عالم السيارات

14 شوال 1441 05 يونيو 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
حسين مصطفى: لهذا السبب سترتفع أسعار السيارات المستوردة الفترة المقبلة
هالة محمد
# الإثنين , 17 فبراير 2020 02:50 م
حسين مصطفى: لهذا السبب سترتفع أسعار السيارات المستوردة الفترة المقبلة
حسين مصطفى: لهذا السبب سترتفع أسعار السيارات المستوردة الفترة المقبلة

قال حسين ، خبير صناعة السيارات، والمدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن ظهور استراتيجية لقطاع السيارات بوجه يُظهر رؤية الدولة تجاه الاستثمار به، لافتًا أنه من المفترض أن تعزز تلك الاستراتيجية مجال الصناعات المغذية بالتحديد إضافة إلى تعميق المنتج المحلي وتشجيع الإنتاج الكمي ودعم صناعة السيارات الكهربائية.

وأشار مصطفى خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار سهولة تحقيق الشروط التي بمقتضاها تحصل المصانع المحلية على حوافز الإعفاء الضريبي، مشيرًا أن الشروط مثل الحجم الكمي للإنتاج وزيادة نسبة المكون المحلي فضلًا عن التصدير؛ يجب أن تكون في إطار إمكانيات المصانع الكبرى والصغرى على حد سواء.

وأوضح أن بمجرد تطبيق الاتفاقية خلال الفترة المقبلة سوف تؤثر بدورها على أسعار السيارات المستوردة مما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها مرة أخرى بعدما شهدت تخفيضات سعرية، الأمر الذي سيدفع الكثير منهم إلى اللجوء للتجميع المحلي داخل مصر مما يعزز بيئة الاستثمار الأجنبي للدولة.

يذكر أن نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، كشفت أنه تم الانتهاء من تعديل وإضافة بعض الفصول في استراتيجة صناعة السيارات وسوف يتم إرسالها لمجلس الوزراء خلال الأسبوع الجاري، مؤكدة انها تحتوي على تعميق صناعة السيارات الكهربائية.

واشارت جامع خلال تصريحات صحفية أدلتها السبت الماضي، أنه تم تشكيل لجنة بهدف إخراج هذه الاستراتيجية إلى النور، حتى يصل التجميع المحلي إلى المواصفات العالمية.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا