عالم السيارات

28 جمادى الآخرة 1441 22 فبراير 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
خلال النصف الأول من يناير .. تخفيضات على أسعار 15 سيارة
# الخميس , 16 يناير 2020 01:36 م
خلال النصف الأول من يناير .. تخفيضات على أسعار 15 سيارة
خلال النصف الأول من يناير .. تخفيضات على أسعار 15 سيارة

تغييرات عديدة شهدها سوق السيارات المصري منذ بداية العام الجديد 2020، حيث توالت التخفيضات على الأسعار خضوعا لتطبيق الشريحة الاخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا والتي تبلغ نسبتها 10%، الأمر الذي أثر بدوره على أسعار السيارات المنافسة للتركي ودفع عدة طرازات لإجراء تخفيضات تماشيا مع العوامل الجديدة التي طرات على السوق.

وقد رصد "عالم السيارات" تخفيضات على 15 سيارة خلال يناير الجاري، تنوعت علاماتهم وفئاتهم.

في البداية قام وكيل فيات في مصر "ديناميكس" بالإعلان عن تخفيضاته على طراز تيبو الذي يتم تجميعه في تركيا، وذلك كأول تنفيذ فعلي لإلغاء الجمارك على السيارات الواردة من هناك، وتراوحت التخفيضات من 18 ألف إلى 25 ألف جنيه للسيارة التي تتوافر بأربعة فئات مع هيكل سيدان مع خيارين من المحركات بالإضافة إلى طراز هاتشباك بفئتين.

للمزيد من التفاصيل.. فيات تيبو تفتتح تخفيضات عام 2020 للمنشأ التركي تصل إلى 25 ألف جنيه

كما أعلنت "تويوتا" في مصر رسمياً عن تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيض الجمركي على سيارتها الأكثر مبيعاً حول العالم "Corolla" –بالعربية: كورولا- موديل 2020 الواردة من تركيا بقيمة وصلت إلى 19,000 ج.م. للفئة الواحدة.

للمزيد من التفاصيل.. رسمياً.. أسعار تويوتا كورولا تحصل على تخفيضات حتى 19 ألف جنيه

وواصلت "فيات" في مصر تخفيضاتها حيث أعلنت عن أسعار مخفضة لسيارتها الأشهر والأكثر نجاحاً محلياً الـ"Tipo" –بالعربية: تيبو موديل 2020 مع إعفاءها جمركياً من رسوم الوارد بإعتبارها ذات منشأ تركي. وبقائمة الأسعار الجديدة ظهرت الفئة "هاي لاين" من جديد للشكل الهاتشباك بتخفيض كبير مقارنة بآخر ظهور لها.

للمزيد من التفاصيل..  فيات تيبو هاتشباك هاي لاين تعود من جديد بتخفيض 70,000 جنيه

بينما أعلنت "هيونداي" عن تخفيض أسعار عدد من سياراتها والتي كانت منها "Elantra AD" –بالعربية: إلانترا أيه دي- ذات المنشأ الكوري الجنوبي كأحد المنافسين الرئيسيين لـ"تويوتا" الـ"Corolla" –بالعربية: كورولا- ذات المنشأ التركي، وبلغت التخفيضات الجديدة إلى 7,100 ج.م. للفئة الواحدة في معظمها حيث استثنيت فئة واحدة ليبلغ تخفيضها 5,100 ج.م..

للمزيد من التفاصيل.. تراجع بأسعار سيارات هيونداي على إلانترا AD إثر تخفيضات تويوتا كورولا

أعلنت "لادا" في مصر عن تخفيضها لسعر سيارتها "Granta" –بالعربية: جرانتا- موديل 2020 المجمعة محلياً في أول تخفيض لها بعد تحديثها مؤخراً بما يعزز مكانها كأقل سيارة سيدان سعراً مع ناقل يدوي أو حتى مع أتوماتيكي.

وقد انخفضت أسعار "Granta" موديل 2020 بقيمة 3,000 ج.م. كقيمة موحدة على كلا فئتيها باختلاف ناقل الحركة بحيث يكون سعرها 155,000 بدلاً من 158,000 ج.م. مع الناقل اليدوي و175,000 بدلاً من 178,000 ج.م. مع الناقل الأتوماتيكي.

للمزيد من التفاصيل.. تخفيض أسعار سيارات لادا جرانتا الجديدة رسمياً بداية يناير 2020

كما أعلنت "فيات" في مصر عن تخفيض جديد بقيمة 10,000 ج.م. بأسعار سيارتها الشهيرة والصغيرة "500" مع بداية العام الجديد في ظل إرتفاع أسهم الماركة الإيطالية بما أعلنته من أسعار جديدة لسيارتها الأشهر والأكثر مبيعاً محلياً "Tipo" –بالعربية: تيبو- بشكليها الهاتشباك والسيدان.

للمزيد من التفاصيل.. تخفيض جديد 10 آلاف جنيه بسعر فيات 500 بسوق السيارات المصري

وأعلنت شركة "نيسان موتور إيجيبت" عن تخفيضات أجرتها على طراز "سنترا" بلغ 17 ألف جنيه كعرض تخفيضى يستمر لنهاية شهر يناير الحالى  لتبدأ بسعر 272 ألف جنيه.

للمزيد من التفاصيل..  17 ألف جنيه تخفيضات على أسعار سيارات نيسان سنترا

طبقت "بروتون" في مصر تخفيضاً بأسعار سيارتها السيدان "Saga" –بالعربية: ساجا- موديل 2020 لتكون منافسة للسيارات المماثلة المجمعة محلياً وتعزز مكانها ضمن أرخص السيارات بفئتها بالسوق المصري. 

للمزيد من التفاصيل.. تخفيض بأسعار سيارات بروتون على ساجا موديل 2020 في مصر

أعلنت سكودا مصر من خلال وكيلها الممثل في شركة "كيان ايجيبت" تخفيضات على أسعار طرازها "كودياك" وصلت لـ40 ألف جنيه، وهو يعد من فئة السيارات الـ "SUV" الموجودة في السوق المصري.

تخفيضات على أسعار سيارات سكودا كودياك تصل إلى 40 ألف جنيه

أعلنت "سكودا" في مصر عبر وكيلها "كيان إيجبت للتجارة والإستثمار" عن ثاني تخفيضاتها للشهر الحالي, والذي وقع على سيارتها الشهيرة "Octavia" –بالعربية: أوكتافيا- موديل 2020 لتهبط أسعارها حتى 30,000 ج.م. تقريباً لتصبح داخل المنافسة مع أشهر السيارات المنافسة محلياً.

للمزيد من التفاصيل.. تخفيض بأسعار سيارات سكودا على أوكتافيا لتصبح بقلب المنافسة

ومن جانبه أكد المهندس أحمد حاتم, مدير عام مبيعات "جاك" في مصر عبر وكيلها "القصراوي" لـ"عالم السيارات" أن أسعار كل من "S2" –بالعربية: أس 2- و"S3" –بالعربية: أس 3- موديلات 2019 تتوافر حالياً بأسعار مخفضة عما تم تخفيضه بالفعل خلال عام 2019 مع فترة الضمان الممتدة لـ6 سنوات أو 150,000 كم. 

للمزيد من التفاصيل.. تخفيضات جديدة بأسعار سيارات جاك تطال S2 وS3 حتى 19,000 جنيه

وفي عمدت "أودي" في مصر ببداية العام الجديد 2020 إلى البدء الرسمي في تقديم العديد من طرازاتها كموديل 2020, وهو ما أتى مع أسعار مخفضة بمعظمها. وذلك لتستمر "أودي" في الحصول على لقب الماركة الفاخرة الأكثر تخفيضاً لأسعارها مستفيدة من انخفاض سعر صرف الدولار, ومن قبله إتفاقية الشراكة الأوروبية. وقد رصدنا بالشهر الحالي أسعار جديدة بتخفيضات وصلت إلى 250,000 ج.م. للفئة الواحدة بعائلة سيارات "Q" –بالعربية: كيو- الخدمية الرياضية الكروس أوفر لدى "أودي", والتي تتضمن 4 طرازات.

للمزيد من التفاصيل.. تخفيضات حتى 250 ألف جنيه بأسعار سيارات أودي Q بالسوق المصري

ورصدنا بالشهر الحالي أسعار جديدة بتخفيضات وصلت إلى 90,000 ج.م. للفئة الواحدة بعائلة سيارات  أودي"A" –بالعربية: أيه- التي تشمل فئة السيدان والفاستباك محلياً متضمنة لـ3 طرازات. 

للمزيد من التفاصيل.. تخفيضات حتى 90 ألف جنيه بأسعار سيارات أودي A بالسوق المصري

كما أعلنت "دي أف أس كيه" في مصر عن سعر جديد مخفض لفترة محدودة على سيارتها "Eagle 580" –بالعربية: إيجل 580- موديل 2019 ليصبح سعره 290,000 ج.م. 

للمزيد من التفاصيل.. أحدث تخفيض على إيجل 580 يهبط بها إلى 290 ألف جنيه بسوق السيارات المصري

وأخيرا أكدت "نيسان" في مصر على وجود تخفيض على سيارتها "Sentra Premium" –بالعربية: سنترا بريميوم- موديل 2020 المجمعة محلياً للمرة الأولى منذ طرحها بعد تخفيضات "Sentra" –بالعربية: سنترا- التقليدية خلال شهر يناير الجاري.

للمزيد من التفاصيل.. تخفيض بأسعار سيارات نيسان على سنترا بريميوم لأول مرة بالسوق المصري

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا