عالم السيارات

01 صفر 1442 18 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
"جاجوار" معرضة لتوقف إنتاجها بسبب صعوبة الحصول على بعض الأجزاء من الصين
# الخميس , 20 فبراير 2020 12:13 م
"جاجوار" معرضة  لتوقف إنتاجها بسبب صعوبة الحصول على بعض الأجزاء من الصين
"جاجوار" معرضة لتوقف إنتاجها بسبب صعوبة الحصول على بعض الأجزاء من الصين

 

 

حذرت شركة "جاجوار لاند روفر" من نفاذ قطع غيار السيارات في مصانعها البريطانية مع حلول نهاية الأسبوع المقبل وذلك بسبب وقف الإمدادات الصينية إثر تفشي فيروس كورونا في الصين.

وأضافت الشركة البريطانية جاجوار صوتها إلى مجموعة من الشركات الأخرى التي تحسب حاليًا تكلفة تفشي الفيروس، في ظل تأثير الوباء بشكل كبير على الأعمال التجارية الدولية. 

وأكد رالف سبيث، الرئيس التنفيذي أن الشركة في أمان طيلة الأسبوع الجاري، وقد يستمر ذلك إلى الأسبوع المقبل فقط، وما بعد ذلك فسيكون هناك أجزاء مفقودة، وأضاف سبيث أن الشركة لا تحقق مبيعات في الصين وهي واحدة من أهم أسواقها.

كما أشارت تصريحات الشركة أن الأجزاء التي تساعد على سير عملية الإنتاج لن تظل موجودة بشكل كامل بعد أسبوعين من الآن، وهذا سيعرض المصانع الثلاثة للشركة في المملكة المتحدة إلى خفض الإنتاج أو الاضطرار إلى الإغلاق.

يُذكر أن الشركة تمتلك مصانع في بروم ويتش وميرسي سايد وسولي هول.

وتسبب الفيروس في مقتل ما يصل إلى 1800 شخصًا في الصين، وهو الأمر الذي أدى إلى إغلاق مصانع كثيرة داخل الصين، مما أثر بشكل قوي على سلاسل التوريد العالمية. تعتبر شركة "جاجوار لاند روفر"  من أكبر شركات صناعة السيارات في المملكة المتحدة، وتنتج ما يقرب من 400 ألف سيارة سنويًا، وهذا الرقم قد يتضرر إذا لم تتدارك جاكوار الأمر بالبحث عن مورد آخر، أو محاولة السيطرة على الفيروس من قبل الحكومة الصينية بحلول نهاية الشهر الجاري.
توقعت العديد من شركات السيارات استئناف عملياتها في الصين هذا الأسبوع، لكن حتى تلك الشركات التي أعادت فتح بعض المصانع حذرت من أنها ستستغرق وقتًا طويلًا للعودة إلى طاقتها الكاملة.

لم تكن جاجوار وحدها التي تعاني من نقص في قطع غيار السيارات، فقد أعلنت شركة"فيات كرايسلر" الأسبوع الماضي إغلاقها مصنعًا في صربيا بسبب بعض الأجزاء المفقودة، كما أشارت شركات أخرى مثل جنرال موتورز إلى نقص في بعض المواد بسبب نفس المشكلة.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
فولكس فاجن قد تبيع العلامة بوجاتي! الجمعة , 18 سبتمبر 2020 02:52 م