عالم السيارات

16 شعبان 1441 09 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
تخفيضات "F3" و"ياريس" .. أبرز أحداث السيارات خلال أسبوع
# الجمعة , 06 مارس 2020 11:04 ص
تخفيضات f3 وياريس.. أبرز أحداث السيارات خلال أسبوع
تخفيضات f3 وياريس.. أبرز أحداث السيارات خلال أسبوع

يشهد قطاع السيارات المصري أحداثًا عديدة تؤثر فيه ومن الممكن أن تقلب موازين السوق، ولعل أبرز التغييرات التي شهدها منذ بداية الأسبوع الجاري، تخفيض أسعار كل من سيارتي "لادا جرانتا" بفئتها الأتوماتيك، و"بي واي دي إف ثري"، إضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري مجددًا بعد عدة أيام من الهبوك المستمر، الأمر الذي يؤثر بدوره على أسعار السيارات في المدى البعيد.

ونرصد لكم من خلال السطور التالية أبرز أحداث السوق المصري منذ حلول الأسبوع الجاري.

في البداية عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة أعمال تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، وعدد من المشروعات التي تقوم وزارة النقل بتنفيذها، وذلك بحضور المهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء عبد الحميد الهجّان، محافظ القليوبية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومديرى الأمن ومديرى المرور بالمحافظات الثلاث، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

لمزيد من التفاصيل.. 7 مليار جنيه لتطوير الطريق الدائري.. ومدبولي يكلف بإلغاء المواقف العشوائية

والتقى اللواء عادل الغضبان، اليوم الأحد، وفد الهيئة العامة للتصنيع بديوان عام محافظة بورسعيد وشركة مواصلات مصر وذلك لبحث استعدادات تجربة النقل العام الذكي بمحافظة بورسعيد.

لمزيد من التفاصيل.. محافظ بورسعيد يلتقى شركة مواصلات مصر لبحث تطبيق تجربة الأوتوببس الكهربائي

وأعلنت شركة الأمل وكيل علامة "لادا" بالسوق المصرى عن تخفيضات بأسعار طراز "جرانتا" المزودة بناقل حركة أوتوماتيك ، بقيمة 6 آلاف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. أسعار "لادا جرانتا" تتراجع بقيمة 6 الآف جنيه

وفي سياق متصل أعلنت شركة الأمل وكيل علامة "بي واي دي" الصينية بالسوق المصرى عن تخفيضات بسعر طراز "F3" موديل 2020 والذي يعد من فئة السيارات السيدان الاقتصادية الموجودة بالسوق المحلى، حيث انخفض بمقدار 5 آلاف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. أسعار سيارات بي واي دي "F3 " تتراجع 5 آلاف جنيه

فيما أعلنت الإدارة المركزية للمبيعات التابعة لهيئة الخدمات الحكومية وجمارك سيارات القاهرة عن موعد مزاداً علنياً جديداً لبيع عدد من السيارات المخزنة بجمارك مطار القاهرة الدولي، والذي يعقد في 11 مارس الجاري في تمام الثانية عشر ظهرا بالنادي المصري القاهري بجوار حديقة الفسطاط في عين الصيرة بالقاهرة.

لمزيد من التفاصيل.. سيارة واحدة لكل مواطن في مزاد جمارك مطار القاهرة

كما كشف تقرير مجلس معلومات السيارات "أميك" عن ارتفاع مبيعات السيارات في سوق السيارات المصري خلال يناير 2020 بنسبة 20%، وذلك مقارنة بمبيعات نفس الشهر للعام الماضي 2019، حيث بلغ إجمالي المبيعات 13,873 وحدة مقابل 11,467 وحدة.

لمزيد من التفاصيل.. 20 % ارتفاع بمبيعات السيارات فى مصر خلال يناير 2020

بينما تمكنت العلامة التجارية شيفروليه من التربع على عرش مبيعات السيارات في مصر خلال شهر يناير لعام 2020 بعد أن باعت 2763 وحدة بنسبة 20% من مبيعات السوق، متخطية مبيعاتها خلال يناير 2019 والتي بلغت 2360 وحدة بنسبة مبيعات 21% من مبيعات نفس الشهر للعام السابق.

لمزيد من التفاصيل.. شيفروليه وتويوتا تتصدران مبيعات السيارات في مصر خلال يناير 2020

فيما كشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، عن أكثر السيارت والموديلات مبيعًا في مصر خلال شهر يناير للعام الجاري، وجاءت سيارة "تويوتا كورولا" في المرتبة الأولى بعد أن باعت 1138 وحدة خلال شهر يناير.

لمزيد من التفاصيل.. "كورولا" في المرتبة الأولى.. أكثر 10 سيارات مبيعًا خلال شهر يناير

وكشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، عن حجم مبيعات السيارات الـ"SUV-C" خلال شهر يناير الماضي والذي بلغ 1806، حيث استحوذت على المرتبة الأولى منهم سيارة "هيونداي توسان"بنسبة 27,1% ما يعادل 489 وحدة.

لمزيد من التفاصيل.. هيونداى توسان تتصدر مبيعات الـ"SUV-C" خلال يناير بسوق السيارات المصري

فيما أعلنت شركة تويوتا ايجيبت عن تخفيض أسعار "تويوتا ياريس هاتشباك" الموجودة في سوق السيارات المصري من خلال فئة واحدة؛ 10 آلاف جنيه مصري، ليسجل سعرها الرسمي بعد التخفيض 305 ألف جنيه بدلًا من 315 ألف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات تصل لـ 10 آلاف جنيه على أسعار تويوتا ياريس بالسوق المصري

في سياق متصل أعلنت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، احدى شركات مجموعة ألكان القابضة التي يرأسها المهندس خالد نصير والوكيل الحصري لسيارات هيونداي التجارية في مصر، عن إطلاقها طراز جديد في فئة السيارات التجارية الخفيفة في الأسواق المصرية.

لمزيد من التفاصيل.. المصرية العالمية للسيارات بصدد طرح طرازات جديدة في الفئة التجارية الخفيفة

وفى إطار خطة تطوير شبكة الطرق القائمة ضمن مراحل المشروع القومى للطرق والذى توليه الدولة إهتماماً بالغاً.. تضطلع الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية وسيارات الإغاثة المرورية والدراجات النارية على مدار 24 ساعة لمواجهة أية أعطال أو حوادث ويتم وضع اللافتات الإرشادية لإرشاد قائدى السيارات.. وذلك بمناسبة القيام بأعمال توسعة وتطوير طريق "القاهرة/الإسماعيلية الصحراوى" فى القطاع من (أسفل محور سعد الدين الشاذلي) وحتى (أسفل محور 30 يونيو) بطول (65) كيلو متر ، على أن تبدأ أعمال التطوير من يوم السبت الموافق 7/3/2020.

لمزيد من التفاصيل.. تحويلات مرورية بمناسبة تطوير طريق "القاهرة/الإسماعيلية" الصحراوى

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا