عالم السيارات

17 شعبان 1441 10 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
الكشف عن سكودا أوكتافيا RS iV الجديدة بقوة 242 حصانًا
# الثلاثاء , 03 مارس 2020 05:50 م
الكشف عن سكودا أوكتافيا RS iV الجديدة بقوة 242 حصانًا
الكشف عن سكودا أوكتافيا RS iV الجديدة بقوة 242 حصانًا

لقد مر 19 عامًا منذ أن كشفت شركة سكودا عن أول سيارة أوكتافيا والتي ظهرت لأول مرة بمحرك بنزين سعته 1.8 لترًا وبقوة 180 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 235 نيوتن.متر.

إلا أن العام الحالي قد يكون نقطة تحول في تاريخ السيارة، إذ أطلقت شركة سكودا أول نسخة هجينة تنضم لعائلة أوكتافيا، لما تواجهه الشركات حاليًا من لوائح صارمة بشأن خفض الانبعاثات وتجنب دفع غرامات ضخمة.

أداء سكودا أوكتافيا الجديدة

تعمل سكودا أوكتافيا 2020 الجديدة بمحرك هجين مكون من محرك بنزين TSI سعته 1.4 لترًا ومحرك كهربائي بقوة 85 كيلو وات يولد طاقة إجمالية تصل إلى 242 حصانًا، وعزم دوران يصل إلى 400 نيوتن.متر، ومدمجة بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، وتعمل السيارة بنظام دفع أمامي.

وتبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في السيارة حوالي 30 جم لكل كيلو متر، مما يعني أنها متوافقة بالفعل مع معيار الانبعاثات الجديد الخاص بالاتحاد الأوروبي والذي سيدخل حيز التنفيذ بداية من أول يناير 2021، ويزيد المحرك الهجين من أداء السيارة ويقلل من استهلاك الوقود.

 

وفي الوضع الرياضي، الذي يسمح للسائقين بالاستفادة من الطاقة الكاملة للسيارة، يمكن لسكودا أوكتافيا آر إس iV التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 7.3 ثانية فقط، كما يُمكنها الوصول إلى سرعة قصوى 225 كم/ساعة.

وتعمل السيارة بنظام دفع أمامي من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي DSG من ست سرعات، وتنتج بطارية الليثيوم أيون قوة تصل إلى 13 كيلو وات في الساعة لتوفر مدى يصل إلى 60 كم في الشحنة الواحدة.

التصميم الخارجي للسيارة

أتت سكودا أوكتافيا الجديدة بمصابيح ضباب  LED وإطارات من السبائك المعدنية السوداء مقاس 18 بوصة ومكابح باللون الأحمر تجذب العين، وهناك خيار بترقية الإطارات إلى مقاس 19 بوصة، مع شبكة تهوية جديدة وإطارات نوافذ باللون الأسود الرياضي.

التصميم الداخلي للسيارة

يبرز اللون الأسود في داخلية السيارة بشكل واضح، مع عجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف مكسوة من الجلد، وتنجيد بالنسيج الأسود للمقاعد الرياضية الأمامية، مع تزيين المقاعد بشعار RS وخياطة زخرفية باللون الأحمر أو الرمادي الفضي.

هل هذا كل شيء؟

لم يكن هذا كل شيء من سكودا، إذ أطلقت أيضًا نسختين e-TEC من سيارات أوكتافيا تعملان بتقنية الهجين الخفيف، وهما أول سيارات العلامة التجارية التشيكية بهذه التقنية، ومن المتوقع البدء في إنتاجهما خلال هذا الصيف.

وستتوفر النسختان بمحركين من النوع TSI ثلاثي الاسطوانات سعة الأول 1.0 لترًا ويوفر قوة 108 حصانًا والثاني 1.5 لترًا مع قوة 148 حصانًا، وكلاهما يستخدم محرك كهربائي بقدرة 48 فولت وبطارية ليثيوم أيون بقدرة 48 فولت وسعة 0.6 كيلو وات في الساعة، ومن حيث الأداء ستوفر هذه الإصدارات للسائق دفعة كهربائية تصل إلى 50 نيوتن.متر مما يوفر نحو 0.4 لترًا من الوقود لكل 100 كيلو متر.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا