عالم السيارات

08 شعبان 1441 01 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تعرّف على مواصفات سيارة "تويوتا ياريس هاتشباك "2020 الجديدة
# السبت , 15 فبراير 2020 02:51 م
تعرّف على  مواصفات سيارة "تويوتا ياريس هاتشباك "2020 الجديدة
تعرّف على مواصفات سيارة "تويوتا ياريس هاتشباك "2020 الجديدة

بعد شائعات توقف إنتاج سيارات "ياريس" عقب انتهاء عام 2019، أطلقت شركة "تويوتا" النسخة الجديدة من سيارة "ياريس" هاتشباك 2020 والمبنية على منصة "مازدا 2" بعد تعاون مفاده إنتاج سيارات لصالح "تويوتا" من قبل شركة "مازدا".

حيث إن النسخ القديمة من "تويوتا ياريس" فقيرة في بعض مواصفاتها، لكن على ما يبدو أن النسخة الجديدة التي تتمتع بمحرك سعة 1.5 لتر وبقوة 106 حصان وعزم دوران 103 نيوتن.متر ستغير نظرة المستهلكين إليها خاصة بعد التغيير الكبير في الشكل وكفاءتها في استهلاك الوقود.

وجلبت تويوتا ياريس 2020 فلسفة الهندسة المعمارية العالمية الجديدة "TNGA" إلى فئة السيارات المدمجة للمرة الأولى، ولعل شركات صناعة السيارات أصبحت تهتم كثيرًا بهذه النوعية من السيارات التي يقبل عليها المستخدم.

تصميم خارجي مدمج وجديد 

يوفر التصميم الجديد للسيارة متعة في التنقل، بعدما قامت "تويوتا" بخفض الطول الكلي للسيارة بمقدار 5 ملم مع زيادة قاعدة العجلات بنسبة 50 ملم مما يضمن مرونة للسيارة خاصة في المناورات خلال القيادة بالمدينة والأماكن المزدحمة، مع الحفاظ على المساحة الداخلية وتوفير داخلية مريحة.

وبالرغم من انخفاض ارتفاع السيارة الكلي بمقدار 40 ملم، إلا أن ذلك لم يؤثر تمامًا على المسافة بين رأس السائق أو الركاب وسقف السيارة، فكراسي السيارة توفر جلوس منخفض مناسب للسيارة، مع ارتفاع التابلوه المناسب الذي يوفر رؤية جيدة للسائق، مع توفير مساحة 50 ملم إلى عرض السيارة وهذا واضح في مقدمة وخلفية السيارة.

ويعطيك التصميم الخارجي لسيارة "تويوتا ياريس" 2020 من الجانبين تأثيرًا بالحركة الأمامية وذلك بفضل وجود الأجنحة الخلفية والواجهة القوية مع مظهر عام بشكل متماسك، كما أن الأبواب خاصة الخلفية منها منحوتة بشكل رائع توفر لك إحساسًا بالمرونة وتضفي قوة الشخصية عليها. 

تحتوي الواجهة الأمامية على الشبكة الكبيرة وشعار "تويوتا" في وسط المقدمة، ومع زيادة طول غطاء المحرك، أضاف المصممون مظهرًا ديناميكيًا رائعًا، وكذلك وجود مصابيح"LED" الجديدة ومؤشرات دوران تتناوب في العمل بشكل رائع مع المصابيح النهارية.

تصميم داخلي راقي

 يتبع التصميم الداخلي مبدأ التقليل من الشيء يضفي إحساسًا بالروعة، مما يوفر مساحة مفتوحة وواسعة للسائق والراكب الأمامي، مع مواد عالية الجودة تزخرف الأبواب من الداخل، ولأول مرة في سيارة ياريس، توفير لوحة أدوات تعمل باللمس مما يضفي روح العصرية التقنية داخل المقصورة. 

فيما تعد الجودة الحسية نقطة تركيز رئيسية في السيارة، بدءًا من لمسات التشغيل وصوت عناصر التحكم والألوان إلى الأشكال والأنماط والرسومات والمظهر العام في التصميم.

طوّرت قمرة القيادة لتطبق مفاهيم جديدة هدفها التركيز على الطريق بدون أي مشتتات، وذلك عن طريق تقديم معلومات بشكل واضح ومباشر في برنامج التشغيل من خلال شاشة "تويوتا" المركزية التي تعمل باللمس وشاشة "TFT" متعددة المعلومات في التابلوه الأمامي بألوان مختلفة ومقاس 10 بوصة.

وتوفر الشاشة الكبيرة معلومات واضحة للسائق بعيدًا عن أي إلهاء أو تشتت خلال القيادة، مع سرعة في الوصول إلى ما تريد، كما يعرض نظام السيارة التحذيرات بشكل رائع مثل حدود السرعة على الزجاج الأمامي في مجال رؤية السائق.

نكهة تقنية داخل المقصورة 

ولم تغفل "تويوتا ياريس" 2020 الجديدة عن توفير الميزات التقنية مثل الشاحن اللاسلكي الكبير الذي يستوعب أحدث أجيال الهواتف الذكية مع عجلة قيادة مزودة بخاصية التدفئة وإضاءة عصرية جميلة حول كابينة القيادة وتصميم مريح للكراسي يسهل من وصولك إلى أدوات التحكم. 

أصبحت لوحة القيادة نفسها أقل حجمًا وتم ضبطها على مستوى منخفض مع وحدة تحكم مركزية أوسع، وتظهر شاشة المعلومات"TFT" عداد رقمي مزدوج، مع تقليل حجم عجلة القيادة لتحسين الرؤية اتباعًا لمبدأ القيادة بدون تشتيت.

متعة في القيادة وراحة في التجربة 

تقدم "تويوتا ياريس" 2020 الجديدة متعة في القيادة بفضل وجود منصة "GA-B" الجديدة والتي تعطي السائق شعورًا بالثقة وذلك من خلال الثبات الرائع للسيارة، مع استجابتها لأوامر السائق العادية بدقة مع انسيابية في المناورات.

وساعد التصميم المنخفض والعريض للسيارة على إضفاء الرشاقة والإعجاب بها، وهو ما يرغب به السائقون عادة في رحلات الطرق السريعة والمفتوحة، والتي قد تشعرك بركوب السيارات الرياضية في مضمار السباق لكن في شكل سيارة مدمجة مناسبة وبسعر معقول.

بينما يتمتع هيكل السيارة بتوازن أفضل للوزن مما يقلل من تعويم السيارة أثناء المناورات وتحسن واضح عند استخدام الفرامل وتوقف السيارة بثبات، ولعل الجناحات الخلفية هي السبب في استقرار السيارة في السرعات العالية، كما تعتمد السيارة على نظام تعليق ممتص للصدمات في الإطارات الخلفية والأمامية بفضل وجود دعامات "ماكفيرسون".

مواصفات سيارة "تويوتا ياريس هاتشباك" 2020

المحرك

سعة 1.5 لتر – 4 سلندر

القوة

106 حصان

العزم

103 نيوتن.متر عند 4000 دورة في الدقيقة

الناقل "الفتيس"

أوتوماتيك من 6 سرعات

نظام الدفع

أمامي

مقاس الإطارات

16 بوصة

عدد الأبواب

4 أبواب

 

ومن المتوقع أن تتوفر السيارة بسعر يبدأ من 204 ألف جنيهًا مصريًا، بمحرك هجيني الأول بقوة 89 حصانًا مع محرك كهربائي بقوة 79 حصانًا.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا