عالم السيارات

03 رجب 1441 26 فبراير 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
بريطانيا تحظر السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2035
هالة محمد
# الأربعاء , 05 فبراير 2020 04:05 م
بريطانيا تحظر السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2035
بريطانيا تحظر السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2035

أعلنت بريطانيا عن موعد حظر السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل وتجوب شوارع المملكة، وذلك بحلول عام 2035، حيث ستمارس سياسة الضغط على المصانع التي تسهم في صناعة سيارت صديقة للبيئة من أجل الوصول للهدف المرجو.

كما أفادت بريطانيا أن الحظر سوف يشمل السيارات الهجينة والتي تسهم في التقليل من انبعاثات الكربون لتصل إلى صفر، وبذلك تتوفر الحماية الكاملة للمناخ، حيث قال بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني خلال خطاب له: "لدينا مسئولية كبيرة تجاه كوكبنا".

وبسبب المدة التي تم الإعلان عنها وبمقتضاها يحظر اسخدام السيارات بوقود البنزين والديزل بخمس سنوات أقل عن التاريخ المحدد من قبل، انتاب مصنعي وتجار السيارات البريطانية القلق، حيث قال مايك هاوز الرئيس التنفيذي لجمعية مصنعي السيارات البريطانية في بيان له: " أمر بالغ الأهمية أن تقوم الحكومة بتقديم تاريخ أهداف المستهلكين والصناعة في قضية حرجة مثل هذه، مع الطلب الحالي البسيط على هذه التقنية التي لا تزال باهظة الثمن.. ومن الواضح أن تسريع الأهداف سيكون تحديا قد يستغرق أكثر من الاستثمار في الصناعة".

وبموجب القرار الجديد التي أعلنته المملكة سوف يتطلب منها تحولا جذريا في سوق السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، فإنها لا تزال تقتصر مبيعاتها على 2% من سوق السيارات لديها، في حال تشكل السيارات الهجينة 8% من إجمالي مبيعات السيارات.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا