عالم السيارات

03 رجب 1441 26 فبراير 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
35 طراز.. إجمالي عدد السيارات التي خضعت للتخفيضات خلال يناير الماضي
# الإثنين , 03 فبراير 2020 12:34 م
35 طراز.. إجمالي عدد السيارات التي خضعت للتخفيضات خلال يناير الماضي
35 طراز.. إجمالي عدد السيارات التي خضعت للتخفيضات خلال يناير الماضي

الإصلاحات الاقتصادية التي اتبعتها الحكومة لضبط الأسعار في التأثير المباشر على قطاع السيارات الذي يعد أهم القطاعات لدى للاقتصاد المصري ويشكل نسبة كبيرة منه، حيث هبط سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري وطٌبقت الشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوربية الأمر الذي أجبر وكلاء السيارات على إجراء تخفيضات شأنها تغيير خارطة الأسعار لبعض الطرازات الموجودة في شوق السيارات المصري.

وبلغ عدد الطرازات التي أجريت تخفيضات عليها تخفيضات منذ انطلاق يناير الماضي 35 طراز ، وتصدرتهم علامة بيجو حيث خفضت من أسعار 4 طرازات.

ففي البداية قام وكيل فيات في مصر "ديناميكس" بالإعلان عن تخفيضاته على طراز تيبو الذي يتم تجميعه في تركيا، وذلك كأول تنفيذ فعلي لإلغاء الجمارك على السيارات الواردة من هناك، وتراوحت التخفيضات من 18 ألف إلى 25 ألف جنيه للسيارة التي تتوافر بأربعة فئات مع هيكل سيدان مع خيارين من المحركات بالإضافة إلى طراز هاتشباك بفئتين.

لمزيد من التفاصيل.. فيات تيبو تفتتح تخفيضات عام 2020 للمنشأ التركي تصل إلى 25 ألف جنيه

تلتها "تويوتا" في مصر حين أعلنت رسمياً عن تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيض الجمركي على سيارتها الأكثر مبيعاً حول العالم "Corolla" –بالعربية: كورولا- موديل 2020 الواردة من تركيا بقيمة وصلت إلى 19,000 ج.م. للفئة الواحدة.

لمزيد من التفاصيل.. رسمياً.. أسعار تويوتا كورولا تحصل على تخفيضات حتى 19 ألف جنيه

وكشفت "فيات" في مصر عن أسعار جديدة مخفضة لسيارتها الأشهر والأكثر نجاحاً محلياً الـ"Tipo" –بالعربية: تيبو موديل 2020 مع إعفاءها جمركياً من رسوم الوارد بإعتبارها ذات منشأ تركي. وبقائمة الأسعار الجديدة ظهرت الفئة "هاي لاين" من جديد للشكل الهاتشباك بتخفيض كبير مقارنة بآخر ظهور لها.

لمزيد من التفاصيل.. فيات تيبو هاتشباك هاي لاين تعود من جديد بتخفيض 70,000 جنيه

وأعلنت "هيونداي" عن تخفيض أسعار عدد من سياراتها والتي كانت منها "Elantra HD" –بالعربية: إلانترا أكسنت أتش دي- المجمعة محلياً.

لمزيد من التفاصيل.. تراجع بأسعار سيارات هيونداي على إلانترا HD يمحو زيادات سابقة

كما أعلنت "هيونداي" عن تخفيض أسعار عدد من سياراتها والتي كانت منها "Elantra AD" –بالعربية: إلانترا أيه دي- ذات المنشأ الكوري الجنوبي كأحد المنافسين الرئيسيين لـ"تويوتا" الـ"Corolla" –بالعربية: كورولا- ذات المنشأ التركي.

لمزيد من التفاصيل.. تراجع بأسعار سيارات هيونداي على إلانترا AD إثر تخفيضات تويوتا كورولا

وأعلنت "لادا" في مصر عن تخفيضها لسعر سيارتها "Granta" –بالعربية: جرانتا- موديل 2020 المجمعة محلياً في أول تخفيض لها بعد تحديثها مؤخراً بما يعزز مكانها كأقل سيارة سيدان سعراً مع ناقل يدوي أو حتى مع أتوماتيكي.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيض أسعار سيارات لادا جرانتا الجديدة رسمياً بداية يناير 2020

بينما أعلنت "فيات" في مصر عن تخفيض جديد بقيمة 10,000 ج.م. بأسعار سيارتها الشهيرة والصغيرة "500" مع بداية العام الجديد في ظل إرتفاع أسهم الماركة الإيطالية بما أعلنته من أسعار جديدة لسيارتها الأشهر والأكثر مبيعاً محلياً "Tipo" –بالعربية: تيبو- بشكليها الهاتشباك والسيدان.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيض جديد 10 آلاف جنيه بسعر فيات 500 بسوق السيارات المصري

تلتها شركة "نيسان موتور إيجيبت" حين اعلنت عن تخفيضات أجرتها على طراز "سنترا" بلغ 17 ألف جنيه كعرض تخفيضى يستمر لنهاية شهر يناير الحالى  لتبدأ بسعر 272 ألف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. 17 ألف جنيه تخفيضات على أسعار سيارات نيسان سنترا

وأجرت "بروتون" في مصر تخفيضاً بأسعار سيارتها السيدان "Saga" –بالعربية: ساجا- موديل 2020 لتكون منافسة للسيارات المماثلة المجمعة محلياً وتعزز مكانها ضمن أرخص السيارات بفئتها بالسوق المصري. 

لمزيد من التفاصيل.. تخفيض بأسعار سيارات بروتون على ساجا موديل 2020 في مصر

كما أعلنت سكودا مصر من خلال وكيلها الممثل في شركة "كيان ايجيبت" تخفيضات على أسعار طرازها "كودياك" وصلت لـ40 ألف جنيه، وهو يعد من فئة السيارات الـ "SUV" الموجودة في السوق المصري.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات على أسعار سيارات سكودا كودياك تصل إلى 40 ألف جنيه

وأعلنت "سكودا" في مصر عبر وكيلها "كيان إيجبت للتجارة والإستثمار" عن ثاني تخفيضاتها للشهر الحالي, والذي وقع على سيارتها الشهيرة "Octavia" –بالعربية: أوكتافيا- موديل 2020 لتهبط أسعارها حتى 30,000 ج.م. تقريباً لتصبح بقلب المنافسة مع أشهر السيارات المنافسة محلياً.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيض بأسعار سيارات سكودا على أوكتافيا لتصبح بقلب المنافسة

فيما أكد أحمد حاتم مدير عام مبيعات "جاك" في مصر عبر وكيلها "القصراوي" لـ"عالم السيارات" أن أسعار كل من "S2" –بالعربية: أس 2- و"S3" –بالعربية: أس 3- موديلات 2019 تتوافر حالياً بأسعار مخفضة عما تم تخفيضه بالفعل خلال عام 2019 مع فترة الضمان الممتدة لـ6 سنوات أو 150,000 كم. 

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات جديدة بأسعار سيارات جاك تطال S2 وS3 حتى 19,000 جنيه

من جانبها عمدت علامة "أودي" في مصر ببداية العام الجديد 2020 إلى البدء الرسمي في تقديم العديد من طرازاتها كموديل 2020, وهو ما أتى مع أسعار مخفضة بمعظمها. وذلك لتستمر "أودي" في الحصول على لقب الماركة الفاخرة الأكثر تخفيضاً لأسعارها مستفيدة من انخفاض سعر صرف الدولار, ومن قبله إتفاقية الشراكة الأوروبية. وقد رصدنا بالشهر الحالي أسعار جديدة بتخفيضات وصلت إلى 250,000 ج.م. للفئة الواحدة بعائلة سيارات "Q" –بالعربية: كيو- الخدمية الرياضية الكروس أوفر لدى "أودي", والتي تتضمن 4 طرازات.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات حتى 250 ألف جنيه بأسعار سيارات أودي Q بالسوق المصري

وشرعت "أودي" في مصر ببداية العام الجديد 2020 إلى البدء الرسمي في تقديم العديد من طرازاتها كموديل 2020, وهو ما أتى مع أسعار مخفضة بمعظمها. وذلك لتستمر "أودي" في الحصول على لقب الماركة الفاخرة الأكثر تخفيضاً لأسعارها مستفيدة من انخفاض سعر صرف الدولار, ومن قبله إتفاقية الشراكة الأوروبية. وقد رصدنا بالشهر الحالي أسعار جديدة بتخفيضات وصلت إلى 90,000 ج.م. للفئة الواحدة بعائلة سيارات "A" –بالعربية: أيه- التي تشمل فئة السيدان والفاستباك محلياً متضمنة لـ3 طرازات. 

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات حتى 110 ألف جنيه بأسعار سيارات أودي A بالسوق المصري

وأعلنت "دي أف أس كيه" في مصر عن سعر جديد مخفض لفترة محدودة على سيارتها "Eagle 580" –بالعربية: إيجل 580- موديل 2019 ليصبح سعره 290,000 ج.م. 

لمزيد من التفاصيل.. أحدث تخفيض على إيجل 580 يهبط بها إلى 290 ألف جنيه بسوق السيارات المصري

وأكدت "نيسان" في مصر على وجود تخفيض على سيارتها "Sentra Premium" –بالعربية: سنترا بريميوم- موديل 2020 المجمعة محلياً للمرة الأولى منذ طرحها بعد تخفيضات "Sentra" –بالعربية: سنترا- التقليدية خلال شهر يناير الحالي.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيض بأسعار سيارات نيسان على سنترا بريميوم لأول مرة بالسوق المصري

بينما خفضت شركة غبور وكيل علامة "هيونداي" أسعار طراز "توسان" والذي يعد من اشهر السيارات الـ"SUV" في سوق السيارات المصري، وبلغت التخفيضات على السيارة 25 ألف جنيه للفئة الأولى.

لمزيد من التفاصيل.. بتخفيضات تصل لـ25 الف جنيه.. هيونداى توسان تبدأ من 399.900 الف جنيه

وأعلنت "كيا" مصر عن تخفيضات هائلة لطراز "سبورتاج" 2020 والذي يعد من فئة السيارات الـ"SUV" المنتشرة في السوق المصري،، حيث بلغت التنزيلات 35 ألف جنيه على الفئة الأولى ليصبح سعرها 394,900 جنيه بدلا من 429,900 جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. 35 ألف جنيه.. كيا مصر تعلن تخفيضات على أسعار طراز سبورتاج

كما أعلنت "أوبل" في مصر عن تخفيضات بعدد من سياراتها موديل 2020 بسوق السيارات المصري, ومنها سيارتها المتوسطة الحجم "Insignia Grand Sport" –بالعربية: أنسجنيا جراند سبورت- التي قد حصلت على تجهيزات إضافية للعام الجديد. 

لمزيد من التفاصيل.. رسمياً.. تخفيضات بأسعار سيارات أوبل على أنسجنيا 2020 تصل إلى 40 ألف جنيه

أعلنت "أوبل" في مصر عن تخفيضات بعدد من سياراتها موديل 2020 بسوق السيارات المصري, ومنها سيارتها الخدمية الرياضية الـCUV المدمجة الحجم "Grandland X" –بالعربية: جراند لاند- التي تٌقدم بثلاثة فئات تجهيز. 

لمزيد من التفاصيل.. رسمياً.. تخفيضات بأسعار سيارات أوبل على جراند لاند 2020 تصل إلى 40 ألف

قامت "شيفروليه" في مصر بالإعلان عن تخفيض سعر سيارتها السيدان المتوسطة الحجم "Malibu" –بالعربية: ماليبو- موديل 2019 من أجل تعزيز موقعها بالسوق المصري مع حجمها الأكبر من السيارات المنافسة سعرياً كبديلاً فعلياً عن "Cruze". 

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات بأسعار سيارات شيفروليه على ماليبو لتبدأ من 370 ألف جنيه

من جانبها أعلنت "هانتنج" الصينية في مصر عن تخفيضات بأسعار سيارتها الخدمية الرياضية الكروس أوفر "X7S" –بالعربية: أكس 7 أس- موديل 2020 بقيمة 20,000 ج.م. للفئة الواحدة. 

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات بأسعار سيارات هانتنج على X7S بالسوق المصري

وقامت "نيسان" في مصر بإطلاق عرض تخفيض ترويجي على سيارتها "Qashqai" –بالعربية: قاشقاي موديل 2020 يصل بها إلى أسعار منافسة للغاية تبدأ من 365,900 ج.م.

لمزيد من التفاصيل.. نيسان قاشقاي الجديدة تبدأ من 366 ألف بعرض ترويجي بسوق السيارات المصري

وتعد علامة "بيجو" في مصر الأكثر تخفيضًا على طرازتها منذ انطلاق يناير الجاري، حيث بلغت لـ4 طرازات، بينما بلغ الحد الأقصى للطرازات التي أجريت عليها تخفيض في علامات السيارات الأخرى الموجودة في سوق السيارات المصري طرازين أو ثلاثة.

لمزيد من التفاصيل.. 4 طرازات.. بيجو مصر الأكثر تخفيضًا للأسعار خلال يناير

من جانبها أعلنت مجموعة القصراوى وكيل علامة سيتروين الفرنسية بالسوق المصرى عن تخفيض جميع أسعار سيارتها المطروحة بالسوق المحلي.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات على أسعار طرازات سيتروين تصل الى 35 ألف جنيه

أعلنت "سيات" في مصر عبر وكيلها "كيان" عن قائمة أسعار محدثة لشهر يناير 2020 تبرز فيها تخفيضات على سيارتها الشبابية "Ibiza" –بالعربية: أبيزا- موديل 2020 تصل إلى 10,000 ج.م. 

لمزيد من التفاصيل.. أسعار سيارات سيات تتراجع نحو 10 آلاف على إبيزا وتستقر على شقيقاتها

وأعلنت "علامة "ميتسوبيشي" مصر عن تخفيضات لطرازها "إكليبس" والذي يعد من فئة السيارات الـ"SUV" المتواجدة في سوق السيارات المصري، حيث بلغت التخفيضات على موديل 2019 إلى 40 ألف جنيه على بعض الفئات.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات على أسعار ميتسوبيشي إكليبس تصل لـ40 ألف جنيه

كما كشفت "سكودا" في مصر عن سعر جديد لسيارتها العائلية المتوسطة الحجم "Superb" –بالعربية: سوبرب- موديل 2019 بتخفيض قيمته 10,000 ج.م. ليسري على الفئة "أمبيشن" التي تتوفر وحدها حالياً منها بحيث يكون سعر السيارة 575,000 بدلاً من 585,000 ج.م. 

لمزيد من التفاصيل.. سكودا سوبرب تحصل على تخفيض 10 آلاف جنيه بسوق السيارات المصري

وبعد تخفيضات عديدة بأسعار سيارات "هيونداي" بالسوق المصري خلال يناير 2020, وصلت التخفيضات إلى السيارة "Creta" –بالعربية: كريتا- موديل 2020 لتبدأ أسعارها من 329,900 ج.م.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات بأسعار هيونداي كريتا 2020 لتبدأ من 330 ألف جنيه

وأخيرا أعلنت اليوم نيسان موتور إيجيبت عن تخفيض اسعار الطراز الأكثر مبيعا لديها " صنى" والمجمع محليا فى مصر , بقيمة بلغت 9 آلاف جنيه كعرض تخفيضى حتي نهاية فبراير , وشمل التخفيض فئات صنى الثلاث التي تقدم في السوق المصري.

لمزيد من التفاصيل.. نيسان تعلن عن تخفيض أسعار صنى حتى نهاية فبراير

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا