عالم السيارات

28 جمادى الآخرة 1441 22 فبراير 2020
الرئيسيةالرئيسية سيارات السوق المصرى
مواصفات وتجهيزات جاك S4 أحدث سيارات جاك في السوق المصري بالصور الحية
محمود قرشي
# الثلاثاء , 14 يناير 2020 01:24 م
مواصفات وتجهيزات جاك S4 أحدث سيارات جاك في السوق المصري بالصور الحية
مواصفات وتجهيزات جاك S4 أحدث سيارات جاك في السوق المصري بالصور الحية

   كشفت "جاك" في مصر الستار عبر وكيلها "القصراوي" عن سيارتها الأحدث عالمياً ومحلياً "S4" –بالعربية: أس 4- موديل 2020 الجديدة كلياً التي استفادت بشكل غير مباشر من التعاون ما بين "جاك" و"فولكس فاجن" من حيث الجودة. وبالإستعانة بالصور الحية, نكشف لكم عن كافة مواصفاتها وتجهيزاتها بسعرها البالغ 278,000 ج.م.

   تصنف "S4" ضمن فئة السيارات الخدمية الرياضية الكروس أوفر المدمجة الحجم. ويمتد طولها إلى 4,4 م, وعرضها إلى 1,8 م, وإرتفاعها إلى 1,7 م. ويبلغ أدنى إرتفاع لها عن الأرض 200 مم.

   تستخدم "S4" محرك تربو من 4 إسطوانات بقوة 110 كيلو واط لإنتاج قوة 150 حصان عند 5,500 د.د وعزم 210 نيوتن.متر عند 2,000-4,500 د.د.

   تستفيد "S4" من ناقل أتوماتيكي متغير السرعات بإستمرار (CVT) من سرعة واحدة أتوماتيكية وستة سرعات يدوية بتحويل عبر عصا الناقل. علماً بأنها مزودة بتعزيز كهربائي لعجلة القيادة. ويتوفر لها نمط قيادة رياضي.

   تزود "S4" بعجلات سبائكية مقاس 17 بوصة. وهي ذات إطارات مقاس 215/60 R17. ويأتي الإطار الإحتياطي لها بمقاس كامل. ويتوفر للسيارة نظام لمراقبة ضغط الإطارات.

   تتسم "S4" خارجياً باستخدام تطعيم معدني بالجزء الأمامي بشبكة التهوية الرئيسية, وحيز مصابيح الضباب. فضلاً عن الجزء الخلفي بحيز المصابيح السفلية. وذلك بجانب مقابض الأبواب. وهي متوفرة بخمسة ألوان خارجية ذات سقف بنفس لون الهيكل.

   توجد بـ"S4" عجلة قيادة ذات قاعدة مسطحة مكسوة بالجلد. وكذلك تٌكسى المقاعد بالجلد. وتتسم السيارة داخلياً باستخدام تطعيم أسود بيانو مع جلد بالتابلوه. كما يٌستخدم بها تطعيم معدني بمقابض الأبواب مع جلد. وهي متوفرة بلون واحد للتصميم الداخلي.

   تستفيد "S4" من قضبان تحميل أمتعة بالسقف. ويمكن طي المقاعد الخلفية لمساحة تخزين تتراوح ما بين 520 إلى 1050 لتر. ويوجد صندوق للتخزين بين المقاعد الأمامية. كما توجد أماكن لحمل الأكواب بالأمام والخلف.

   تستقبل "S4" خمسة ركاب موفرة لـ5 مساند للرأس قابلة للحركة. كما توفر مساند لليد بالجزء الأمامي والخلفي. ويمكن ضبط وضع عجلة القيادة بإتجاهين. ويتاح تحكم كهربائي بـ4 أوضاع للإنزلاق والإرتفاع بمقعد القائد مع إمالة يدوية لظهر المقعد. ويتاح تحكم يدوي بالإنزلاق والإمالة للظهر بمقعد الراكب الأمامي.

   يتوفر بـ"S4" مكيف هواء يدوي إلكتروني يمكن التحكم به من خلال لوحة رقمية. وهو يتيح التحكم لمنطقة واحدة. ولا توجد منافذ تهوية خلفية متصلة به.

   تتيح "S4" تحكم كهربائي بزاوية المرايا الخارجية مع تحكم يدوي بالطي. فضلاً عن تدفئة لها. كما تتيح تحكم يدوي لإنعكاس الضوء بالمرآة الداخلية. ويمكن فتح النوافذ عبر المفتاح الذكي عن بٌعد, وهي جميعاً بلمسة واحدة بالأمام والخلف. ويمكن التحكم بمساحات الزجاج يدوياً. ويتوفر للسيارة زجاج داكن للخصوصية. وتوجد فتحة سقف كهربائي قابلة للتحكم عن بٌعد.  

   تستخدم "S4" كشافات أمامية ذات إضاءة هالوجين مركزة للضوء, وكشافات خلفية ذات إضاءة ليد. ومن اللمسات المميزة, وجود مصابيح جانبية مسلطة على الأرض لعكس شعار الشركة. ويمكن التحكم أتوماتيكياً بفتح الكشافات مع تحكم يدوي بالإرتفاع. وهي تأتي بخاصية الغلق المتأخر. وكذلك تتوفر مصابيح ضباب ومصابيح نهارية للسيارة. وتمتاز مصابيح الضباب بالحركة المتكيفة مع عجلة القيادة لتوضيح الرؤية.

   توجد بـ"S4" لوحة عدادت ملموسة مزودة بشاشة مقاس 3,5 بوصة. وتوجد شاشة تحكم رئيسية بالتابلوه مقاس 10 بوصة. ويمكن ربط الهاتف مع الشاشة من خلال البلوتوث أو من خلال تطبيق. ويصل عدد وحدات النظام الصوتي إلى ستة. وتوفر السيارة مدخلين للكهرباء بالكابينة. كما توفر 3 مداخل USB بالجزء الأمامي والخلفي.

   توفر "S4" عدد 2 وسادة هوائية بالأمام. كما توفر كل من: نظام لمنع إنغلاق المكابح, نظام لتوزيع قوة الكبح, نظام لتعزيز قوة الكبح, ونظام لأولوية الكبح. فضلاً عن تحكم إلكتروني على الطرق الصاعدة. وذلك في ضوء إتاحة نظام تحكم إلكتروني بالثبات يتضمن تحكم بالجر. ويوجد كذلك مثبت للسرعة مع تحذير لتخطي السرعة. وتٌزود السيارة بكاميرا ذات رؤية محيطية وحساسات ركن بالجزء الخلفي. ويمكن تركيب مقعد للطفل بها. وأخيراً وليس آخراً, هناك مضاد سرقة إلكتروني وجهاز إنذار ضد السرقة.  

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا