الثلاثاء 16 أبريل 2024

تعاون بين "أورنج" و"مواصلات مصر" بهدف تحسين خدمات النقل الذكي للمستهلك

IMG-20200227-WA0027
تعاون بين "أورنج" و"مواصلات مصر" بهدف تحسين خدمات النقل الذكي للمستهلك
حجم الخط: ع ع ع

أعلنت "أورنچ مصر" الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتكاملة، عن توقيع اتفاقية حصرية مع شركة مواصلات مصر لحلول النقل المبتكرة، بهدف تقديم خدمات مشتركة في منظومة النقل الذكي التي تتم تحت مظلة تقودها الهيئة العربية للتصنيع، وذلك استمرارًا لما تقوم به الدولة المصرية من جهود للتحول إلى مجتمع رقمي ودعمًا لجهودها في تحقيق التنمية الشاملة.

وبموجب الاتفاقية تقدم "أورنچ" و"مواصلات مصر" خدمات النقل الذكي، حيث توفر الأولى حزمة من الخدمات منها وسائل الاتصال الإلكترونية ونقل البيانات الحديثة بين أسطول النقل ومراكز التحكم التابعة لشركة مواصلات مصر، والتي يمكن من خلالها مراقبة كل أوتوبيسات الأسطول من خلال الكاميرات المثبتة بكل أوتوبيس، ومعرفة عدد الركاب بكل رحلة وكذلك متابعة الحركة وتوزيع المسارات بصفة دورية عن طريق خدمة التتبع وإدارة المركبات المقدمة بالتعاون مع شركة "ETIT " (الشركة المصرح لها بتقديم خدمات التتبع بجمهورية مصر العربية).

وبالإضافة الى ذلك توفر "أورنچ" خدمة "الواي فاي" داخل أوتوبيسات ومحطات أوتوبيس مواصلات مصر والتي سيتمتع بها الركاب بالمجان بالإضافة الي  تخصيص الرقم الموحد للخط الساخن 012 80000 012 لخدمة الركاب.

وانطلاقا من هذا التعاون المثمر بين الطرفين تدرس "أورنچ" بيع كروت مواصلات مصر الذكية  "مواصلاتي" المستخدمة لركوب أوتوبيسات مواصلات مصر، في فروعها المختلفة، فضلا عن إتاحة "نقاط الولاء" التي تقدمها لعملائها من أجل استخدامها في شراء كارت مواصلاتي وشحنه.

كما تستهدف "أورنچ" من خلال الاتفاقية إلى التركيز على دعم الحكومة في ملف الشمول المالي والانتقال من مجتمع نقدي الي مجتمع لانقدى من خلال الدفع الإلكتروني للركاب باستخدام خدمات "أورنچ" كاش إلى جانب تقديم عروض وأنشطة تسويقية مشتركة لعملاء الشركتين.

وتتميز مواصلات مصر بأنها مشغل النقل الجماعي الوحيد في مصر المدرج علي خرائط جوجل بحيث يستطيع العميل متابعة مواعيد الوصول المتوقعة للأتوبيسات وكيفية التنقل بين خطوط الاتوبيس المختلفة وكذلك الربط بمحطات المترو وتقدم "أورنچ" الدعم وخدمات الإنترنت والتواصل بين كل هذه المنظومة.

فيما جاءت هذه الاتفاقية بعد مذكرة تفاهم جمعت بين "أورنچ مصر" و"مواصلات مصر" و عدد من الشركات المتخصصة في تحالف بقيادة الهيئة العربية للتصنيع لإطلاق منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية في شهر نوفمبر الماضي، وفي فبراير 2020 تم إطلاق العمل بأول أتوبيس كهربائي ضمن تلك المنظومة وكانت "مواصلات مصر" هي المشغل و"أورنچ" مصر مزود الخدمات التقنية.

وسبق أيضا لـ"أورنچ" تقديم خدمات تقنية في مجال النقل الذكي عندما أعلنت في ديسمبر الماضي على هامش مشاركتها في معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "Cairo ICT" عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تنمية إدارة القري الذكية لتنفيذ مشروع يستهدف تطوير محطات الانتظار الخاصة وتوفير خدمات الإنترنت اللاسلكي بالمحطات وحافلات القرية الذكية.

وبمناسبة توقيع العقد الجديد الذي يوثق التعاون بين الشركتين، أعرب المهندس ياسر شاكر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"أورنچ" مصر عن امتنانه للمسؤولين في "مواصلات مصر" وحرصهم على مواصلة التعاون لتقديم خدمات متميزة تليق بالسوق المصرية.

وتابع شاكر: "تمر سوق نقل الأفراد في مصر بمرحلة جديدة تتزايد فيها المنافسة وأصبحت التكنولوجيا عنصرًا جوهريًا فيها، لذلك يشرفنا التعاون مع مواصلات مصر التي سنقدم معا مفهوما جديدا للنقل الجماعي في مصر".

وتعقيباً على هذا التعاون، أعرب الدكتور هشام طه، الرئيس التنفيذي لشركة "مواصلات مصر" عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية بين مواصلات مصر الرائدة في مجال النقل الحضري المستدام، شركة "أورنج" الرائدة في تقديم الاتصالات المتكاملة، مشيرا أن مواصلات مصر تفخر بتزويد شبكة مركباتها بتقنيات "أورنچ" في خدمات الإنترنت خاصة وأن الشركة تعد الأسرع في تقديم خدمات الإنترنت عبر المحمول علاوة على تقديم خدمات تتبع المركبات ومراقبة أسطول أوتوبيسات "مواصلات مصر" المتواجد في أرجاء محافظتي القاهرة والجيزة.

وأضاف طه: "وفقا لبروتوكول التعاون سيتمتع عملاء اورنچ بمزايا إضافية لاستعمال شبكة مواصلات مصر بالإضافة لإتاحة خدمات الإنترنت اللاسلكي "الواي فاي" وعمليات تطوير محطات مواصلات مصر وكذلك مجال الدعاية والإعلان وبيع الكارت الذكي للمواصلات مصر (مواصلاتي)  داخل فروع ومنافذ "أورنچ" بالإضافة لعدد آخر من الخدمات المستقبلية لاستخدام خدمة "أورنچ كاش".


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

بعد أسابيع من اطلاقه..مواصلات مصرتشيد بتفاعل الجمهور مع الأوتوبيس الكهربائي

11:19 ص الأربعاء 19 فبراير 2020

بفارق سعرى 10 الاف جنيه .. ايهما تختار تويوتا راش أم متسوبيشى اكسبندر ؟

1:16 م الأربعاء 15 يناير 2020

بسعر 225 : 285 الف جنيه..أيهما تختار ستروين سى- اليزيه أم فيات تيبو؟

12:50 م الأحد 12 يناير 2020

مليار جنيه حجم استثمارات "مواصلات مصر" خلال 2019

12:22 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2019

تعاون بين مصر والهند فى مجال الصناعات الهندسية وخاصة السيارات

4:32 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019

سانج يونج تيفولي 2020 تنزل بساحة المنافسة بسوق السيارات المصري

12:24 م الأربعاء 18 سبتمبر 2019

إقرأ ايضا

تراجع اسعار سيارات "تويوتا كورولا" بقيمة تصل الي 250 ألف جنيه خلال أبريل

2:45 م الإثنين 15 أبريل 2024

تخفيضات على سيارات "كوبرا" موديلات 2024 تصل لـ 200 ألف جنيه خلال أبريل

1:49 م الإثنين 15 أبريل 2024

أسعار سيارت "سيات" تتراجع بقيمة تصل إلي 250 ألف جنيه خلال أبريل

11:51 ص الإثنين 15 أبريل 2024

تبدأ من 696 ألف جنيه.. أسعار سيارات نيسان في مصر بعد طرح موديلات 2025

10:19 ص الإثنين 15 أبريل 2024