عالم السيارات

16 شعبان 1441 09 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
"ستروين AMI" سيارة كهربائية بمقعدين للمناطق الحضرية
# السبت , 29 فبراير 2020 11:31 ص
"ستروين AMI" سيارة كهربائية بمقعدين للمناطق الحضرية
"ستروين AMI" سيارة كهربائية بمقعدين للمناطق الحضرية

بعد مائة عام من السيارات الأيقونية وتاريخ طويل من الأفكار الجديدة في عالم السيارات، وكعادتها في إبهار الجمهور تعتزم شركة ستروين إطلاق سيارة كهربائية بالكامل تحمل اسم"AMI".

وتعد السيارة الجديدة سليل مباشر لنموذج "AMI ONE" الذي قدمته الشركة في معرض "جنيف" الدولي للسيارات في مارس 2019، وأصبحت السيارة حقيقة واقعة في عام تقريبًا، لتعتبر بديلًا للدراجات البخارية والنقل العام بتكلفة معقولة.


سيارة بلا انبعاثات أو ضجيج

تناسب السيارة "AMI" البيئة الحضرية بشكل كبير، وبفضل الاعتماد على الكهرباء بشكل كامل، فقد قللت من الانبعاثات لدرجة الصفر مع انخفاض تكاليف التشغيل المنخفضة، وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعات 45 كم/ساعة ويمكنها السير لمسافة 70 كم في الشحنة الواحدة، وهي مسافة أكبر بكثير من متوسط المسافة التي يتحركها سكان المدن والمناطق الحضرية.


 ويُمكن بسهولة شحن بطارية الليثيوم أيون التي تبلغ قدرتها 5.5 كيلو وات، الموجودة في أرضية السيارة، عبر كابل كهربائي موجود في مدخل بجانب الركاب، وبمجرد توصيل الكابل تستغرق السيارة 3 ساعات لشحنها بالكابل عبر مقبس تقليدي 220 فولت.

 

السرعة القصوى

45 كم/ساعة

أقصى مسافة للشحنة

70 كم

مدة شحن البطارية

3 ساعات

قدرة البطارية

5.5 كيلو وات

التصميم الداخلي لسيارة AMI الكهربائية

 بمجرد الولوج إلى السيارة، سترى الإضاءة الخارجية تنتشر في جميع أركان السيارة بفضل المساحات الكبيرة من الزجاج الأمامي والخلفي والنوافذ الجانبية، مع سقف بانورامي قياسي يمثل تقريبًا 50% من إجمالي السطح، وبلمسة كلاسيكية يمكنك فتح النوافذ الجانبية عن طريق إمالتها إلى أعلى.


 كما توفر السيارة مقعدين يمنحان الركاب إحساسًا حقيقيًا بالمساحة وسهولة الحركة، مع إمكانية تعديل طول مقعد السائق، ويمكن لمقعد الركاب أن يستوعب أطول الأشخاص، واستغلت ستروين كل زاوية في توفير مساحات تخزينية بذكاء في جميع أنحاء المقصورة.


وعلى الرغم من صغر حجم السيارة، إلا أن لديها نفس الارتفاع وموضع القيادة الموجود في السيارات الأخرى، لتوفير رحلات قيادة هادئة. صممت ستروين نسختين، الأولى كبديل للنقل العام والثانية فردية يمكن أن تحتوي على عجلتين أو ثلاثة كدراجة بخارية.


التصميم الخارجي لسيارة "AMI" الكهربائية

 كجزء من جوهر العلامة التجارية العريقة، فإن أسلوب ستروين يمكن التعرف عليه للوهلة الأولى، حيث أعادت ستروين فقط تغيير الحجم والمقاسات لكن النكهة مازالت كما هي.


 وتحاول ستروين زيادة شعبية السيارة الكهربائية "AMI" من خلال واجهة أمامية معبرة من حيث المصابيح الأمامية والمؤشرات التي توفر إضاءة جيدة، مع إضاءة خلفية لضمان اتساق التصميم بشكل عام، وغطاء زجاجي يمثل نسبة كبيرة من هيكل السيارة كما في النوافذ والزجاج الأمامي والخلفي، والسقف البانوراما، وتحاط السيارة بمرايا خارجية مستديرة يمكنك تعديلها يدويًا. 


وتتوفر السيارة بأبواب مختلفة في عملية الفتح والإغلاق، إذ يمكن لباب السائق الفتح إلى الخلف بينما يفتح باب الراكب إلى الأمام كما هو تقليدي في معظم السيارات الموجودة حاليًا.

الطول

2.41 متر

العرض

1.39 متر

الارتفاع

1.52 متر

سيارة "AMI" الكهربائية للجميع

تأتي السيارة بمحرك رباعي خفيف والذي لا يتطلب رخصة قيادة (حسب القانون الفرنسي) لذلك قد يقودها بعض الأطفال في الرابعة عشرة من عمرهم بشرط الحصول على شهادة السلامة على الطرق، وهي إلزامية للأشخاص الذين ولدوا بعد عام 1987.


وتعرض ستروين سيارة "AMI" الكهربائية الجديدة بنحو 7000 دولار أمريكي، لكن إذا لم يكن لديك رغبة في إنفاق المبلغ على السيارة فيمكنك استئجار السيارة مقابل 22 دولار أمريكي شهريًا بدفعة مقدمة 3000 دولار أمريكي، أو الحصول عليها عن طريق خدمة مشاركة السيارات مقابل 0.30 دولار أمريكي في الدقيقة.

البطارية

5.5 كيلو وات/ساعة

قدرة المحرك

6 كيلو وات

الوزن (مع بطارية)

485 كيلو جرام

الوزن (بدون بطارية)

أقل من 425 كيلو جرام

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا