطع إنقاذي بمفردي واصطحبت كافة أعضاء الفريق معي".

"على بعد عشرات الأمتار لاحظت وجود سيارة عالقة في بُقعة تكاد تكون الأخفض في التجمع بأكمله"، هكذا وصف شريف حال السيارة التي تسببت في عطل بسيارته الجيب، وتواصل مع صاحبها لإعطاءه بعض التعليمات التي يجب اتباعها فور اقترابه من سيارته، ومن الارتباك تغافل عن فك الفرامل الأمر الذي تسبب في غرق السياراتين معًا.

واستطرد شريف:"سيارتي توقفت بسبب دفعها لسيارة أثقل منها وزنًا، وفوجئت بإغلاق النوافذ والأبواب، فلملمت متعلقاتي الشخصية من الرخص وأوراق السيارة والهواتف المحمولة وحاولت الخروج من فتحة السقف، وبعدها أنقذ أصدقائي السيارة ولن نتمكن من إنقاذ السيارة اللاند كروزر".

" سعر تصليح عربيتي فدا ضفر أي شخص، الـ130 ألف ممكن يكون تمن عربية ناس من اللي طلعتها، وناس كان ممكن تموت لو ملحقناش نطلعها" بنبرة يملؤها إنكار للذات رفض شريف التهويل من العطل الذي نال من سيارته، قائلًا أنه على الرغم من تعطيل سيارته لكنه سوف يشارك مع فريقه اليوم من خلال سيارتهم في إنقاذ العالقين بسبب الأمطار في حال تدهور حالة الطقس.

أخبار متعلقة


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

الهيئة العربية للتصنيع تتحمل تكاليف إصلاح سيارة شريف خيري

4:02 م الجمعة 13 مارس 2020

محافظ بورسعيد يلتقى شركة مواصلات مصر لبحث تطبيق تجربة الأوتوببس الكهربائي

1:49 م الأحد 01 مارس 2020

’بيجو‘ دبي تعلن عن عروض متميّزة احتفاءً ببداية 2020

1:31 م الأربعاء 26 فبراير 2020

"جي بي غبور" تعلن عن زيادة بأسعار سيارات "شيري تيجو3"

7:07 م الجمعة 31 يناير 2020

بعد زيادة أسعارها.. تعرف على مبيعات سيارات هيونداي النترا واكسنت

1:01 م الخميس 03 أكتوبر 2019

2000 جنيه زيادة بأسعار هيونداي اكسنت و2100 جنيه بـ "النترا"

11:12 ص الثلاثاء 01 أكتوبر 2019

إقرأ ايضا

تراجع اسعار سيارات "تويوتا كورولا" بقيمة تصل الي 250 ألف جنيه خلال أبريل

2:45 م الإثنين 15 أبريل 2024

تخفيضات على سيارات "كوبرا" موديلات 2024 تصل لـ 200 ألف جنيه خلال أبريل

1:49 م الإثنين 15 أبريل 2024

أسعار سيارت "سيات" تتراجع بقيمة تصل إلي 250 ألف جنيه خلال أبريل

11:51 ص الإثنين 15 أبريل 2024

تبدأ من 696 ألف جنيه.. أسعار سيارات نيسان في مصر بعد طرح موديلات 2025

10:19 ص الإثنين 15 أبريل 2024