عالم السيارات

06 شعبان 1441 30 مارس 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
الكشف عن فولكس فاجن طوارق آر 2021 بمحرك هجين قوته 462 حصانًا
# الثلاثاء , 25 فبراير 2020 06:35 م
الكشف عن فولكس فاجن طوارق آر 2021 بمحرك هجين قوته 462 حصانًا
الكشف عن فولكس فاجن طوارق آر 2021 بمحرك هجين قوته 462 حصانًا

لاحت الكثير من الشائعات في الأفق حول قدوم سيارة طوارق بنسخة تحمل الرمز R خلال السنوات الماضية، إلى أن أصبحت الشائعات مؤكدة في أكتوبر الماضي، عندما أكدت فولكس فاجن قدوم سيارات الدفع الرباعي السريعة والتي تحمل الرمز R.

والآن وقبل أيام من معرض جنيف الدولي للسيارات، أعلنت فولكس فاجن عن طراز جديد ينضم إلى مجموعة سيارات طوارق تحت الاسم "طوارق آر" وذلك بمحرك هجين ينتج قوة 462 حصانًا، وبذلك يكون أول نموذج آر من سيارات فولكس فاجن تحتوي على محرك هجين.

تمثل سيارة فولكس فاجن "طوارق آر" نقلة نوعية في تاريخ سيارات الشركة، وليس فقط لاحتوائها على محرك هجين، بل تعتبر المرة الأولى التي يكون فيها المحرك الهجين من أكثر سيارات فولكس فاجن قوة.

جُهزت فولكس فاجن طوارق آر بشكل جيد، يظهر ذلك في التصميم الخارجي القاتم ممزوجًا بلون العجلات المصنوعة من السبائك المعدنية مقاس 20 بوصة، والمقاعد الجلدية بخيط رمادي في داخل السيارة، ويتوقع إطلاقها في منتصف العام الجاري.

أداء كهربائي قوي  

يعد النموذج طوارق آر الطراز الهجين الثالث من سيارات فولكس فاجن الأوروبية، يليها سيارتي جولف وباسات، وتعتبر كذلك أول طراز من خط إنتاج آر يعمل بالدفع رباعي العجلات.

تتميز جميع طرازات طوارق الحالية بتصميم ديناميكي أنيق، وأقصى درجات الأمان والراحة لمسافات طويلة، مع أحدث وسائل الاتصال، وقمرة قيادة رقمية إلى حد كبير، مع تصميم ذو مستوى عالٍ من قابلية الاستخدام.

ولاعتباره طراز نموذجي من الفئة R، تأتي سيارة طوارق آر بمحرك كهربائي قوة 136 حصانًا ومحرك بنزين PHEV V6 توربيني بقوة 340 حصانًا ليوفران بشكل كامل قوة تصل إلى 462 حصانًا وعزم دوران أقصاه 700 نيوتن.متر، مع ناقل سرعة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

إذا كانت البطارية مشحونة بشكل كامل، فهذا يعني أن السيارة بدون انبعاثات، وهي ميزة رائعة خاصة في الرحلات القصيرة التي يمكن للسيارة قطعها، ويمكن للسائق التغيير ما بين وضع E والوضع الهجين من خلال وحدة التحكم المركزية.

المحرك

محرك هجين (V6 + كهربائي)

سعة المحرك

3 لتر

القوة

456 حصان

عزم الدوران

700 نيوتن.متر

التسارع (0/100)

5 ثوان

مقاس العجلات

20 بوصة

 

التصميم الداخلي والخارجي للسيارة

تتميز سيارة طوارق آر بمصدات أمامية من نفس لون السيارة، وشبكة تهوية سوداء مع تطعيمات باللون الأسود على النوافذ الجانبية وأغطية المرآة الخارجية، وكذلك في إطارات الشبكة الأمامية وجانبي السقف العلوي للسيارة.

أما التصميم الداخلي، فيتميز بزخرفة رمادية وبعض تطعيمات اللون الفضي في الأبواب والعدادات، مع مقاعد من الجلد وشعار R على مساند الرأس، وعتبة دخول للسيارة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

 

حزمة تقنية جيدة

زُودت سيارة طوارق آر بحزمة << Innovision>> التي تتألف من أدوات رقمية وشاشة مقاس 12 بوصة وشاشة معلومات وترفيه مقاس 15 بوصة، ويستطيع السائق الوصول إلى معلومات محددة حول السيارة من خلال الشاشات، فمثلًا تظهر شاشة المعلومات والترفيه طاقة البطارية وإمدادات الطاقة لنظام التشغيل وشحن البطارية، وتعرض شاشة النطاق الكهربائي كل ما يتعلق بالقيادة الكهربائية، كما تُظهر شاشة العدادات استهلاك الطاقة (أثناء التسارع) والمدى الكهربائي المتبقي للبطارية ونطاق الوقود.

ومن الإضافات الأخرى في السيارة:

  • مصابيح LED أمامية.

  • فتحة سقف بانورامية.

  • تكييف هواء أوتوماتيك موزع على 4 مناطق.

  • كاميرا الرؤية الليلية.

  • مساعد القيادة.

  • مساعد حركة المرور للتحكم في سرعة السيارة أثناء الزحام.

  • نظام الحفاظ على بقاء السيارة في حارة ثابتة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا