عالم السيارات

21 ذو الحجة 1441 10 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
تخفيضات سوبارو XV.. عودة ميجان تربو وارتفاع سعر تيجو3.. أبرز أحداث الأسبوع
هالة محمد
# الجمعة , 28 فبراير 2020 12:45 م
تخفيضات سوبارو XV.. عودة ميجان تربو وارتفاع سعر تيجو3.. أبرز أحداث الأسبوع
تخفيضات سوبارو XV.. عودة ميجان تربو وارتفاع سعر تيجو3.. أبرز أحداث الأسبوع

 

 

شهد سوق السيارات المصري العديد من التغييرات منذ بداية الجاري، ولعل أبرزها الزيادة التي تم تطبيقها على "سيارة شيري تيجو3" للمرة الثانية على التوالي خلال مدة لم تتجاوز الشهر، كما أعلنت الحكومة عن استعدادها لعرض استراتيجية صناعة السيارات الجديدة والتي أعلنت عنها نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ومن خلال السطور التالية نبرز لكم أحداث الأسبوع الماضي التي طرأت على قطاع السيارات المصري.

حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السبت الماضي، اجتماعاً لمراجعة استراتيجية توطين صناعة السيارات فى مصر، تمهيدا لعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قريبا، وحضر الاجتماع، اللواء محمد العصّار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، ونيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، والفريق عبد المنعم الترّاس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

لمزيد من التفاصيل.. الحكومة تستعد لعرض استراتيجية صناعة السيارات على الرئيس

وأعلن وكيل علامة "سوبارو" في مصر عن تخفيضات بأسعرا طراز "سوبارو XV"، والتى يتعد من فئة السيارات الـ"SUV" في السوق المصري، حيث بلغ التخفيض 20 ألف جنيه على كافة الفئات.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات على "سوبارو XV" بلغت 20 ألف جنيه

أكما أعلنت "رينو" مصر عن السعر الرسمي للفئة الـ1,2 تربو من طراز "ميجان جراند كوبيه"، وسجل سعرها 393 ألف جنيه مصري، حيثبدأت شركة "رينو" بتلقي باب الحجز على الفئة السالف ذكرها منذ بداية يناير الماضي بمبلغ 50 ألف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. رسميا .. عودة رينو ميجان جراند كوبيه التربو.. تعرف على السعر

وقدمت "جي بي غبور أوتو" و"هيونداي" خصومات تصل إلى 25,000 جنيه على الموديلات التي تجمع بين الإبداع والإثارة، وهم توسان، كريتا، إلنتراAD، إلنترا HD وأكسنت HCi، حيث تعكس المجموعة بأكملها التنوع في تقديم طرازات عالية الجودة تلائم كافة متطلبات السوق المصرية، بسبب مزاياها التي تتسم بالقوة والعملية والأمان والجودة العالية وأسعارها التي تناسب جميع شرائح العملاء وقدراتهم الشرائية واحتفاظها بأعلى قيمة عند إعادة البيع.

لمزيد من التفاصيل.. خصومات هيونداي تصل إلى 25,000 جنيه لفترة محدودة

فيما أعلن محمد العصار وزير الإنتاج الحربي عن إبرام عقد شراكة مع علامة "جيلي" الصينية لتصنيع السيارات، وذلك من أجل صناعة سيارات الركوب الكهربائية، وسوف يتم توفير البنية التحتية من محطات شحن كهربائي بالتوازي خلال الفترة التي تستغرقها الصناعة.

لمزيد من التفاصيل..  العصار : الحكومة عقدت تعاون مع شركة جيلى لتصنيع السيارات الكهربائية محليا

وفي إطار الاستراتيجية التي وضعتها الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM  الوكيل الحصرى لسيارات رينو فى مصر، التي تعتمد علي التحديث المستمر لمتطلبات السوق من خلال البحوث والتطوير بهدف تقديم نموذج من التكاملية للمعرفة التكنولوجية الفرنسية يتناسب مع إمكانيات العملاء تارة وتعزيز الثقة في العلامة التجارية مما جعلهم يقبلون على شراء أو تحديث سيارتهم تارة أخرى، أعلنت الشركة عزمها إعادة طرح سيارة ميجان 1.2 تربو في الأسواق، ذات الأبواب الأربع، وبتصميم ديناميكي ينعكس في الشكل الخارجي الذي يتميز بالأناقة لتصبح من اكثر السيارات تنافساً ومبيعاً في مصر خلال الأعوام الماضية.

لمزيد من الفاصيل.. رامي جاد : قطاع السيارات من أهم الأعمدة التي يقوم عليها الإقتصاد المصري

واحتفلت العلامة التجارية فيات ووكيلها الحصري شركة دايناميكس للتوزيع بافتتاح المصرية للسيارات مركز خدمة فيات المعتمد بمنطقة أبو رواش ، مع فريق عمل فيات كرايسلر أوتومبيلزمصر، وذلك لما يمثله من أهمية خاصة للشركة.

لمزيد من التفاصيل.. دايناميكس تفتتح مركز خدمة فيات بأبو رواش وقاعتي عرض بمدينة نصر والدقي

فيما نظمت وزارة الإنتاج الحربي اليوم معرض للشاحنات "ماز " بمقر قطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي بمدينة السلام ، وذلك بحضور عدد من القيادات بوزارة الإنتاج الحربي و القوات المسلحة ووزارة التموين وبعض الشركات والجهات والمؤسسات الصناعية بالمحافظات.

لمزيد من التفاصيل.. الإنتاج الحربي" ينظم معرض لتسويق شاحنات " ماز"

كما شرعت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع محافظة القاهرة، بأعمال تطوير حلمية الزيتون، حيث يتم هدم "كوبرى الحلمية" لاستبداله بآخر بواسطة ضمن خطة تطوير مصر الجديدة.

لمزيد من التفاصيل.. بدء هدم كوبري الحلمية وإحلال آخر يربط مصر الجديدة بطريق بنها الحر

وأعلنت مجموعة "جي بي غبور أوتو"، الوكيل الرسمي لعلامة شيري الصينية، عن زيادة في سعر سيارة "تيجو3" والتي تتوفر من خلال فئة واحدة في سوق السيارات المصري، حيث بلغت الزيادة 2,100 جنيه مصري.

لمزيد من التفاصيل..  للمرة الثانية خلال شهر.. زيادة على أسعار شيرى تيجو3

ومن جانبها أعلنت "أورنچ مصر" الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتكاملة، عن توقيع اتفاقية حصرية مع شركة مواصلات مصر لحلول النقل المبتكرة، بهدف تقديم خدمات مشتركة في منظومة النقل الذكي التي تتم تحت مظلة تقودها الهيئة العربية للتصنيع، وذلك استمرارًا لما تقوم به الدولة المصرية من جهود للتحول إلى مجتمع رقمي ودعمًا لجهودها في تحقيق التنمية الشاملة.

لمزيد من التفاصيل.. تعاون بين "أورنج" و"مواصلات مصر" بهدف تحسين خدمات النقل الذكي للمستهلك

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا