عالم السيارات

08 شعبان 1441 01 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
"حصاد الأسبوع".. إعلان تعديل استراتيجية صناعة السيارات وتأجيل معرض بكين
هالة محمد
# الجمعة , 21 فبراير 2020 11:42 ص
"حصاد الأسبوع".. إعلان  تعديل استراتيجية صناعة السيارات وتأجيل معرض بكين
"حصاد الأسبوع".. إعلان تعديل استراتيجية صناعة السيارات وتأجيل معرض بكين

شهد قطاع السيارات المصري منذ بداية الجاري أحداثًا عديدة، ولعل أبرزها إعلان نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة عن تعديل بنود استراتيجية صناعة السيارات، التي آثارت جدلًا كبيرًا ما بين مؤيد ومعارض لها، هذا إلى جانب تاجيل معرض بكين للسيارات بسبب فيروس كورونا الجديد.

وفي إطار سعي "عالم السيارات" على إلمام كافة الأخبار المتعلقة بسوق السيارات المصري والعالمي، نرصد لكم من خلال السطور التالية أبرز الأحداث التي شهدها القطاع خلال الأسبوع الجاري.

في البداية أعلنت مصلحة الجمارك عن دخول 109 سيارة تابعة لعلامة "سيات" إلى سوق السيارات المصري خلال شهر يناير الماضي، و30 وحدة من علامة "هوندا" إلى جانب 125 وحدة لعلامة "ستروين".

لمزيد من التفاصيل.. الجمارك تفرج عن 109 سيارة تابعة لعلامة "سيات" خلال يناير الماضي

بينما نُشرت الصور الرسمية الأولى لسيارة "كيا سورينتو" 2021 وذلك قبل العرض الأول للسيارات المنتظر في معرض جنيف الدولي للسيارات الشهر المقبل.

لمزيد من التفاصيل.. شاهد الصور الرسمية لسيارة "كيا سورينتو" 2021

ومن جانبه قال اللواء حسين مصطفى ، خبير صناعة السيارات، والمدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن ظهور استراتيجية لقطاع السيارات بوجه يُظهر رؤية الدولة تجاه الاستثمار به، لافتًا أنه من المفترض أن تعزز تلك الاستراتيجية مجال الصناعات المغذية بالتحديد إضافة إلى تعميق المنتج المحلي وتشجيع الإنتاج الكمي ودعم صناعة السيارات الكهربائية.

لمزيد من التفاصيل.. حسين مصطفى: لهذا السبب سترتفع أسعار السيارات المستوردة الفترة المقبلة

كما أكد خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، على أن تعديل استراتيجية صناعة السيارات من شأنها حماية التصنيع المحلي الذي خضع لمنافسة حادة مع نظيره المستورد خلال السنوات القليلة الماضية؛ وذلك بسبب إبرام الاتفاقيات المتعلقة بالإعفاءات الجمركية مع السيارات الأوروبية والتركية مما أدى للتقارب السعري بين المنتج المحلي والمستورد الذي يفضله المستهلك.

لمزيد من التفاصيل.. "مصنعي السيارات" تطالب بضرورة إعطاء فرص متساوية للمصانع للحصول على الحوافز

فيما قامت الإدارة العامة لمرور القاهرة بإجراء تحويلات مرورية وتعيين الخدمات اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة من اجل تيسير حركة المرور، وذلك بسبب القيام بأعمال إزالة لكوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد بواقع ثلاث حارات مرورية، حيث تم البدء فى تنفيذ تلك التحويلات اعتبارًا من الساعة الحادية عشر مساء يوم الثلاثاء الماضي، وسوف تستمر لمدة شهر، والذى مما يتطلب إجراء تحويلات مرورية.

لمزيد من التفاصيل.. تحويلات مرورية بمناسبة إزالة كوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد

كما أعلن مسئولي معرض بكين للسيارات عن تاجيل ذلك الحدث الأضخم في قطاع السيارات الصيني وكان من المفترض إقامته في الفترة ما بين 21 إلى 30 إبريل المقبل؛ وذلك بسبب فيروس "كورونا" الجديد الذي انتشر من قلب مدينة "ووهان" الصينية.

لمزيد من التفاصيل..  تأجيل معرض "بكين" للسيارات بسبب فيروس "كورونا"

وظهرت سيارة " داشيا سانديرو ستيب واي" 2021، في صور تجسسية تثبت تطوّر أفكار مصمم داشيا الخاصة بتصميم سيارات الهاتشباك، حيث تمتلك سمعة جيدة لفترتها الطويلة إلى ما وراء الجذور الرومانية لها، لكننا ننتظر خلال العام الحالي النسخة جديدة منها.

لمزيد من التفاصيل.. "داشيا سانديرو ستيب واي" 2021 تظهر في صور تجسسية

في حين شارك الفريق كامل الوزير وزير النقل، يوم الأربعاء الماضي، في فعاليات المؤتمر الوزاري العالمي الثالث للسلامة علي الطرق والذي يُقام بدولة السويد في الفترة من 19 إلى 20 فبراير الحالي، حيث شارك بالجلسة الافتتاحية كارل جوستاف ملك السويد.

لمزيد من التفاصيل.. وزير النقل خلال المؤتمر العالمي لسلامة الطرق: حوادث السير انخفضت بنسبة 50%

وأعلنت شركة ميشلان عن توقيع اتفاقية مع شركة الملك فيصل لتجارة "الكاوتش " والبطاريات، إحدى أهم شركات توزيع الإطارات في مصر وعضو في مجموعة غطاطي، وستقوم شركة الملك فيصل بموجب هذه الاتفاقية ببيع إطارات ميشلان في مصر. وتأتي هذه الشراكة لتعزيز حضور ميشلان في مصر من خلال توفير منتجاتها لعدد من فئات المركبات، ومنها سيارات الركّاب، ومركبات الدفع الرباعي، والشاحنات الخفيفة والثقيلة، والحافلات.

لمزيد من التفاصيل.. ميشلان تعزز تواجدها في مصر عبر شراكتها مع مجموعة غطاطي لتوزيع الإطارات

كما أكد سمير البطيخي عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن تعديل استراتيجية صناعة السيارات من شأنها تعزيز الصناعة المحلية التي عانت من تحديات عديدة خلال السنوات القليلة الماضية بسبب المنافسة مع نظيرها المستورد.

لمزيد من التفاصيل.. صناعة البرلمان:تعزيز الصناعات المغذية ضرورة للحفاظ على الصناعة المحلية

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا