عالم السيارات

03 رجب 1441 26 فبراير 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
الدولار يواصل الهبوط أمام الجنيه المصري
# الأحد , 19 يناير 2020 04:12 م
الدولار يواصل الهبوط أمام الجنيه المصري
الدولار يواصل الهبوط أمام الجنيه المصري

شهد سعر الدولار انخفاضا ملحوظا أمام الجنيه المصري، حيث تراجع اليوم الأحد، في البنك الأهلي المصري بمقدار قرش واحد ليسجل 15,79 جنيه للشراء و 15,89 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الدولار في البنم التجاري الدولي خلال تعاملات اليوم إلى 15,76 جنيه للشراء و 15,86 للبيع، بينما سجل في بنك مصر 79 جنيه للشراء و 15,89 جنيه للبيع.

كما استقر سعر الدولار في البنك العربي الإفريقي الدولي ليسجل 15,77 جنيه للشراء، و15,87 للبيع.

الجدير بالذكر أن هبوط سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري يؤثر بطبيعة الحال على أسعار سوق السيارات المصري والتي يغلب التعامل في استيرادها بعملة الدولار، حيث دفع الانخفاض المستمر له خلال العام الماضي 2019 إلى مزيد من التخفيضات السعرية على طرازات عدة من السيارات.

وكان خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات، قد ذكر في تصريحات سابقة له، أن هبوط سعر الدولار لا ينعكس على أسعار السيارات بالشكل الذي يتخيله المستهلك، حيث يظهر التأثير تدريجيا بعد مرور ثلاثة أشهر من انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصري، لافتا أن المستورد قد  يكون لديه شحنة في مخازن الجمارك لم يتم الإفراج عنها ولكنه دفع ثمنها مقابل سعر الدولار القديم.

وأضاف سعد خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن الدولار هو العامل الأساسي في كافة التعاملات المتعلقة باستيراد السيارات من الخارج؛ فبداية من سعر السيارة ودفع التعاملات الجمركية وصولا إلى سعر الشخن والضريبة، لذلك فهو يؤثر على أسعار السيارات إن آجلا أو عاجلا.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا