السبت 20 أبريل 2024

هل تؤثر نتائج سباقات السيارات فى خطط صانعى السيارات ؟

بطولة الفورميلا E
هل تؤثر نتائج سباقات السيارات فى خطط صانعى السيارات ؟
حجم الخط: ع ع ع
سباق السيارات او صراع المحركات .. ليس مجرد رياضة تقليدية تتنافس من خلاله بعض الفرق التى تمثل علامات تجارية عملاقة .. معظمها من صانعى السيارات العالميين .. او أنها مجرد رياضة تعول عليها الشركات العالمية فى تسويق منتجاتهم او علاماتهم التجارية .. من منطلق شعبيتها الجارفة خاصة فى الدول الأوربية وكذا دول الخليج العربي .
 
ولكن الجانب الأكثر اهتماماً من جانب شركات السيارات ليس الوصول الى منصات التتويج بقدر متابعة مدى تاثير التطويرات والتقنيات التى طرأت على المحركات على اداء السيارات ودورها فى التأثير على الحسم .. بمعنى ان السباق أفضل فرصة لإختبار هذه التقنيات ومن ثم اضافة بعضها لسيارات الركوب العادية . خاصة فيما يتعلق بالسباقات التى تشترط الإعتماد على الطاقة الكهربائية لمتابعة المدى والقدرة والتسارع _ مثل سباق الفورمولا e 
 
وعلى جانب اخر فإن معظم الدول التى تهتم بشأن سباقات السيارات وشيدت حلبات طبقاً للمعايير الدولية  تحرص على استغلال شغف الأطفال بالسيارات .. ودون الاستعانة بمراكز البحوث المتخصصة فى الاستقصاءات ودراسة درجات الشغف لدى الأطفال .. فإن اى متابع لسلوك الطفل الترفيهي بمجرد دخوله مرحلة الإنتباه والشعور والإدراك .. سوف يكتشف بسهولة ان السيارة هى اللعبة الأولى التى تستحوذ على انتباه الطفل من منطلق مدى ما تتمتع به من ديناميكية تثرى عاملى الجذب والإنبهار لدى الطفل .. ولذا تعد بمثابة الخيار الأول لمعظمهم عند رغبته فى إقتناء سيارة .
 
لذا فإن الدول التى تسعى لبناء أجيال واعية .. اجيال تؤمن بقيمة البيئة النظيفة .. والتنقل الذكى .. تحرص على إتاحة الفرصة لطلبة المدارس والجامعات فى التواجد داخل حلبات السباق ومشاهدة فعاليات السباقات حتى يكتشفوا بأنفسهم العديد من القييم والمبادىء الحميدة التى ترسخها سباقات السيارات .. ولا يحتسب هذا الأمر على الدول الكبرى فحسب .. ولكن بعض الدول اللتى تسعى لتحقيق معدلات نهوض ونمو ادركت أهمية هذا الأمر  .. 
 
ولكن أين نحن من هذا الفكر ؟ للأسف حتى عهد قريب كنا نضرب المثل بالدول الصناعية والاقتصادية الكبرى .. لكن الان بتنا نضرب المثل بدول مع احترامى الكامل لها ولكنها لا تملك عشر ما نملكه من معطيات .. هم يعدون الأطفال للمستقبل الذكى ونحن نتعامل مع نبتز الطفل فى تعليمه ونقدم له البلطجى قدوة ومثل .. الأطفال هم السبيل الوحيد للنهوض بالمستقبل .. استغلوا عشقهم لبعض الأشياء وقدموا لهم القدوة الحسنة من خلال هذه الأشياء .. احنا خلاص عقولنا نحست على ارتكاب الأخطاء بل والتباهي بها .. فرصتنا فى أطفالنا
 
 

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

نيسان تتفوق على مرسيدس وأودى وجاجوار .. فى سباقات الفورمولا E

9:39 م الأحد 01 مارس 2020

تعرف على قائمة الأفضل أماناً في اختبارات التصادم الأوروبية لـ 2019

12:44 م الأحد 12 يناير 2020

هل تعرقل الصناعات المغذية مساعي تطوير قطاع السيارات؟

3:48 م الأربعاء 11 ديسمبر 2019

زيتون: تطبيق اتفاقية الشراكة التركية لن تؤثر على أسعار السيارات المنافسة

2:27 م الخميس 05 ديسمبر 2019

كيف تؤثر السيارات ذات المنشأ التركى على أسعار منافسيها بالسوق المصرى؟

6:12 م الأحد 20 أكتوبر 2019

إقرأ ايضا

دراسة: السائقون منزعجون من كثرة التقنيات في سياراتهم!

12:07 م السبت 29 يوليو 2023

دراسة: السيارات الصغيرة والرياضية هما الأكثر وقوعًا في الحوادث

5:52 م الخميس 27 يوليو 2023

دراسة: المقاعد الخلفية أكثر خطراً من الأمامية في حوادث سيارات البيك-أب!

11:03 ص الخميس 06 يوليو 2023

دراسة: 25% من السائقين لا يقومون بالصيانات الدورية لسياراتهم بسبب غلاء المعيشة!

8:30 م الثلاثاء 04 يوليو 2023

من هم أفضل وأسوأ مصنعي السيارات حول العالم؟

9:24 ص الإثنين 12 يونيو 2023

شعار وكلاء السيارات في زيادة الأسعار: "جحا أولى بلحم طوره!!"

4:24 م الأربعاء 07 يونيو 2023