عالم السيارات

01 صفر 1442 18 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
توقعات بإجراء تخفيضات جديدة على أسعار السيارات
# الأحد , 19 يناير 2020 02:48 م
توقعات بإجراء تخفيضات على أسعار السيارات الفترة المقبلة
توقعات بإجراء تخفيضات على أسعار السيارات الفترة المقبلة

 

 

تخفيضات عديدة طرأت على أسعار طرازات في سوق السيارات المصري منذ انطلاق يناير الجاري، ولعل ابرز الأسباب التي دفعت وكلاء علامات السيارات لذلك هو تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا لتبلغ المنافسة ذروتها بين الشركات الموازية لها في نفس الفئة السعرية، كما ان هبوط سعر الدولار على مدار العام الماضي عزز من فرص حدوث تخفيضات هائلة ويتوقع خبراء سيارات أن السوق سيشهد تغييرات جذرية خلال الفترة المقبلة.

حيث أكد موزع سيارات رفض ذكر اسمه على نية وكيل "كيا" مصر على تخفيض أسعار طراز "سبورتاج"، بسبب المنافسة القوية بينها وطراز "هيونداي توسان" والتي خفضت من أسعارها الأيام القليلة الماضية.

وأضاف موزع السيارات خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن هناك ماركة سيارات ألمانية في السوق المصري ستبدأ خلال اليومين القادمين إلى تخفيض أسعار 3 طرازات من أسعارها.

وأشار أن شهر يناير الجاري يشهد نسبة مبيعات ضئيلة للغاية وعزوف من قبل المستهلكين عن الشراء، بسبب توقعاتهم بإجراء العديد من التخفيضات الأمر الذي يؤجل قرار شراؤهم للسيارات، لافتا أن هيونداي توسان دفعت منافسيها من فئة السيارات الـ"SUV" بتعديل خارطة اسعارهم من اجل خوض المنافسة.

كما نوه أن تجار السيارات يلجأون لحرق أسعار مخزون السيارات لديهم من بعض الطرازات بسبب الركود الذي يشهده السوق الفترة الحالية.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
فولكس فاجن قد تبيع العلامة بوجاتي! الجمعة , 18 سبتمبر 2020 02:52 م