عالم السيارات

07 صفر 1442 24 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
تخفيضات بأسعار سيارات "أوكتافيا" و"كودياك" و"ساجا".. أبرز أحداث الأسبوع
# الجمعة , 10 يناير 2020 01:44 م
تخفيضات بأسعار  سيارات "أوكتافيا"  و"كودياك" و"ساجا".. أبرز أحداث الأسبوع
تخفيضات بأسعار سيارات "أوكتافيا" و"كودياك" و"ساجا".. أبرز أحداث الأسبوع

 

 

أحداث عديدة نالت من سوق السيارات المصري منذ حلول العام الجديد 2020، فلم يخلف توقعات المستهلكين نحو مزيد من التخفيضات على أسعار السيارات افتتحتها السيارات التركية المنشأ وذلك تزامنا مع تطبيق الشريحة الأخيرة لاتفاقية الشراكة الأوروبية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا، ثم تلتها سلسلة تخفيضات من قبل علامات مختلفة قد تكون منافسة للتركي وأخرى خضعت لعوامل طرأت على الاقتصاد المصر لعل أبرزها الهبوط المتوالي لسعر الدولار خلال العام الماضي.

ومن خلال السطور التالية نبرز لكم أهم أحداث الأسبوع الجاري ولعل أهمها التخفيضات السعرية التي نالت كل من سيارات "سكودا كودياك" و"سكودا أوكتافيا" بالإضافة إلى "بروتون ساجا".

وبدأت "رينو" في مصر من خلال وكيلها "الشركة المصرية العالمية للسيارات" بتلقي طلبات الحجز على سيارتها "Megane Grand Coupe" –بالعربية: ميجان جراند كوبيه- بمحركها التربو العائدة به من جديد بموديل 2020, وذلك بقيمة 50,000 ج.م. 

للمزيد من التفاصيل.. فتح باب الحجز على رينو ميجان جراند كوبيه التربو بسوق السيارات المصري

وأطلقت شركة "سوني" اليابانية والمتخصصة في صناعة هواتف المحمول والكاميرات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، سيارتها الكهربائية باسم "VISION-S prototype".

للمزيد من التفاصيل.. بالصور.. سوني تطلق سيارة كهربائية باسم "VISION-S prototype"

وكشف تقرير مجلس المعلومات "أميك"، عن زيادة نسبة مبيعات الأوروبي خلال الـ11 أشهر الأولى من عام 2019 لتصل إلى 17,6% بما يعادل 28,921 وحدة، مقابل 24,587 وحدة في المدة نفسها من عام 2018.

للمزيد من التفاصيل.. خلال 11 شهر .. تراجع مبيعات الكوري والياباني وارتفاع الأوروبي والصيني

كما تصدرت سيارة "نيسان صني" قائمة الأعلى مبيعا للسيارات السيدان صغيرة الحجم، فاستحوذت على 39,8% من إجمالي المبيعات لتلك الفئة، حيث استطاعت بيع 11328 وحدة وذلك خلال الـ11 أشهر الأولى من العام الماضي 2019، وتلتها في المرتبة الثانية "شيفرولية أفيو" بنسبة 13,0% بما يعادل 3691 وحدة.

للمزيد من التفاصيل.. 3 سيارات تستحوذ على مبيعات السيارات السيدان الاقتصادية بنسبة 62,8%

وأجرت "بروتون" في مصر تخفيضاً بأسعار سيارتها السيدان "Saga" –بالعربية: ساجا- موديل 2020 لتكون منافسة للسيارات المماثلة المجمعة محلياً وتعزز مكانها ضمن أرخص السيارات بفئتها بالسوق المصري. 

للمزيد من التفاصيل.. تخفيض بأسعار سيارات بروتون على ساجا موديل 2020 في مصر

بينما أكدت "فورد" في مصر على انتهاء عروض الإسترداد النقدي أو الكاش باك التي حصلت من خلالها سياراتها موديل 2019 على تخفيضات وصلت إلى 50,000 ج.م. للفئة الواحدة, والتي تم الإعلان عن استمرارها لفترة محدودة حتى نهاية ديسمبر الماضي تحت شعار "ديسمبر الأزرق".

للمزيد من التفاصيل.. أسعار سيارات فورد ترتفع إلى قيمتها الأصلية بعد انتهاء عروض التخفيض

كما أعلنت سكودا مصر من خلال وكيلها الممثل في شركة "كيان ايجيبت" تخفيضات على أسعار طرازها "كودياك" وصلت لـ40 ألف جنيه، وهو يعد من فئة السيارات الـ "SUV" الموجودة في السوق المصري.

للمزيد من التفاصيل.. تخفيضات على أسعار سيارات سكودا كودياك تصل إلى 40 ألف جنيه

في حين تربعت سيارة "هيونداي توسان" على عرش مبيعات السيارات الـ"SUV-C" وذلك خلال الـ11 أشهر الأولى من العام الماضي ، حيث استحوذت على 19,1% من إجمالي مبيعات تلك الفئة بما يعادل 6278 وحدة.

للمزيد من التفاصيل.. توسان وسبورتاج تستحوذا على 35,8% من مبيعات السيارات الـ"SUV-C" خلال 11 شهر

وكشف تقرير مجلس معلومات السيارات "أميك"  الصادر عن شهر نوفمبر الماضي؛ مبيعات سيارة "تويوتا كورولا" خلال الـ11 أشهر الأولى من العام الماضي والتي استحوذت على 18,4% ما يعادل  7259 وحدة من إجمالي المبيعات فئة السيدان المتوسطة الحجم والذي بلغ 39489 وحدة.

للمزيد من التفاصيل.. بنسبة 18,4%.. "كورولا" تتصدر مبيعات فئة السيارات السيدان خلال 11 شهر

وفي سياق منفصل تقدم النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للبرلمان بشأن غياب تطبيق المواصفات القياسية للسيارات وقطع الغيار المستوردة والمحلية، وذلك حين مطابقتها مع مواصفات هيئة المواصفات والجودة والتي أقرت انعدام الرقابة لتطبيق مواصفتها.

للمزيد من التفاصيل.. "البرلمان" يقدم طلب إحاطة لضمان توافر مواصفات الأمان بالسيارات

وأعلنت "سكودا" في مصر عبر وكيلها "كيان إيجبت للتجارة والإستثمار" عن ثاني تخفيضاتها للشهر الحالي, والذي وقع على سيارتها الشهيرة "Octavia" –بالعربية: أوكتافيا- موديل 2020 لتهبط أسعارها حتى 30,000 ج.م. تقريباً لتصبح بقلب المنافسة مع أشهر السيارات المنافسة محلياً.

للمزيد من التفاصيل.. تخفيض بأسعار سيارات سكودا على أوكتافيا لتصبح بقلب المنافسة

كشف تقرير مجلس معلومات السيارات "أميك" الصادر عن شهر نوفمبر الماضي، عن تصدر سيارة "تويوتا فورتشنر" على عرش مبيعات السيارات الـ"SUV-D" خلال الـ11 أشهر الأولى من عام 2019؛ حيث استحوذت على نسبة 41,2% ما يساروي 727 وحدة من إجمالي مبيعات تلك الفئة الذي بلغ 1765 وحدة.

للمزيد من التفاصيل.. "تويوتا فورتشنر" تتصدر مبيعات السيارات الـ"SUV-D" بنسبة 41,2%

موضوعات ذات صلة:

خلال أول 72 ساعة من العام الجديد .. 9 سيارات انخفضت أسعارهم

خبراء: السيارات المنافسة للتركي ستنخفض عاجلا أم آجلا

هل تتخذ قرار شراء سيارتك الآن أم تتأنى؟.. خبراء السيارات يجيبون

موزع سيارات: تقليل أرباح السيارات المحلية الحل الأمثل لمنافسة التركي
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
أوبل تكشف رسميًا عن موكا موديل 2021 الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 06:00 م
لكزس تكشف عن الإصدار الجديد من LS الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 03:52 م