عالم السيارات

14 شعبان 1441 07 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
انخفاض أسعار "الزيرو" تُنعش مبيعات سوق السيارات المستعملة
هالة محمد
# السبت , 29 فبراير 2020 01:38 م
انخفاض أسعار "الزيرو" تُنعش مبيعات سوق السيارات المستعملة
انخفاض أسعار "الزيرو" تُنعش مبيعات سوق السيارات المستعملة

أكد العميد إبراهيم إسماعيل مدير سوق السيارات المستعملة بمدينة نصر، أن هناك رواج في مبيعات السيارات المستعملة منذ حلول العام الجديد 2020، نظرًا للتغيرات الجذرية التي شهدها سوق السيارات "الزيرو".

وأضاف إسماعيل خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن أسعار السيارات المستعمل شهدت انخفاضًا ملحوظًا بسبب هبوط أسعار "الزيرو"، حيث إن التاجر يدرك أنه في حال تأجيل بيع المخزون لديه سيتكبد خسائر فادحة قائلًا: "التاجر لو باع انهاردة السيارة بسعر 90 ألف جنيه بكرة هتجيبله 80 ألف جنيه".

وأشار مدير سوق السيارات، أن حجم مبيعات السيارات المستعملة يبلغ 5 آلاف عقد مسجل شهريًا، مشددًا على ضرورة كثافة الموظفين لدى الشهر العقاري من أجل إسراع وتيرة إجراءات نقل الملكية، بالإضافة إلى حل مشاكل "السيستم" الذي تعطل أحيانًا إتمام عملية بيع السيارة.

الجدير بالذكر أن سوق السيارات المصري شهد العديد من التغييرات الجذرية التي أدت لانخفاض ملحوظ بأسعار السيارات، ولعل أبرزها هبوط سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري فضلًا عن تطبيق الشريحة الاخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا في بداية العام الجاري 2020 مما أفسح المجال للمنافسة القوية بين وكلاء علامات السيارات.

أقرأ ايضا:

 
 
#
  • تعليقات Facebook