عالم السيارات

06 صفر 1442 23 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
فتح شارع محمد عواد بحي الزيتون تمهيدًا لأعمال كوبري الحلمية الجديد
هالة محمد
# الإثنين , 02 مارس 2020 05:39 م
فتح شارع محمد عواد بحي الزيتون تمهيدًا لأعمال كوبري الحلمية الجديد
فتح شارع محمد عواد بحي الزيتون تمهيدًا لأعمال كوبري الحلمية الجديد

 

 

فتحت محافظة القاهرة شارع محمد عواد بحي الزيتون، وذلك تمهيدًا لأعمال كوبري الحلمية الجديد، حيث تم هدمه من قِبل المحافظة لاستبداله بآخر ضمن خطة تطوير منطقة مصر الجديدة.

وكانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع محافظة القاهرة، شرعت بأعمال تطوير حلمية الزيتون، حيث يتم هدم "كوبرى الحلمية" لاستبداله بآخر بواسطة ضمن خطة تطوير مصر الجديدة.

حيث يربط كوبرى الحلمية المكون من ثلاث أجزاء بين منطقتى حلمية الزيتون والمطرية، اثنين منها للسيارات ذهابًا وإيابًا، وثالث في المنتصف، كان مخصصًا قديمًا لـ"الترام".

ومن المقرر أن تشمل أعمال التطوير إقامة محور من مصر الجديدة إلى طريق شبرا بنها الحر خلال 4 أشهر، وسيمثل نقله نوعية، حيث سيربط منطقة مصر الجديدة بكل من الطريق الدائرى عند بداية طريق شبرا بنها الحر بامتداد محور أبو بكر الصديق، وذلك من أسفل كوبرى التجنيد إلى ميدان المطرية، ثم كوبرى مسطرد، ومباشرة إلى طريق شبرا بنها الحر بطريق حر طوله 8.5 كم، ولايستغرق أكثر من 8 دقائق تقريبًا.

كما يخرج منه وصلة من ميدان المطرية في اتجاه ميدان الأميرية إلى محور روض الفرج، بحيث تخرج من مصر الجديدة إلى أول طريق الإسكندرية الصحراوي في 15 دقيقة كأقصى تقدير، وذلك لخدمة المواطنين وتيسير انسياب حركة المرور.

ومن جانبها بدأت الإدارة العامة لمرور القاهرة، في إجراء تحويلات مرورية بمناسبة إزالة كوبري الحلمية وتنفيذ آخر جديد مع تعيين الخدمات اللازمة لمواجهة الكثافات المرورية مالتوقعة، إضافة إلى تسيير حركة المرور، بمناسبة القيام بأعمال إزالة لكوبري الحلمية وإحلال الجديد بواقع ثلاث حارات مرورية.

وسوف يتم البدء في تنفيذ تلك التحويلات التي تستمر لمدة شهر، والذي يتطلب إجراء تحويلات مرورية شملت القادم من مناطق كوبرى التجنيد وميدان ابن الحكم تجاه ميدان المطرية يسلك يمينًا شارع سليم الأول حتى تقاطعه مع شارع متحف المطرية فيسارًا شارع متحف المطرية فكوبري النعام فشارع الرشاد فيسارًا شارع منية مطر فيمينًا شارع ترعة الجبل فيمينًا شارع الحرية اتجاه المطرية، ويسارًا شارع سليم فيمينًا كوبرى سنان ثم يمينًا شارع الزيتون فيمينًا شارع ترعة الجبل تجاه ميدان المطرية أو يساراً شارع ترعة الجبل تجاه السواح.

أما عن القادم من ميدان المطرية تجاه ميدان ابن الحكم وكوبرى التجنيد يسلك يمينًا شارع المطرية فشارع السواح فكوبري الطاهر.

بينما عززت، الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المخالفة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

ورحب أهالي المنطقة بأعمال التطوير آملين إنجازها في أسرع وقت حتى تعود الحياة إلى طبيعتها في مناطق العمل والقضاء على الأزمة المرورية بالمنطقة بعد استغلال المكان بشكل أمثل.

أخبار متعلقة

 
 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
لكزس تكشف عن الإصدار الجديد من LS الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 03:52 م