عالم السيارات

15 ذو القعدة 1441 05 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
بعد وفاة مدير أوراسكوم بسيارة فارهة.. هل عوامل الآمان تحميك من الحوادث؟
# السبت , 01 فبراير 2020 12:35 م
بعد وفاة مدير أوراسكوم بسيارة فارهة.. هل عوامل الآمان  تحميك من الحوادث؟
بعد وفاة مدير أوراسكوم بسيارة فارهة.. هل عوامل الآمان تحميك من الحوادث؟

آثار حادث خالد بشارة المدير التنفيذي لشركة "أورسكوم" على الطريق الدائري القريب من ميدان الرماية جدلا بمواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن كيفية عدم تشغيل الوسائد الهوائية في حين أن سيارته فارهة وتتوفر بها مواصفات آمان على درجة عالية حيث إنها من طراز "مرسيدس G63" والتي اقتنى النجم محمد رمضان واحدة منها في معرض الرياض للسيارات منذ بضعة أشهر وآثار سخرية رواد التواصل الاجتماعي من أجل ثمنها الذي تعدى ملايين الدولارات.

من جانبه قال خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات، أن توافر عوامل الآمان في كافة السيارات بات أمرا هاما للغاية، حيث يهتم العميل بمدى توافرها بالكامل حين اختياره للسياراة التي يريد اقتناؤها.

وأضاف سعد خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن 90% من سيارات الركوب الموجودة في سوق السيارات المصري تتوفر بها عوامل الآمان، لافتا أن حوادث الطرق التي نشهدها من الممكن أن يتسبب بها عوامل أخرى بخلاف عيوب التصنيع للسيارة ذاتها.

وشدد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، على ضرورة التزام السائق بوضع حزام الآمان وفحص السيارة الخاصة به في حال السفر مسافات طويلة على الطريق سواء من الكشف على زيت السيارة والفرامل فضلا عن فحص حالة "كاوتش" السيارة.

وتابع: حالة الطقس من الممكن أن تتسبب في العديد من حوادث السير الأمر الذي ينبغي من اجله المواطن أن يمتنع من السفر في حال تقلبات الجو المضطربة لتفادي الحوادث، لافتا أن الطرق الغير ممهدة تقلل من فعالية وجودة عوامل الآمان الموجودة في السيارة مهما كان ثمنها أو طرازها.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا