الثلاثاء 16 أبريل 2024

بدء هدم كوبري الحلمية وإحلال آخر يربط مصر الجديدة بطريق بنها الحر

كوبرى الحلمية
بدء هدم كوبري الحلمية وإحلال آخر يربط مصر الجديدة بطريق بنها الحر
حجم الخط: ع ع ع

شرعت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع محافظة القاهرة، بأعمال تطوير حلمية الزيتون، حيث يتم هدم "كوبرى الحلمية" لاستبداله بآخر بواسطة ضمن خطة تطوير مصر الجديدة.

حيث يربط كوبرى الحلمية المكون من ثلاث أجزاء بين منطقتى حلمية الزيتون والمطرية، اثنين منها للسيارات ذهابًا وإيابًا، وثالث في المنتصف، كان مخصصًا قديمًا لـ"الترام".

ومن المقرر أن تشمل أعمال التطوير إقامة محور من مصر الجديدة إلى طريق شبرا بنها الحر خلال 4 أشهر، وسيمثل نقله نوعية، حيث سيربط منطقة مصر الجديدة بكل من الطريق الدائرى عند بداية طريق شبرا بنها الحر بامتداد محور أبو بكر الصديق، وذلك من أسفل كوبرى التجنيد إلى ميدان المطرية، ثم كوبرى مسطرد، ومباشرة إلى طريق شبرا بنها الحر بطريق حر طوله 8.5 كم، ولايستغرق أكثر من 8 دقائق تقريبًا.

كما يخرج منه وصلة من ميدان المطرية في اتجاه ميدان الأميرية إلى محور روض الفرج، بحيث تخرج من مصر الجديدة إلى أول طريق الإسكندرية الصحراوي في 15 دقيقة كأقصى تقدير، وذلك لخدمة المواطنين وتيسير انسياب حركة المرور.

ومن جانبها بدأت الإدارة العامة لمرور القاهرة، في إجراء تحويلات مرورية بمناسبة إزالة كوبري الحلمية وتنفيذ آخر جديد مع تعيين الخدمات اللازمة لمواجهة الكثافات المرورية مالتوقعة، إضافة إلى تسيير حركة المرور، بمناسبة القيام بأعمال إزالة لكوبري الحلمية وإحلال الجديد بواقع ثلاث حارات مرورية.

وسوف يتم البدء في تنفيذ تلك التحويلات التي تستمر لمدة شهر، والذي يتطلب إجراء تحويلات مرورية شملت القادم من مناطق كوبرى التجنيد وميدان ابن الحكم تجاه ميدان المطرية يسلك يمينًا شارع سليم الأول حتى تقاطعه مع شارع متحف المطرية فيسارًا شارع متحف المطرية فكوبري النعام فشارع الرشاد فيسارًا شارع منية مطر فيمينًا شارع ترعة الجبل فيمينًا شارع الحرية اتجاه المطرية، ويسارًا شارع سليم فيمينًا كوبرى سنان ثم يمينًا شارع الزيتون فيمينًا شارع ترعة الجبل تجاه ميدان المطرية أو يساراً شارع ترعة الجبل تجاه السواح.

أما عن القادم من ميدان المطرية تجاه ميدان ابن الحكم وكوبرى التجنيد يسلك يمينًا شارع المطرية فشارع السواح فكوبري الطاهر.

بينما عززت، الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المخالفة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

ورحب أهالي المنطقة بأعمال التطوير آملين إنجازها في أسرع وقت حتى تعود الحياة إلى طبيعتها في مناطق العمل والقضاء على الأزمة المرورية بالمنطقة بعد استغلال المكان بشكل أمثل.

أخبار متعلقة:

تحويلات مرورية بمناسبة إزالة كوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

بدء طرح موديل 2020 من ستروين C3 آير كروس بسوق السيارات المصري

1:27 م الإثنين 13 يناير 2020

ننشر خطة إنشاء سكة حديد مصر السودان.. ونائب: سوف توسع حجم التبادل التجاري

11:06 ص الخميس 07 نوفمبر 2019

سيفيك بشكلها الجديد أولى سيارات 2020 من هوندا في مصر

9:44 م الخميس 24 أكتوبر 2019

مستشار وزير المالية يكشف لـ"عالم السيارات" آخر التطورات بلجنة ضبط الأسعار

8:49 ص الثلاثاء 01 أكتوبر 2019

سكودا أوكتافيا 2020 تصل سوق السيارات المصري مع محرك تربو وباقة رياضية

5:22 م الجمعة 27 سبتمبر 2019

بيجو 301 موديل 2020 تٌصل سوق السيارات المصري

1:20 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2019

إقرأ ايضا

تراجع اسعار سيارات "تويوتا كورولا" بقيمة تصل الي 250 ألف جنيه خلال أبريل

2:45 م الإثنين 15 أبريل 2024

تخفيضات على سيارات "كوبرا" موديلات 2024 تصل لـ 200 ألف جنيه خلال أبريل

1:49 م الإثنين 15 أبريل 2024

أسعار سيارت "سيات" تتراجع بقيمة تصل إلي 250 ألف جنيه خلال أبريل

11:51 ص الإثنين 15 أبريل 2024

تبدأ من 696 ألف جنيه.. أسعار سيارات نيسان في مصر بعد طرح موديلات 2025

10:19 ص الإثنين 15 أبريل 2024