عالم السيارات

10 شعبان 1441 03 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
تخفيضات "أفيو " "كريتا" "صني" و"أريزو".. أبرز أحداث قطاع السيارات في أسبوع
هالة محمد
# السبت , 08 فبراير 2020 02:51 م
تخفيضات "أفيو " "كريتا" "صني" و"أريزو".. أبرز أحداث قطاع السيارات في أسبوع
تخفيضات "أفيو " "كريتا" "صني" و"أريزو".. أبرز أحداث قطاع السيارات في أسبوع

منذ انطلاق العام الجديد 2020 وسوق السيارات يشهد العديد من التغييرات سواء من ناحية تخفيضات الأسعار أو طرح الموديلات الجديدة التي ينتظرها المستهلك مع بداية كل عام، وخلال الأسبوع الماضي شهد السوق أحداثًا عِدة، حيث أجرى الوكلاء عدة تخفيضات سعرية على بعض الطرازات المطروحة في سوق السيارات المصري.

واستهلت سيارة "سكودا سوبرب" تخفيضات أسعار السيارات خلال الأسبوع الماضي تلتها "هيونداي كريتا" وغيرهم ممن سنلاحق ذكرهم من خلال السطور التالية مع إحاطتكم علما بأبرز الأحداث التي مرت خلال أسبوع في إطار الخدمة التي تقدمها لكم "عالم السيارات" أسبوعيًا.

في البداية كشفت "سكودا" في مصر عن سعر جديد لسيارتها العائلية المتوسطة الحجم "Superb" –بالعربية: سوبرب- موديل 2019 بتخفيض قيمته 10,000 ج.م. ليسري على الفئة "أمبيشن" التي تتوفر وحدها حالياً منها بحيث يكون سعر السيارة 575,000 بدلاً من 585,000 ج.م. 

لمزيد من التفاصيل.. سكودا سوبرب تحصل على تخفيض 10 آلاف جنيه بسوق السيارات المصري

وبعد تخفيضات عديدة بأسعار سيارات "هيونداي" بالسوق المصري خلال يناير 2020, وصلت التخفيضات إلى السيارة "Creta" –بالعربية: كريتا- موديل 2020 لتبدأ أسعارها من 329,900 ج.م.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات بأسعار هيونداي كريتا 2020 لتبدأ من 330 ألف جنيه

من جانبها أعلنت اليوم نيسان موتور إيجيبت عن تخفيض أسعار الطراز الأكثر مبيعا لديها " صني" والمجمع محليا فى مصر، بقيمة بلغت 9 آلاف جنيه كعرض تخفيضي حتى نهاية فبراير ، وشمل التخفيض فئات "صني" الثلاث التي تقدم في السوق المصري.

لمويد من التفاصيل.. نيسان تعلن عن تخفيض أسعار صنى حتى نهاية فبراير

وفي سياق منفصل اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والإنتاج الحربي، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والنقل، والتجارة والصناعة، والسيد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والسيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة وسائل النقل ومكوناتها في مصر، مع التركيز على مستقبل صناعة السيارات والأتوبيسات الكهربائية.

لمزيد من التفاصيل.. السيسي يجتمع بالوزراء لبحث مستقبل صناعة السيارات والأتوبيسات الكهربائية

فيما أعلنت وزارة الداخلية عن السبب الحقيقي لوفاة خالد بشارة المدير التنفيذي لشركة "أوراسكوم" والذي راح ضحيته فجر يوم الجمعة الماضية على طريق ميدان الرماية.

لمزيد من التفاصيل.. الداخلية تعلن عن السبب الحقيقي لحادث سير خالد بشارة

وبعودة لحملة التخفيضات على أسعار السيارات، أعلنت اليوم شركة "غبور" وكيل علامة شيرى الصينية بالسوق المصري عن تخفيض أسعار طراز "شيري أريزو5" المجمعة محليًا لأول مرة منذ طرحها خلال شهر يوليو من العام الماضي , وهى نتيجة طبيعية بعد التخفيضات التي تمت على أبرز منافسيها بالسوق المحلي من طرازات "نيسان صني" و"رينو لوجان".

لمزيد من التفاصيل.. غبور يخفض أسعار شيرى اريزو 5 للمرة الأولى منذ طرحها

بينما كشف تقرير مجلس المعلومات "أميك" عن تراجع مبيعات سيارات الركوب خلال ديسمبر 2019 والتي بلغت نسبتها 67% أي ما يعادل 14,512 وحدة من إجمالي مبيعات السيارات وسجلت 21,559 وحدة، وذلك مقارنة بميعات الشهر نفسه لعام 2018 حيث استحوذت 83% بعدد وحدات 22,377 من مبيعات السيارات ككل والتي بلغت حينها 27,093 وحدة.

لمزيد من التفاصيل.. مبيعات سيارات الركوب تتراجع خلال العام الماضي بنسبة 13%

وتصدرت علامة "شيفرولية" مبيعات السيارات خلال العام الماضي حيث استحوذت على نسبة 23% أي ما يعادل 41,970 وحدة من إجمالي مبيعات السيارات الذي بلغ 182,713 وحدة في عام 2019.

لمزيد من التفاصيل.. 3 علامات تستحوذ على نسبة 52% من مبيعات السيارات خلال 2019

فيما أعلنت مواصلات مصر الشركة الرائدة في مجال النقل الحضري المستدام وصاحبة العلامة التجارية لأول أوتوبيس ذكي في مصر عن بدء تشغيل الأوتوبيس الكهربائي X-Bus بشوارع القاهرة في خط عبد المنعم رياض- القاهرة الجديدة .

لمزيد من التفاصيل.. الأوتوبيس الكهربائي ينطلق من ميدان عبد المنعم رياض للقاهرة الجديدة

كشف تقرير مجلس معلومات السيارات "أميك" الصادر عن العام الماضي 2019، عن زيادة نسبة مبيعات السيارات الأوروبي 4,3% بما يعادل 34,272 وحدة مقابل 32,863 لعام 2018.

لمزيد من التفاصيل.. ارتفاع مبيعات السيارات الأوروبي والصيني وتراجع الكوري والياباني خلال 2019

كما كشفت شركة "المنصور للسيارات " وكيل علامة "إم جي" في سوق السيارات المصري عن ارتفاع أسعار طراز "إم جي 5" والذي يعد من فئة السيارات السيدان الاقتصادية، حيث بلغت الزيادة 2,990 جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. المنصور ترفع أسعار "أم جى 5 " 3000 جنيه خلال فبراير هالة

وتصدرت علامة "نيسان" على عرش المبيعات السيارات المجمعة محليًا، واستحوذت على نسبة 33,4% ما يعادل 15,803 وحدة من إجمالي مبيعات السيارات التي بلغت 47.248 سيارة.

لمزيد من التفاصيل.. نيسان تتربع على عرش مبيعات السيارات المجمعة محليا بنسبة 33.4%

وجه جهاز حماية المستهلك شركة جي بي غبور ببدء فحص منظومة التوجيه لطراز هيونداي النترا HD، تعد حملة الفحص على طراز النترا HD مجانية دون أن يتكبد العميل تكلفة مادية، وذلك بدءًا من السيارات إنتاجةسبتمبر 2018 وصولا إلى يونيو 2019، في إطار الإجراءات الوقائية كما أفادت الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك.

لمزيد من التفاصيل.. حماية المستهلك يعلن عن حملة فحص مجانى لطراز هيونداى النترا HD

وأعلنت شركة "المنصور للسيارات" وكيل علامة " أوبل وشيفرولية" بالسوق المصري للسيارات عن تخفيضات أسعار 4 طرازات من سياراتها، حيث جاءت في مقدمتهم طرازين "أفيو" بـ 5 الآف جنيه و"أوبترا" بـ 10 الآف جنيه ، ويأتي ذلك تأكيدًا لانفراد "عالم السيارات" والذي نشرته أمس الأربعاء لتتوقع فيه انخفاض تلك الطرازات كما صرح لها أحد المصادر الموثوقة.

لمزيد من التفاصيل.. تأكيدًا لـ "عالم السيارات".. "المنصور " تخفض أسعار شيفرولية أفيو وأوبترا

وأعلنت بريطانيا عن موعد حظر السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل وتجوب شوارع المملكة، وذلك بحلول عام 2035، حيث ستمارس سياسة الضغط على المصانع التي تسهم في صناعة سيارت صديقة للبيئة من أجل الوصول للهدف المرجو.

لمزيد من التفاصيل.. بريطانيا تحظر السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2035

بينما واصلت سيات تحقيق النجاحات والمبيعات القياسية المميّزة في السوق المصرية للعام الثاني على التوالي؛ إذ أعلنت شركة "كيان إيجيبت"، الوكيل الحصري لسيارات سيات في مصر، عن تسجيل سيات لنسب نمو لافتة في السوق المحلية في عام 2019 بَلغت 101 مقارنة بعام 2018، متصدّرة مبيعات مجموعة فولكس فاجن الألمانية العملاقة وعلاماتها المتنوّعة في مصر.

لمزيد من التفاصيل.. سيات تَقود مبيعات "مجموعة فولكس فاجن" في مصر وتسجّل معدلات نمو قياسية

أعلن اللواء راضي عبد المعطي جهاز حماية المستهلك عن حجم الغرامات التي يتكبدها قطاع السيارات المصري، حيث بلغت 120 مليون جنيه خلال أسبوع واحد.

وتربعت سيارة "نيسان صني" على عرش مبيعات السيارات الاقتصادية في السوق المصري وذلك خلال العام الماضي 2019، حيث استحوذت على نسبة 39,6% ما يعادل 13028 وحدة من إجمالي المبيعات لتلك الفئة والذي بلغ 32903 وحدة.

لمزيد من التفاصيل.. "صني" "أفيو" و"لوجان" في صدارة مبيعات السيارات الاقتصادية بنسبة 63,6%

وكشف تقرير مجلس معلومات السيارات "أميك" عن تصدر سيارة "تويوتا كورولا NG" قائمة مبيعات فئة السيارات متوسطة الحجم بنسبة 18,3% خلال العام الماضي 2019 حيث بلغ عدد الوحدات التي تم بيعها 8044 وذلك من إجمالي المبيعات لتلك الفئة والذي بلغ 43985 وحدة.

لمزيد من التفاصيل.. "كورولا" تتربع على قمة مبيعات السيارات السيدان متوسطة الحجم بنسبة 18,3%

وعلى صعيد آخر سجل سعر الدولار الجمركي، اليوم الخميس، سعر 15,85 جنيه وبذلك يتراجع بمعدل قرشين، حسبما أوضح منشور أسعار العملات الأجنبية رقم 24 لعام 2020.

لمزيد من التفاصيل.. هبوط سعر صرف الدولار الجمركي أمام الجنيه المصري

واحتلت السيارات الـ"SUV-C" المرتبة الثانية بقائمة مبيعات سيارات الركوب والتي تصدرتها فئة السيارات السيدان المتوسطة، حيث بلغ حجم مبيعات الأولى 36676 وحدة؛ أما الثانية فسجلت 43985 وحدة وذلك خلال العام الماضي 2019.

لمزيد من التفاصيل.. "توسان" "سبورتاج" و"داستر" تتصدر قائمة مبيعات السيارات الـ"SUV-C"

من جانبه أكد العميد إبراهيم إسماعيل مدير سوق السيارات المستعملة بمدينة نصر، أن هناك تخفيضات ملحوظة على اسعار السيارات المستعملة منذ حلول العام الجديد 2020، مؤكدا على زيادة المعروض في إطار بقعة سوق السيارات حيث بلغ عددهم اليوم 2000 سيارة تقريبا.

لمزيد من التفاصيل.. مدير سوق الجمعة: موجة تخفيضات على أسعار السيارات المستعملة

وأحيرًاعلنت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات عن عدد السيارات المرخصة خلال شهر يناير الماضي ، حيث بلغ إجمالي المركبات (السيارات) المرخصة "الزيرو" 32326 وحدة، من بينها 12787 ملاكي.

لمزيد من التفاصيل.. ترخيص 12787 سيارة ملاكي (زيرو) خلال يناير 2020

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا