عالم السيارات

16 ذو القعدة 1441 06 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
مواطنون يشكلون فرق إنقاذ بسياراتهم الـ "4×4" في القاهرة الجديدة
# الخميس , 12 مارس 2020 12:27 م
مواطنون يشكلون فرق إنقاذ بسياراتهم الـ "4×4" في القاهرة الجديدة
مواطنون يشكلون فرق إنقاذ بسياراتهم الـ "4×4" في القاهرة الجديدة

شكل مجموعة من المواطنين من سكان القاهرة الجديدة مجموعة من فرق الإنقاذ للتدخل ومساعدة سكان المنطقة في انتشال سياراتهم العالقة نتيجة للأمطار الغزيرة والسيول التي حذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض لها ابتداءا من اليوم الخميس وحتى يوم السبت القادم.


وقال المهندس شريف خيري، مؤسس فريق "JEEP SQUAD" للإنقاذ، في تصريح لـ "عالم السيارات" أن الفريق متواجد ومستعد لتقديم المساعدة من الآن وخلال أي وقت خلال اليوم وطوال فترة الأمطار والسيول.
وأضاف أن فريق الإنقاذ مكون حتى الآن من 10 أعضاء يشارك كل منهم بسياراته الـ 4×4 في تقديم المساعدة، وينتشر أعضاء الفريق في جميع مناطق القاهرة الجديدة من شارع التسعين وحتى مدينتي، موضحاً أنهم يتجولون في الشوارع بسياراتهم لتقديم المساعدة لمن يحتاج انتشال سيارته، وكذلك يتلقون اتصالات هاتفية ممن يحتاج المساعدة.


وأكد خيري أن الفريق يرحب بأعضاء جدد ينضمون إلى الفريق شرط أن امتلاك سيارة دفع رباعي 4×4، والاستعداد إلى تقديم المساعدة بشكل مجاني ودون مقابل لأن الفريق هدفه خدمي وتقديم المساعدة دون مقابل.



وقام فريق "JEEP SQUAD" بتقديم المساعدات في حالة المطر الشديد والسيول أكثر من مرة في القاهرة الجديد، وكان آخرها عند هطول الأمطار الأخيرة أول الشهر الجاري وحدوث أزمة سير وتجمع للمياه في التجمع الخامس، ومرفق فيديوهات وصور لأعمال الفريق السابقة.


ووجه فريق "JEEP SQUAD" مجموعة من النصائح لسكان القاهرة الجديدة لقيادة آمنة وتجنب المخاطر خلال فترة السيول والأمطار وهي:
1- يفضل عدم القيادة أو النزول في فترة هطول الأمطار الشديدة لغير الضرورة القصوى.
2- ارتدي حزام الأمان دائما.
3- تأكد من حالة وجودة المساحات وفعالياتها.
4- تأكد من وجود مياه وصابون للمساحات كافي.
5- اترك دائما مسافة بينك وبين السيارات التي أمامك لا تقل عن 20 - 50 متر.
6- لا تقم بالمجازفة بالخوض والنزول في بركة مياه لا تعرف عمقها بالنسبة لسيارتك.
7- قم بتركيب جانش قطر السيارة الملحق بكل سيارة من الأطراف الخارجية لاكصدام سيارتك الأمامي والخلفي حتى يتثنى لفرق الانقاذ مساعدتك حال تعطلك.
8- في حالة الدخول في بركة مياه لا تقم بالتوقف أبدا وحافظ على سرعة السيارة بشكل أن تقوم بعمل شكل مثلثي في المياه لقيام السيارة بشق المياه أفقيا دون توقف مع المحافظة على السرعة منخفضة حتى لا تتصاعد مياه داخل أو خارج السيارة من الاطارات (مرفق صورة توضيحية).
9- لا تشعل اضائات السيارة الخاصة بالشبورة واكتفي بنور السيارة المنخفض.
10- ارتدي حزام الأمان دائما.
11- اغلق نوافذ الزجاج كاملة وقم بتشغيل وضع اذابة البخار من الزجاج الأمامي على وضح التكييف على الدرجة الساخنة حتى لا يتكون أي شبورة داخلية.
12- تجنب الضغط المفاجئ على الفرامل لأي سبب كان منعا من انزلاق العربية.
13- ابعد عربيتك في حالة الركن عن أي بلاعة أو شجرة أو أعمدة إنارة أو دعاية حماية ليها وتسهيلا لفرق الانقاذ والصرف.
14- سجل رقمنا من دلوقتي معاك عشان وقت الزنقة لا ترتبك. 
15- لو بتركن في جراج اتاكد ان الطرمبات شغالة من دلوقتي واركن عربيتك برة في مكان بعيدن عن أي حاجة ممكن تقع عليها زي شجر أو أعمدة أو لوح دعاية.
16- في حالة عدم خروجك بالسيارة يفضل ان تفصل بطارية السيارة (القطب الموجب) حماية لجميع اجهزة السيارة الاليكترونية في حالة الغرق وممنوع اي محاولة لتدوير السيارة او المحرك في اي حالة غرق.


وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من طقس سىء اليوم الخميس ويمتد إلى السبت القادم، وحذرت من وجود عاصفة قادمة إلى معظم محافظات الجمهورية، وهبوط أمطار قد تصل لحد السيول، كما وجهت المواطنين للالتزام بمنازلهم خلال هذه الأيام، وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء يوم الخميس إجازة رسمية للمدارس والجامعات والعاملين في القطاع العام والخاص بالدولة.

 
#
  • تعليقات Facebook