عالم السيارات

03 رجب 1441 26 فبراير 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
مدير سوق الجمعة: انخفاض أسعار السيارات المستعملة بنسبة 15%
# الجمعة , 31 يناير 2020 01:42 م
مدير سوق الجمعة:  انخفاض أسعار السيارات المستعملة بنسبة 15%
مدير سوق الجمعة: انخفاض أسعار السيارات المستعملة بنسبة 15%

قال العميد إبراهيم مدير سوق الجمعة للسيارات المستعملة بمدينة نصر، إن خلال يناير الجاري انخفضت أسعار المستعمل بصورة ملحوظة، حيث تراوح نسبة التخفيض ما بين 10 إلى 15% مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف إسماعيل خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن 90% من ماركات السيارات المستعملة انخفضت أسعارها، لافتا أن السيارات الأوروبي والتركي جعلت منافسيها الياباني والكوري وغيرهم من الماركات يخضعوا لتنزيلات سعرية من أجل الاستمرار في سوق السيارات المستعملة.

وأشار مدير سوق الجمعة للسيارات المستعملة إلى أن هناك إقبال من قبل المستهلكين للعرض سيارتهم في السوق للبيع للتخلص منها وشراء سيارة "زيرو" نظرا للتخفيضات التي نالتها منذ انطلاق يناير الجاري، متوقعا مزيد من التخفيضات خلال العام الجاري على أسعار السيارات المستعملة.

الجدير بالذكر أن أسعار السيارات "الزيرو" شهدت انخفاضا ملحوظا في الأسعار منذ حلول العام الجديد 2020؛ بسبب تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكة "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا والتي بلغت نسبة الإعفاء الجمركي عليها 10% الأمر الذي جعلوا المنافسين من الماركات الأخرى تخضع للمنافسة معها، فضلا عن هبوط سعر الدولار أمام الجنيه المصري مما أفسح المجال أمام وكلاء السيارات لإجراء تخفيضات سعرية تجذب العميل لشراء السيارات بعد حالة من الركود دامت عدة أشهر.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا