عالم السيارات

14 شوال 1441 05 يونيو 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
العصار : الحكومة عقدت تعاون مع شركة جيلى لتصنيع السيارات الكهربائية محليا
هالة محمد
# الإثنين , 24 فبراير 2020 10:31 ص
العصار : الحكومة عقدت تعاون مع شركة جيلى لتصنيع السيارات الكهربائية محليا
العصار : الحكومة عقدت تعاون مع شركة جيلى لتصنيع السيارات الكهربائية محليا
أعلن محمد العصار وزير الإنتاج الحربي عن إبرام عقد شراكة مع علامة "جيلي" الصينية لتصنيع السيارات، وذلك من أجل صناعة سيارات الركوب الكهربائية، وسوف يتم توفير البنية التحتية من محطات شحن كهربائي بالتوازي خلال الفترة التي تستغرقها الصناعة.

وأضاف العصار أن الحكومة تعاونت مع شركة "فوتون" من أجل إنتاج 500 أتوبيس كهربائي سنويًا أي بمعدل 4000 أتوبيس خلال 4 سنوات، ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بإنتاج أول أتوبيس كهربائي مع حلول نوفمبر المقبل ورغبتها في تعزيز وتوطين صناعة السيارات الكهربائية.

وجاءت تصريحات وزير الإنتاج الحربي خلال جلسته أمام لجنة الصناعة بمجلس النواب، أمس الأحد، برئاسة المهندس محمد فرج عامر، رئيس اللجنة، حول استراتيجية صناعة السيارات، والصناعات المغذية لها فى ضوء التطور التكنولوجى وانتشار السيارات الكهربائية.

وكان سمير البطيخي عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، قال أن تعديل استراتيجية صناعة السيارات من شأنها تعزيز الصناعة المحلية التي عانت من تحديات عديدة خلال السنوات القليلة الماضية بسبب المنافسة مع نظيرها المستورد.

 
وشدد البطيخي خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، على ضرورة تعميق قطاع الصناعات المغذية للسيارات في مصر من خلال إنشاء مصانع تسهم في الصناعات المكملة للسيارات، لافتًا أن البيئة الاستثمارية في مصر تفتقر وجود تلك النوع من  المصانع.
 
وأشار أن الاستراتيجية من المفترض أن تعرض على لجنتي "الصناعة" و"التشريعية" بمجلس النواب بمجرد عرضها على مجلس الوزراء، لافتًا أنها سوف تستغرق كثير من الوقت لتطبيقها، حيث أن آخر انعقاد لجلسات البرلمان شهر يوليو المقبل ومن الصعب أن يرسلها مجلس الوزراء في تلك المدة ويناقشها البرلمان بذات التوقيت.
 
كما أكد على ضرورة منح مصانع السيارات مهلة من الوقت حتى يستطيعوا تحقيق شروط التصنيع المطالبين بها من أجل الحصول على الحوافز، مشيرًا إلى ضرورة إنشاء المصانع المغذية من أجل توفير بيئة ملائمة للمصانع التي تعمل على تجميع السيارات ومطالبتها فيما بعد بتحقيق نسبة مرتفعة من المكون المحلي.
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا