عالم السيارات

02 صفر 1442 19 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
صناعة البرلمان:تعزيز الصناعات المغذية ضرورة للحفاظ على الصناعة المحلية
هالة محمد
# الخميس , 20 فبراير 2020 01:59 م
صناعة البرلمان: تعزيز الصناعات المغذية ضرورة للحفاظ على الصناعة المحلية
صناعة البرلمان: تعزيز الصناعات المغذية ضرورة للحفاظ على الصناعة المحلية

 

 

أكد سمير البطيخي عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن تعديل استراتيجية صناعة السيارات من شأنها تعزيز الصناعة المحلية التي عانت من تحديات عديدة خلال السنوات القليلة الماضية بسبب المنافسة مع نظيرها المستورد.

وشدد البطيخي خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، على ضرورة تعميق قطاع الصناعات المغذية للسيارات في مصر من خلال إنشاء مصانع تسهم في الصناعات المكملة للسيارات، لافتًا أن البيئة الاستثمارية في مصر تفتقر وجود تلك النوع من  المصانع.

وأشار أن الاستراتيجية من المفترض أن تعرض على لجنتي "الصناعة" و"التشريعية" بمجلس النواب بمجرد عرضها على مجلس الوزراء، لافتًا أنها سوف تستغرق كثير من الوقت لتطبيقها، حيث أن آخر انعقاد لجلسات البرلمان شهر يوليو المقبل ومن الصعب أن يرسلها مجلس الوزراء في تلك المدة ويناقشها البرلمان بذات التوقيت.

كما أكد على ضرورة منح مصانع السيارات مهلة من الوقت حتى يستطيعوا تحقيق شروط التصنيع المطالبين بها من أجل الحصول على الحوافز، مشيرًا إلى ضرورة إنشاء المصانع المغذية من أجل توفير بيئة ملائمة للمصانع التي تعمل على تجميع السيارات ومطالبتها فيما بعد بتحقيق نسبة مرتفعة من المكون المحلي.

الجدير بالذكر أن نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، كشفت أنه تم الانتهاء من تعديل وإضافة بعض الفصول في استراتيجة صناعة السيارات وسوف يتم إرسالها لمجلس الوزراء خلال الأسبوع الجاري، مؤكدة انها تحتوي على تعميق صناعة السيارات الكهربائية.

وأشارت جامع خلال تصريحات صحفية أدلتها السبت الماضي، أنه تم تشكيل لجنة بهدف إخراج هذه الاستراتيجية إلى النور، حتى يصل التجميع المحلي إلى المواصفات العالمية.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا