عالم السيارات

17 شعبان 1441 10 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بوجاتي شيرون بور سبورت.. رياضية جديدة بسعر 55.38 مليون جنيهًا مصريًا
# الأربعاء , 04 مارس 2020 12:56 م
"بوجاتي شيرون بور سبورت".. عروس رياضية جديدة بسعر 55.38 مليون جنيهًا مصريًا
"بوجاتي شيرون بور سبورت".. عروس رياضية جديدة بسعر 55.38 مليون جنيهًا مصريًا
أعلنت شركة "بوجاتي" المخصصة في إنتاج سيارات الرياضية تناسب الطرق العامة، عن إنتاج طراز "شيرون بور سبورت"، حيث حققت الطرازات التي بدأت بإنتاجها منذ 110 عامًا نجاح منقطع النظير ومن أمثلتها "تايب 13"، و"تايب 35"، ومن المتوقع أن تلك الطراز لن يكون بمعزل عن النجاح كعادة الشركة.

وصممت بوجاتي الطراز الجديد للسيارة بطريقة تقدم أداء مذهلًا على الطرق المتعرجة، حيث يعطي التصميم الديناميكي ثباتًا أكثر على الطريق مع خفة وزنها الذي يسهل من حركتها، وإطارات عالية الأداء لتنطلق على الطريق بلا أي قيود.

ولتحقيق الثبات والرشاقة على الطرق السريعة، خفضت الشركة 50 كيلو جرامًا من وزن السيارة الكلي، مع نظام تعليق متميز مما يُترجم في النهاية إلى تسارع مذهل.

تصميم استثنائي للنسخة الجديدة

كما صممت بوجاتي شيرون بور سبورت برشاقة وانسيابية منقطعة النظير، حيث يهيمن على الواجهة الأمامية شكل ديناميكي واضح، مع شبكة سفلية واسعة جدًا تعمل كمدخل للهواء، مع انحناءات جميلة وكأنها عضلات مفتولة في غطاء المحرك يعطي انطباعًا باتساع عرض السيارة، مع وضوح التصميم الرياضي في كل تفاصيلها.

وقدمت بوجاتي لهذه النسخة تصميمًا جديدًا في ألوان الطلاء الخارجية، حيث يتميز الثلث السفلي من السيارة بألياف الكربون الداكنة لتعطي انطباعًا بقرب السيارة من الأرض وهو لون مشابه للون الطريق القاتم.

أما الجزء الخلفي للسيارة، فيحمل الجناح الخلفي الكبير الذي يمتد لمسافة 1.90 مترًا لتوليد قوة ضغط سفلية على السيارة لتعزيز الثبات، مع فوهات العادم المقاومة للحرارة والمصنوعة من التيتانيوم المطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وهي طريقة وفرت ما يقرب من 16 كيلو جرامًا من وزن السيارة القديمة.

ويتميز الجزء الداخلي للسيارة بأنه رياضي من الدرجة الأولى، مع تزيين الأسطح الداخلية بنسيج الكانترا الذي يوحي بالفخامة والرقي، لتوفير الوزن بديلًا عن جلد الغزال الثقيل المميز لبعض السيارات الراقية، مع تطعيم الأبواب بالنسيج ذو المظهر المعدني، وصنعت جميع الأدوات والمتحكمات الداخلية في السيارة حصريًا من الألومنيوم الأسود أو التيتانيوم، مع خياطة بلون مختلف لمظهر أنيق.

تصميم جديد لإطارات السيارة

ابتكرت الشركة تصميمًا جديدًا للإطار من الماغنسيوم، يحوي شفرات هوائية مرتبة في حلقة دائرية، مما يوفر تهوية مثالية للإطار مع تعزيز ديناميكية الهواء، وخلال القيادة، تقوم الحلقات الكثيرة بسحب الهواء إلى خارج الإطار، مما يحسن من حركته وتسهيل ملامسته لسطح الطريق.

أداء قوي كالمعتاد

قدمت بوجاتي نفس المحرك W16 رباعي الاسطوانات سعة 8.0 لترًا في قلب السيارة، لكنها أضافت بعض التعديلات في صندوق تروس أوتوماتيكي، فقد ارتفع عدد الدورات عن النظام القياسي ليبلغ 6900 دورة في الدقيقة، مع استجابة أسرع وأفضل بنسبة 40% عن النسخة الماضية من بوجاتي شيرون.

وتخطط شركة بوجاتي بناء 16 نموذج فقط من سيارة شيرون بور سبورت، على أن تقدم كل واحدة منها بسعر 3.55 مليون دولار أمريكي (أي نحو 55.38 مليون جنيهًا مصريًا) على أن يبدأ الإنتاج في النصف الثاني من عام 2020.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا