عالم السيارات

15 شعبان 1441 08 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية مقالات
اسباب إصرار أباظة على دعم رياضة السيارات ؟؟
حسين صالح
# السبت , 25 يناير 2020 02:03 م

لماذا تنفق " أباظة اوتو تريد " مبالغ ضخمة على رعايتها لرياضة السيارات ؟ 
وهل حجم الاستفادة تسويقيا يتفق مع ما تم إنفاقه من أموال على مدى خمس سنوات ؟
 وهل حالة الارتباك التى يمر بها سوق السيارات حاليا سوف تؤثر على دعمهم لهذه الرياضة المظلومة ؟ 

ثلاثة اسئله وجهتها لمحمد أباظة / الرئيس التنفيذى لمجموعة _ أباظة اوتو  _ أحد أبرز موزعى السيارات فى مصر .. وكان رده :

دور رجال الأعمال فى مصر من المفترض  الا ينحصر فى حسابات المكسب والخسارة .. لا أنكر أهمية هذه الأمر فى حساباتنا .. لكن يجب الا نجعل هذه الحسابات تنسينا دورنا  تجاه المجتمع .. وفقا لطبيعة نشاط رجل الأعمال ..

وبحكم عشقى لرياضة السيارات .. واداركى عن قرب لحجم المعوقات و المشاكل التى يواجهها عشاق هذه الرياضة لممارستها وفقا لأسس وقوانين منظمة .. فضلا عن بعض الأضرار الجسيمة التى كانت تنجم عن ممارسة رياضة السيارات بشكل عشوائى على مستوى بعض الساحات التى كانت الملاذ للكثيرين منهم .. لذا لم اتردد فى خوضى لهذه التجربة .

واظن اجابتى شافية لسؤالك الثانى ولكن أضيف على هذا أن  الأنشطة التسويقية لا  تستهدف فقط تعزيز المبيعات ولكن هناك عدة أمور هامة جدا من أبرزها _ البراندنج _ وهو ما حققناه ونحققه من خلال إرتباط علامتنا التجارية بهذه الرياضة المظلومة .

وفيما يخص إمكانية تقليل النفقات فى ضوء ما يتعرض له سوق السيارات من ارتباك فى الوقت الراهن _ أشار أباظة_ إلى انه عندما  بدأ المشوار كان يدرك إحتمالية تعرض السوق لمثل هذه الازمات .. لذا لم أفكر لحظة بربط الأمرين ببعضهما لانى كما أشرت واكدت اتعامل مع الأمر من منطلق مجتمعى قبل أن يكون نشاطا تسويقيا .
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا