عالم السيارات

22 جمادى الأولى 1441 17 يناير 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
"جينيسيس" تطلق سيارة الدفع الرباعي "GV80" في كوريا الجنوبية
# الأربعاء , 15 يناير 2020 02:19 م
"جينيسيس" تطلق سيارة الدفع الرباعي "GV80" في كوريا الجنوبية
"جينيسيس" تطلق سيارة الدفع الرباعي "GV80" في كوريا الجنوبية

أطلقت علامة "جينيسيس" طرازها "GV80" في كوريا الجنوبية، وهي تعد أحدث سيارة دفع رباعي في العالم من فئة السيارات الـ"SUV".


وتسعى علامة "جينيسيس" دائما إلى تقديم أحدث الطرازات والتي تجمع بين جاذبية الشكل الخارجي للسيارة مع توفير كافة الوسائل التكنولوجية التي يحتاجها العميل في سيارته.

خامات مرتفعة الجودة

ووفقا للمواصفات الواضحة ؛ فإن سيارة "جينيسيس GV80" تنافس كلا من سيارتا "بي إم دبليو X5" و"أودي Q7"، كما تم تصميم السيارة بخامات عالية الجودة  وألوان مختلفة توازي المزايا التكنولوجية المتاحة داخل السيارة.

شاشة معلومات 4,5 بوصة

ومن المحتمل أن تتوفر في السيارة شاشة معلومات 4,5 بوصة، كما يتضح أمام السائق الأمامي مجموعة من الأنظمة من بينها الـ"جي بي إس" كما هو الحال أمام السائق نفسه، وتتاح بصمة يد للشاشة تمكن السائق من كتابة الوجهة التي يرغب بالذهاب إليها بالإضافة إلى إمكانية كتابته لأرقام الهواتف، ويضاف إلى المواصفات السابقة كافة المزايا التي يمكن أن توجد في السيارات الحديثة بوجه عام.

كما يوجد عازل للضوضاء بالسيارة تجاه الصوت الخارجي والرياح، حيث يوجد أنظمة تنقية للهواء تنشط عند الضرورة، فضلا عن أنظمة العددي من أنظمة المساعدة والآمان للسائق ففي حالة تركه لعجلة القيادة أو غفلته عن اتجاه القيادة تصدر إنذارا يحذر السائق من الخطر الذي يمكن ان يتعرض له.

ديناميكيات متطورة

وعلى الرغم من الغموض حول مواصفات السيارة إلا أن بها عجلات دفع رباعي وتشتد قوتهم في العجلات الخلفية، ومن المرجح أن المحرك توربين رباعي الاسطوانات بسعة 2,5 لتر ويصل إلى 304 HP، وهو ما لا يضر بمحرك نموذج القاعدة، في حين تتوفر 6 سلندر سعة 3,5 لتر تحمل 380 HP.

محرك تربو ديزل

ومن المفترض أن تتوفر السيارة في الوقت الحالي بكوريا الجنوبية، مع حصول بقية العالم على سيارة الدفع الرباعي في وقت لاحق، وعلى عكس غالبية السيارات الإبداعية الجديدة لن ينتظر العملاء كثيرا للحصول على تلك السيارة فسوف تتوفر في السوق الكوري خلال شهر يناير الجاري بمحرك ديزل.

كما تتوفر سيارة الدفع الرباعي بمحرك تربو ديزل سعته 3,0لتريولد 278 حصان، و588 نيوتن، لكن تلك الإمكانيات لن تتوفر خارج كوريا الجنوبية.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا