عالم السيارات

03 رجب 1441 26 فبراير 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
السبع: نسبة التخفيضات على أسعار السيارات عادلة.. وتزداد في حال هبوط الدولار
# الثلاثاء , 28 يناير 2020 11:47 ص
السبع: نسبة التخفيضات على أسعار السيارات عادلة.. وتزداد في حال هبوط الدولار
السبع: نسبة التخفيضات على أسعار السيارات عادلة.. وتزداد في حال هبوط الدولار

قال علاء السبع عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أن التخفيضات التي أجراها الوكلاء على أسعار السيارات منذ انطلاق يناير الجاري تعادل نسبيا التغييرات التي طرأت على سوق السيارات المصري سواء من هبوط لسعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري أو التنافسية التي خضعوا إليها فور تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا.

وأضاف السبع خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن خلال العام الماضي 2019 شهد السوق تغيير في خارطة أسعار وكلاء السيارات طبقا للتنافسية بسبب تطبيق الإعفاء الجمركي على السيارات الأوروبية؛ لتستقر الأسعار وصولا إلى النصف الثاني من العام حيث هبط سعر الدولار أمام الجنيه المصري لتبدأ موجة تخفيضات أسعار السيارات وصولا إلى شهر ديسمبر الماضي، لافتا أن هناك بعض الشركات أجحرت تخفيضات تدريجية وأخرى دفعة واحدة.

وأشار عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أن هناك بعض الوكلاء أعلنوا تخفيضات طفيفة على أسعار بعض الطرازات لديهم لا تتماشى مع التغييرات الجديدة التي طرأت على سوق السيارات المصري؛ والسبب في ذلك إمكانيات المخزون لديها، مشيرا أن هناك علامات لم تخفض حتى الآن عن خارطة الأسعار الجديدة ولكن من المتوقع الإعلان خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتابع: التخفيضات على أسعار السيارات ستظل قائمة حتى انتهاء شهر يناير الجاري ليتبعها فترة استقرار سوق السيارات، لافتا أن استقرار المبيعات سنشهده خلال منتصف فبراير الجاري.

يذكر أن منذ بداية يناير الجاري وأعلنت شركات السيارات في السوق المصري عن عديد من التخفيضات السعرية على الطرازات لديهم، وقد تراوح حجمها ما بين 10 إلى 25 ألف جنيه، بينما بلغت نسبة التخفيضات لدى بضعة وكلاء 40 ألف جنيه.
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا