عالم السيارات

17 شعبان 1441 10 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
حسين مصطفى: مبيعات السيارات في مصر لا تتناسب مع تخفيضات 2020
# الأحد , 08 مارس 2020 05:24 م
حسين مصطفى: مبيعات السيارات في مصر لا تتناسب مع تخفيضات 2020
حسين مصطفى: مبيعات السيارات في مصر لا تتناسب مع تخفيضات 2020

أكد اللواء حسين مصطفى، خبير السيارات، أن هناك مبيعات السيارات في مصر خلال الأشهر الثلاثة الماضي لا تزال تعاني من نقص ولا تتناسب مع التخفيضات التي شهدتها العلامات التجارية المختلفة للسيارات على موديلات 2020.

وأعرب مصطفى في تصريح  لـ "عالم السيارات" عن آماله في ارتفاع نسبة مبيعات السيارات خلال الفترة القادمة، وأن يساهم خفض أسعار السيارات في إقبال المستهلكين على الشراء ورواج سوق السيارات مرة أخرى.

وأضاف أن تقرير مجلس معلومات سوق السيارات "الأميك"، الصادر عن شهر يناير الماضي يُظهر ارتفاع في مبيعات السيارات بشكل عام مقارنة بشهر يناير للعام السابق، معتبراً ذلك بادرة أمل لعودة الانتعاش لسوق السيارات المصري، على الرغم أن نسبة المبيعات لم تصل لمستويات الأعوام السابقة لـ 2019 بعد.

وأكد مصطفى تأثر سوق السيارات المستعملة إيجابيا بالانخفاض الذي شهدته أسعار السيارات بداية من 2020، مؤكداً على انخفاض أسعار السيارات المستعملة وعودة الرواج لسوق المستعمل مرة أخرى بعد ركود شهده السوق طوال العام الماضي.

يذكر أن هناك ما يزيد عن 13 طراز لعلامات تجارية مختلفة تم الإعلان عن تخفيض سعرها مثل سوبارو، هيونداي، تويوتا، ميتسوبيشي، فولكس فاجن، إم جي، بورتون، فيات، بي واي دي، ولادا وغيرها، وذلك نتيجة لتطبيق للانخفاض الذي شهده سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، وكذلك بدء تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاء الجمركي على السيارات المستوردة من تركيا مع بداية عام 2020.

أخبار متعلقة

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا