عالم السيارات

01 صفر 1442 18 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية سيارات السوق المصرى
تقرير شامل بمواصفات وأسعار وفئات نيسان قاشقاي
حسام طارق
# السبت , 04 يناير 2020 07:45 م
مواصفات وأسعار وفئات نيسان قاشقاي
مواصفات وأسعار وفئات نيسان قاشقاي

 

 

تأتي نيسان قاشقاي في مصر من خلال الوكيل "نيسان موتور إيجيبت" مع ضمان 3 سنوات/ 100,000 كم أيهما يأتي أولاً ضد عيوب الصناعة، وتتوافر السيارة بثلاثة فئات بيزلاين بسعر 385,000 جنيه، ثم هاي لاين بسعر 420 ألف جنيه وسبورت لاين بسعر 447 ألف جنيه.


المحرك

تأتي نيسان قاشقاي مع محرك بسعة 1.2 لتر مع تيربو بقوة 115 حصان وعزم 165 نيوتن.متر بداية من 1750 دورة/ دقيقة، مع ناقل أوتوماتيكي CVT ونظام دفع أمامي.

الأبعاد الخارجية

تبلغ أبعاد نيسان قاشقاي 4394 ملم للطول، 1806 ملم للعرض، 1595 ملم للارتفاع مع قاعدة عجلات بطول 2646 ملم، ويبلغ ارتفاع السيارة عن الأرض 18 سم.

تجهيزات الفئة الأولى بيزلاين

تجهيزات الأمان

تشتمل تجهيزات الأمان في أول فئة من نيسان قاشقاي على أسطوانات للفرامل في الأمام والخلف، بالإضافة إلى أنظمة الفرامل المانعة للانغلاق ABS، EBD لتوزيع قوى الفرملة إلكترونياً، BA نظام مساعد الفرامل، ومساعد بدء الحركة على المرتفعات، بالإضافة إلى ESP للتحكم الإلكتروني في ثبات المركبة، التحكم الديناميكي في الثبات، التحكم الذكي في الثبات ونظام كبح المحرك، أما الوسائد الهوائية فيبلغ عددها وسادتين هوائيتين، وهناك فرملة وقوف إلكترونية ونظام مانع للسرقة.

التجهيزات الخارجية

من الخارج هناك عجلات رياضية من قياس 17 بوصة، مرايا جانبية قابلة للطي كهربائياً، مصابيح ضباب في الأمام، كاميرا للرؤية الخلفية، زجاج خلفي معتم، هوائي بتصميم رياضي، قضبان على السقف.

تجهيزات المقصورة

في الداخل هناك مكيف هواء يدوي، عجلة قيادة متعددة المهام، مثبت سرعة، نظام دخول وتشغيل المحرك بدون مفتاح، حوامل أكواب في الأمام والخلف.

النظام الترفيهي

يشتمل النظام الصوتي للسيارة على شاشة عاملة باللمس من قياس 7 بوصة، خاصية التعرف على الصوت، بلوتوث، آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، CD، AUX، USB و4 مكبرات للصوت.

تجهيزات الفئة الثانية هاي لاين

يزيد سعر الفئة الثانية هاي لاين على سعر الفئة الأولى بيزلاين بـ 35,000 جنيه، وفي مقابلها هناك سقف بانوراما، نظام فرملة الطوارئ الذكي، نظام التحذير قبل التصادم الأمامي، كما يصبح مكيف الهواء ذو تحكم إلكتروني مع نطاقين لدرجة الحرارة، الإضاءة تصبح بتقنية ليد مع خاصية الضبط الذاتي للأضواء الأمامية، حساسات في الأمام والخلف، كاميرا محيطية بزاوية 360 درجة، استشعار الأجسام المتحركة.

تجهيزات الفئة الثالثة سبورت لاين

يزيد سعر الفئة الثالثة سبورت لاين عن سعر الفئة الثانية هاي لاين بـ 27,000 جنيه، وهناك مقابلها عجلات رياضية من قياس 19 بوصة، 6 وسائد هوائية بدلاً من اثنين، مرآة دخلية ذاتية التعتيم، 6 مكبرات صوت بدلاً من أربعة، مقعد السائق بتحكم كهربائي مع تسخين، فرش جلدي بشكل جزئي، مستشعر مطر، وهناك بشكل اختياري نظام صوتي فاخر من بوز ذو 7 مكبرات للصوت بالإضافة إلى نظام ملاحي.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
فولكس فاجن قد تبيع العلامة بوجاتي! الجمعة , 18 سبتمبر 2020 02:52 م