عالم السيارات

10 ربيع الأول 1442 26 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
عكس التيار.. ارتفاع بأسعار سياراتان و"أوفر برايس" على 3 طرازات خلال يناير
# الثلاثاء , 28 يناير 2020 04:42 م
عكس التيار.. ارتفاع بأسعار سياراتان و"أوفر برايس" على 3 طرازات خلال يناير
عكس التيار.. ارتفاع بأسعار سياراتان و"أوفر برايس" على 3 طرازات خلال يناير

 

 

شهد سوق السيارات المصري تخفيضات هائلة على أسعار عديد من الطرازات منذ انطلاق يناير الجاري وذلك نظرا لهبوط سعر الدولار أمام الجنيه المصري فضلا عن خضوع بعض الماركات للمنافسة مع السيارات التركية والتي طبقت عليها الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" الأمر الذي منحها ميزة تنافسية داخل السوق.

وعلى الرغم من المنافسة التي يشهدها سوق السيارات واتجاه غالبية الوكلاء نحو تغيير خارطة الأسعار أو الثبات السعري لها، اتجهت سيارتان عكس التيار ليرتفع سعرهما خلال يناير الجاري إلى جانب تطبيق "الأوفر برايس" على ثلاث طرازات.

وعلى الرغم من أن الاتجاه السائد الآن في السوق المصري هو انخفاض الأسعار وليس ارتفاعها، إلا أن غبور وكيل جيلي في مصر أعلن عن زيادة قدرها 10 ألاف جنيه في سعر إيمجراند X7 ليصبح 309 ألاف جنيه بدلاً من 299 ألف جنيه مصري.

لمزيد من التفاصيل.. على عكس المتوقع ... زيادة في سعر جيلي إيمجراند X7 بقيمة 10 ألاف جنيه

كما أعلنت شركة نيسان موتور إيجيبت عن زيادة جديدة للطراز الأكثر مبيعا لديها " صنى" والمجمع محليا فى مصر , حيث بلغت 8 آلاف جنيه , وبذلك بعد مرور شهر واحد من اعلان التخفيضات عليها مطلع ديسمبر الماضى وتراوحت بقيمة 8000 جنيه للثلاثة فئات التي تقدم في السوق المصري.

لمزيد من التفاصيل.. نيسان مصر ترفع أسعار صني 8 آلاف جنيه

بينما أكد أحد موزعي السيارات أن سيارة "فيات تيبو" تعاني من ظاهرة "الأوفر برايس" منذ اليوم الأول لإعلان التخفيضات الرسمية عليها من قبل الوكيل، وذلك مع إعلان إعفاؤها جمركيا طبقا لتطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا والتي تعد "تيبو" واحدة من بينهم.

لمزيد من التفاصيل.. 7 آلاف جنيه "أوفر برايس" على طراز فيات تيبو

أكد أحد موزعي السيارات والذي رفض ذكر اسمه، على عودة "الأوفر برايس" على طراز "رينو لوجان"، حيث يتم بيع السياراة للعميل زيادة عن السعر الرسمي للوكيل بمبلغ يتراوح ما بين 4 آلاف إلى 5 آلاف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. عودة ظاهرة "الأوفر برايس" على طراز "رينو لوجان"

يذكر أن طراز "إم جي5" يتم بيعه بظاهرة "الأوفر برايس" أي خارج اسعر الرسمي للوكيل.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
فيات تطرح السيارة 500 3+1 الجديدة الجمعة , 23 أكتوبر 2020 05:12 م