عالم السيارات

29 جمادى الآخرة 1441 23 فبراير 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
بعد تقنين وضعية "السايس".. برلماني: القانون يقضي على أعمال البلطجة
هالة محمد
# الخميس , 13 فبراير 2020 10:55 ص
بعد تقنين وضعية "السايس".. برلماني: القانون يقضي على أعمال البلطجة
بعد تقنين وضعية "السايس".. برلماني: القانون يقضي على أعمال البلطجة

أعلن مجلس النواب الموافقة على قانون تقنين "السايس" في الشوارع العامة لتنظيم عملية ركن السيارات في المناطق الحيوية، مع وضع شروط ولوائح يلتزم بها لمنحه رخصة مزاولة المهنة.

ومن المفترض ألا يقل سن "السايس" الذي ينظم عملية الركن عن 21 عام، ويشترط أن ينتهي من الخدمة العسكرية أو تم إعفاؤه نهائيا منها، إلى جانب حصوله على رخصة قيادة، فضلا عن أهمية لإثبات عدم حصوله على حكم أو عقوبة جنائية أو متعلقة بالمخدرات أو القتل.

وفي هذا الصدد قال النائب بدوي النويشي وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن القانون لتنظيم المواقف العشوائية التي يعمل بها "السايس" بحيث تمنع الإشغالات والازدحام في الأماكن العامة

وأضاف النويشي خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن "السايس" مواطن عادي ولكنه مجهول الهوية ولا يحمل ترخيص يقنن وضعه، ولذلك كان من الضروري تقنين أوضاعهم حيث كانوا يحددون التسعيرة حسب مزاجهم الشخصي، مشيرا أنه كان من الصعب تنفيذ القرار؛ بسبب أن هناك مواقف تدار من قبل شبكة من الأشخاص منذ قديم الأزل الأمر الذي يعرقل تنفيذ القانون.

وتابع وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: من المفترض أن يتم إنشاء إدارة خاصة لهم داخل أحياء القاهرة الكبرى، بحيث يتم تحصيل أجرة ركن صف السيارة من خلال إيصال رسمي يتم توفيره من قبل الإدارة التابع لها وتحدد قيمة الرسوم حسب طبيعة المنطقة التي يعمل بها، مؤكدا أن تقنين عملهم سيقضي على أعمال "البلطجة" المنتشرة في المواقف العشوائية.

الجدير بالذكر أن محافظة القاهرة أعلنت الشهر الماضي عن توفير "زي" رسمي لـ"السايس" مع توفير كافة البيانات اللازمة عنه والمنطقة التي يعمل بها وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور القاهرة لحماية المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا