عالم السيارات

08 شعبان 1441 01 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
هبوط سعر الدولار.. تخفيضات " تيجوان" و"إم جي 6".. أبرز أحداث الأسبوع الماضي
# السبت , 15 فبراير 2020 01:05 م

عديدة طالت قطاع السيارات المصري خلال الأسبوع المصري، ولعل أبرزها التخفيضات التي طُبقت على طراز "فولكس فاجن تيجوان" والذي بلغ 56 ألف جنيه، فضلا عن التخفيضات على طراز "إم جي 6" بمبلغ قدره 12 ألف جنيه.

ومن خلال السطور التالية نوضح لكم أبرز الأحداث المتعلقة بقطاع السيارات خلال الأسبوع الماضي.

وفي البداية أعلنت "تويوتا" مصر عن قائمة أسعار شهر فبراير، لكافة الطرازات التي توفرها في سوق السيارات المصري، وذلك بعد إجراء تخفيضات على سعر طرازها الأكثر مبيعًا "كورولا" والذي طُبقت عليه الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" باعتباره واحدًا من بين السيارات التركية الساري عليها الاتفاقية سالفة الذكر.

لمزيد من التفاصيل.. "تويوتا" مصر تعلن عن قائمة أسعار طرازتها خلال شهر فبراير

وسجل الدولار انخفاضًا ملحوظا أمام الجنيه المصري وسجل اليوم الأحد، في البنك المركزي المصري 15,70 جنيه للشراء، و15,80 للبيع، وبذلك يتراجع الدولار بمقدار قرشين.

لمزيد من التفاصيل.. هبوط ملحوظ في سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه اليوم

وعلى الصعيد العالمي أعلنت شركة "فولكس فاجن" في أمريكا عن موعد ظهور طرازها "أطلس" موديل 2021 الجديد، ومن المفترض كشف الحجاب عنه في معرض "شيكاغو" للسيارات لعام 2020، وسوف يكون مزود بنظام المقاعد السبع المنعش تصميمًا أكثر جرأة بالإضافة إلى ترقيات داخلية وتكنولوجيا متقدمة وميزات جديدة لمساعدة السائق مع الحفاظ على التصميم الداخلي الفسيح والترفيه، والآداء المريح الذي جعل من الموديل السابق 2019 يتمتع بشعبية كبيرة.

لمزيد من التفاصيل.. "فولكس فاجن أطلس" 2021 تظهر بشكلها الجديد في معرض "شيكاغو" للسيارات

كما كشفت شركة كيان ايجيبت الوكيل الحصري لسيارات سكودا في مصر عن الطرازات الحديثة لفئات سكودا اوكاتافيا وهي  AMBITION PLUS  ولسكودا كودياك فئتين جديدتين ستايل و SPORTLINE 2.0   كما اكدت الشركة عن تواصل دعمها السوق المصري بخطة خفض الأسعار على السيارات الاوربية وذلك بعد نجاح الشركة في العام المنقضى 2019 بتنفيذ خطتها الطموحة لنمو مبيعات فئات سكودا المختلفة بالسوق المصري خاصة بعد التزامها بقرار الحكومة المصرية بتطبيق خطة زيرو جمارك على السيارات اوربية الصنع «زيرو جمارك»  والتي استهدفت بها الحكومة خفض الأسعار بنسبة تتراوح ما بين %2.6 حتى %31.2 وفقًا للسعة اللترية لمحرك السيارة.

لمزيد من التفاصيل.. كيان ايجيبت: نلتزم بقرارات الحكومة بخفض أسعار السيارات الأوروبية

واعتلت سيارة "تويوتا فورتشنر" عرش مبيعات سيارات الـ"SUV-D" فيسوذ السيارات المصري بنسبة 42,6% أي ما يعادل 859 وحدة من إجمالي المبيعات الذي بلغ 2017 وحدة.

لمزيد من التفاصيل.. بنسبة 42,6%.. تويوتا فورتشنر" تتصدر مبيعات الـ"SUV-D" فى مصر

كما أعلنت الشركة المصرية التجارية و"أوتوموتيف" وكيل علامة فولكس فاجن الألمانية فى مصر على تخفيضات تصل إلى 56.000 جنيه على أهم طرازتها "تيجوان" لترتفع سقف المنافسة في فئة ال SUV بالسوق المصري. 

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات تصل إلى 56.000 على أسعار فولكس فاجن تيجوان موديل 2020 فى مصر

وفي إطار بعض عمليات التطوير التي تتم داخل المجموعة البافارية _ وكلاء علامتي BMW و مينى فى السوق المصرية، على مستوى عدة أصعدة، أبرزها ما يتعلق بالهيكل الوظيفي داخل المجموعة تم إختيار _ محمد هريدي/ المدير العام الحالى لعلامة ميني _  قائما بالأعمال لمنصب مدير عام المبيعات وقطاع الموزعين لعلامة BMW، بالإضافة إلى منصبه الحالي مديرا عاما لعلامة ميني .

كما أعلنت علامة "إم جي" مصر عن تخفيضات أسعار طرازها "إم جي 6" والذي يعد من فئة السيارات السيدان المتوسطة في سوق السيارات المصري، حيث بلغ حجم التخفيض 12 ألف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات على أسعار "إم جي6" تصل لـ12 ألف جنيه

فيما تصدرت سيارة "تويوتا كورولا" قائمة السيارات الملاكي المفرج عنها من قِبل الجمارك المصرية خلال شهر يناير الماضي، حيث بلغ عدد الوحدات التي دخلت السوق المصري 1782.

لمزيد من التفاصيل.. الإفراج عن 1782 سيارة "تويوتا كورولا" خلال يناير 2020

كما شهدت مدينة الشيخ زايد افتتاح فرع خدمات متكامل لمجموعة شركات تويوتا إيجيبت لبيع موديلات تويوتا المختلفة الجديدة وتقديم خدمات ما بعد البيع من الصيانة السريعة وبيع لقطع الغيار الأصلية وبيع زيوت تويوتا الأصلية لعملائها. جاء ذلك ضمن خطة التوسع التي تتبناها الشركة لتغطية كافة محافظات مصر ودعم جميع موديلات تويوتا بأفضل خدمة وقيمة لراحة عملائها.

لمزيد من التفاصيل.. تويوتا ايجيبت تتوسع بافتتاح مركز خدمة متكامل بمدينة الشيخ زايد

واستمراراً لتنفيذ إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إفتتاح منشآت شرطية جديدة وتطوير المنشآت الشرطية وتزويدها بأحدث الأجهزة لتقديم الخدمات الشرطية للمواطنين بشكل حضارى متطور وبمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ 68 لعيد الشرطة يناير 2020م، وإستكمالاً لتطوير المنظومة المرورية  .. فقد تقرر نقل وحدات تراخيص المركبات (وحدة تراخيص مرور القاهرة الجديدة ، وحدة تراخيص مدينة نصر ، وحدة تراخيص مصر الجديدة ) إلى ( مجمع تراخيص القاهرة الجديدة ) بمنطقة التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة .. والمقرر إفتتاحه وبدء العمل به إعتباراً من السبت القادم الموافق 15 فبراير الجارى ، بدلاً من مواقعهم الحالية.

لمزيد من التفاصيل.. افتتاح مجمع تراخيص بمنطقة القاهرة الجديدة

كما أفرجت مصلحة الجمارك عن 953 سيارة تابعة لعلامة "هيونداي" مصر، وذلك خلال شهر يناير الماضي، وبلغ حجم السيارات المفرج عنها من طراز "هيونداي توسان" 645 وحدة، بينما تم الإفراج عن 268 من طراز "هيونداي النترا"، وأخيرًا40 وحدة من طراز "كريتا".

لمزيد من التفاصيل.. الإفراج عن 953 سيارة لعلامة "هيونداي" خلال يناير الماضي

بينما أفرجت مصلحة الجمارك عن 1956 وحدة من سيارات علامة "فيات"، وذلك خلال شهر يناير الماضي، تم الإفراج عن 691 من سيارات علامة "مرسيدس"، و179 وحدة لعلامة "نيسان".

لمزيد من التفاصيل.. 1956 وحدة.. إجمالي السيارات المفرج عنها لعلامة "فيات" خلال يناير الماضي

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا