عالم السيارات

11 شعبان 1441 04 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية دولي
مازدا على أعتاب أزمة في السيارات الجديدة حتى عام 2023
# الأحد , 23 فبراير 2020 04:38 م
مازدا على أعتاب جفاف شديد في السيارات الجديدة حتى عام 2023
مازدا على أعتاب جفاف شديد في السيارات الجديدة حتى عام 2023

على ما يبدو أن شركة "مازدا" على أعتاب مأزق كبير في رحلتها الطويلة في عالم السيارات، إذ أنها لا تمتلك أي خطط لإطلاق سيارات جديدة أو تحديثات كبيرة لسياراتها الحالية حتى حلول مارس 2022.

حيث خططت شركة "مازدا" لإنشاء بنية جديدة للمركبات الكبيرة التي تعمل بالغاز والديزل وكذلك التي تعمل بنظام هجين خفيف بالإضافة إلى السيارات الكهربائية، وبذلك تهدف إلى منافسة العلامات التجارية القوية مثل "مرسيدس" و"بي إم دبليو" و"ليكزس" بتطويرها لهذا النظام الجديد، وبالطبع ستكون هذه الخطوة كبيرة للغاية في عالم صناعة السيارات.

وهذا قد يصعب الأمر كثيرًا على عملاقة صناعة السيارات في رحلة تطويرها للبنية التحتية الجديدة للسيارات الكبيرة ومجموعة نواقل الحركة الجديدة الخاصة بها، والتي ستظهر لأول مرة بحلول مارس 2023.

 

كما تحاول الشركة إجراء بعض تحسينات صغيرة على النماذج الحالية أملًا في الحفاظ على ما تبقى من سمعتها، لكن المستهلكين يندفعون إلى الشركات التي تحاول تجديد التصميمات وإطلاق سيارات جديدة بالكامل.

وللتغلب على جفاف "مازدا" في الأيام القادمة، ستعتمد الشركة على محرك الجديد سعة 2.2 لترًا الموجود سيارة "سي إكس 5" الجديدة، وهو محرك أعلنت عنه الشركة خلال العام الماضي، ويوفر كفاءة في استهلاك الوقود وقوة أفضل من المحركات السابقة، ومن المفترض أن يأتي المحرك في السيارة السيدان "مازدا 3" في وقت لاحق أيضًا.

كما تعتزم الشركة اليابانية والتي تتخذ من "هيروشيما" مقرًا لها بدء استلام الطلبات المسبقة لسيارة "إم إكس 30" الكهربائية في مارس من العام القادم، لكن قد لا يسهم ذلك في استقرار مبيعات الشركة بأي حال من الأحوال.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا