عالم السيارات

07 صفر 1442 24 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تويوتا تستثمر 1.2 مليار دولار في الصين رغم انتشار فيروس كورونا
# الإثنين , 09 مارس 2020 02:26 م
تويوتا تستثمر 1.2 مليار دولار في الصين رغم انتشار فيروس كورونا
تويوتا تستثمر 1.2 مليار دولار في الصين رغم انتشار فيروس كورونا

 

 

قررت شركة تويوتا وسط كل هذه المخاوف من فيروس كورونا الذي بدأ انتشاره من الصين، الإقدام على عكس ما هو متوقع عالميًا والبدء في بناء مصنع جديد للسيارات الكهربائية في مدينة تيانجين الصينية بالتعاون مع مجموعة فاو <<FAW>> الشريكة المحلية.

وتخطط شركة تويوتا بالتعاون مع مجموعة فاو استثمار ما يصل إلى 8.5 يوان صيني (أي 1.2 مليار دولار أمريكي) في المصنع المخطط له في تيانجين، وذلك وفقًا لوثيقة صادرة عن سلطات مدينة تيانجين البيئية بين الصين وسنغافورة.

وأوضحت الوثيقة أن الطاقة الإنتاجية للمصنع ستبلغ 200 ألف سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية، وتشمل السيارات الجديدة سيارات تعمل بالبطاريات فقط، وأخرى تعمل بمحرك هجين من الكهرباء وخلايا الوقود.

ورفضت شركة تويوتا التعليق على خبر الاستثمار، لكنها أكدت في بيان آخر لها أنها تعتبر الصين واحدة من أهم أسواقها العالمية، وتدرس باستمرار العديد من المشاريع لتوسيع نطاق الأعمال التجارية وتلبية احتياجات المستهلكين في البلاد.

وفي العام الماضي، على الرغم من انخفاض إجمالي سوق السيارات في الصين بنسبة 8.2% إلا أن تويوتا باعت 1.62 مليون سيارة من طرازات تويوتا ولكزس الفاخرة في الصين، وارتفعت مبيعات الشركة عالميًا بنسبة 9% مقارنة بالعام السابق.

ويأتي ذلك بعدما تدهورت بعض الأوضاع عالميًا بداية من الصين بسبب انتشار فيروس كورونا، وهو الأمر الذي سبب وقف إنتاج بعض المصانع داخل الصين وكذلك إلغاء بعض المعارض والمؤتمرات في جميع المجالات وليس مجال صناعة السيارات فقط.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
أوبل تكشف رسميًا عن موكا موديل 2021 الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 06:00 م
لكزس تكشف عن الإصدار الجديد من LS الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 03:52 م