عالم السيارات

02 رجب 1441 25 فبراير 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مرسيدس C-Class القادمة تظهر في صور جديدة
حسام طارق
# السبت , 01 فبراير 2020 12:48 ص
مرسيدس C-Class القادمة تظهر في صور جديدة
مرسيدس C-Class القادمة تظهر في صور جديدة

الطراز السيدان الهام لدى الصانع الألماني يمثل حجماً كبيراً من مبيعاته منذ اطلاقه لأول مرة في عام 1982 حيث بيع منه أكثر من 10 ملايين وحدة حتى الآن، وسجل الجيل الحالي W205 مبيعات للعام الماضي بلغت 392,900 وحدة.

وفي الوقت الحالي يجري العمل على تطوير جيل W206 المتوقع اطلاقه كطراز لعام 2022، وفي مجموعة جديدة من الصور ظهرت السيارة أثناء اختبارها في ثلوج السويد استعداداً لمنافسة الجيل الأحدث من BMW الفئة الثالثة، ومن المنتظر أيضاً أن يتم اطلاق نسخة مجددة من E-Class خلال العام الحالي إلى جانب الجيل القادم من S-Class.

السيارة ظهرت مغطاة بالكامل بالقطع التمويهية، لكن يبدو أن الأضواء الأمامية ستأتي بتصميم ذو زوايا حادة بشكل مشابه لتصاميم أضواء طرازات مرسيدس السيدان الأخرى، وفي الخلف هناك مصابيح أفقية بدلاً من الرأسية الحالية، ومن المحتمل أن تمتد هذه المصابيح بتصميم مشابه لطرازات A-Class سيدان، CLA، CLS، بالإضافة إلى طرازي E-Class وS-Class القادمين.

الطراز القادم سيظل حجمه مماثلاً لحجم الطراز الحالي، إلا أنه سيعتمد على نسخة منقحة من منصة MRA والتي تدعم قائمة متنوعة من أنظمة الهايبرد بلاج إن وتقنية الهجين الخفيف، نظام التعليق الأمامي سيعتمد على الترقوة المزدوجة مع نظام متعدد الوصلات في الخلف، وفي الاصدارات الأعلى تجهيزاً سيكون هناك نظام تعليق متكيف.

لا توجد بعد صور للمقصورة الداخلية، لكن من بعض الزوايا اتضح عدم وجود شاشة منفصلة لنظام الترفيه والمعلومات وهو ما يعني أن الشاشة المعنية ستكون مدمجة في الكونسول الوسطي، ومع المنصة الجديدة ستكون هناك فرصة لإتاحة المزيد من الرحابة في الداخل وفي الحقيبة الخلفية.

وإلى جانب الخيارات المعتادة للهيكل من المحتمل إطلاق طراز C-Class All-Terrain كبديل عن GLC لمنافسة أودي A4 Allroad وفولفو V60 Cross Country، ويشاع منذ فترة طويلة اطلاق هذا الطراز مع نظام 4 ماتيك للدفع بكل العجلات، ويبدو أنه قد اقترب من خطوط الإنتاج.

ومن المحتمل مشاهدة الطراز الجديد رسمياً أمام الجماهير في أوائل أكتوبر القادم في معرض باريس الدولي للسيارات، على أن يتبع ذلك اطلاق النسخة الكهربائية منه.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا