عالم السيارات

06 شعبان 1441 30 مارس 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
خلال أول 72 ساعة من العام الجديد .. 9 سيارات انخفضت أسعارهم
# السبت , 04 يناير 2020 01:57 م
خلال أول 72 ساعة من عام العام الجديد .. 9 سيارات انخفضت أسعارهم
خلال أول 72 ساعة من عام العام الجديد .. 9 سيارات انخفضت أسعارهم

لم تخلف شركات السيارات في السوق المصري توقعات المستهلكسن والمترقبين لانخفاض أسعار السيارات مع مطلع العام الجديد 2020، فتوالت سلسلة من التخفيضات كبداية مبشرة لمزيد من التنزيلات السعرية على بقية السيارات الموجودة في السوق المصري، ولعل انتظار تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا السبب الرئيسي في انتظار العميل للتخفيضات أملا في هبوط الأسعار.

ويأتي انخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه المصري كسبب رئيسي ثان مع تطبيق اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات ذات المنشأ التركي، فضلا عن انخفاض الفائدة البنكية بنسبة 4,5 على مدار العام الماضي مما يعد مؤشرا قويا لزيادة المبيعات في سوق السيارات المصري نظرا لعودة المستهلك الذى يشتري السيارة عن طريق البنوك.

وبلغ عدد السيارات التي أجريت عليها تخفيضات سعرية تزامنا مع انطلاق العام الجديد 2020؛ 9سيارات جاءت على مقدمتهم "فيات تيبو" ذات المنشأ التركي، وتلتها شبيهتها بالنسبة للمنشأ "تويوتا كورولا"، ولم يقتصر التخفيضات على السيارات القادمة من تركيا بل قامت عدة ماركات أخرى بإجراء تخفيضات على سعرها.

ومن خلال السطور التالية نقدم لكم تفاصيل عن التخفيضات التي نالت الـ9 سيارارت سالفة الذكر.

حيث قام وكيل فيات في مصر "ديناميكس" بالإعلان عن تخفيضاته على طراز تيبو الذي يتم تجميعه في تركيا، وذلك كأول تنفيذ فعلي لإلغاء الجمارك على السيارات الواردة من هناك، وتراوحت التخفيضات من 18 ألف إلى 25 ألف جنيه للسيارة التي تتوافر بأربعة فئات مع هيكل سيدان مع خيارين من المحركات بالإضافة إلى طراز هاتشباك بفئتين.

للمزيد من التفاصيل.. فيات تيبو تفتتح تخفيضات عام 2020 للمنشأ التركي تصل إلى 25 ألف جنيه

كما أعلنت "تويوتا" في مصر رسمياً عن تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيض الجمركي على سيارتها الأكثر مبيعاً حول العالم "Corolla" –بالعربية: كورولا- موديل 2020 الواردة من تركيا بقيمة وصلت إلى 19,000 ج.م. للفئة الواحدة.

للمزيد من التفاصيل.. رسمياً.. أسعار تويوتا كورولا تحصل على تخفيضات حتى 19 ألف جنيه

وعلى خطاها أعلنت "فيات" في مصر عن أسعار مخفضة لسيارتها الأشهر والأكثر نجاحاً محلياً الـ"Tipo" –بالعربية: تيبو موديل 2020 مع إعفاءها جمركياً من رسوم الوارد بإعتبارها ذات منشأ تركي. وبقائمة الأسعار الجديدة ظهرت الفئة "هاي لاين" من جديد للشكل الهاتشباك بتخفيض كبير مقارنة بآخر ظهور لها.

للمزيد من التفاصيل.. فيات تيبو هاتشباك هاي لاين تعود من جديد بتخفيض 70,000 جنيه

واشتدت ملامح المنافسة على مستوى السيارات الأكثر مبيعاً بسوق السيارات المصري بعد إعفاء السيارات التركية المنشأ من رسوم الوارد الجمركية, فقد أعلنت "هيونداي" عن تخفيض أسعار عدد من سياراتها والتي كانت منها "Elantra HD" –بالعربية: إلانترا أكسنت أتش دي- المجمعة محلياً.

للمزيد من التفاصيل.. تراجع بأسعار سيارات هيونداي على إلانترا HD يمحو زيادات سابقة

كما استمرت المنافسة في الاشتداد على مستوى السيارات الأكثر مبيعاً بسوق السيارات المصري بعد إعفاء السيارات التركية المنشأ من رسوم الوارد الجمركية, فقد أعلنت "هيونداي" عن تخفيض أسعار عدد من سياراتها والتي كانت منها "Elantra AD" –بالعربية: إلانترا أيه دي- ذات المنشأ الكوري الجنوبي كأحد المنافسين الرئيسيين لـ"تويوتا" الـ"Corolla" –بالعربية: كورولا- ذات المنشأ التركي.

للمزيد من التفاصيل.. تراجع بأسعار سيارات هيونداي على إلانترا AD إثر تخفيضات تويوتا كورولا

فيما أعلنت "لادا" في مصر عن تخفيضها لسعر سيارتها "Granta" –بالعربية: جرانتا- موديل 2020 المجمعة محلياً في أول تخفيض لها بعد تحديثها مؤخراً بما يعزز مكانها كأقل سيارة سيدان سعراً مع ناقل يدوي أو حتى مع أتوماتيكي.

للمزيد من التفاصيل.. تخفيض أسعار سيارات لادا جرانتا الجديدة رسمياً بداية يناير 2020

وقد أعلنت "فيات" في مصر عن تخفيض جديد بقيمة 10,000 ج.م. بأسعار سيارتها الشهيرة والصغيرة "500" مع بداية العام الجديد في ظل إرتفاع أسهم الماركة الإيطالية بما أعلنته من أسعار جديدة لسيارتها الأشهر والأكثر مبيعاً محلياً "Tipo" –بالعربية: تيبو- بشكليها الهاتشباك والسيدان.

للمزيد من التفاصيل.. تخفيض جديد 10 آلاف جنيه بسعر فيات 500 بسوق السيارات المصري

وأخيرا أعلنت شركة "نيسان موتور إيجيبت" عن تخفيضات أجرتها على طراز "سنترا" بلغ 17 ألف جنيه كعرض تخفيضى يستمر لنهاية شهر يناير الحالى  لتبدأ بسعر 272 ألف جنيه.

للمزيد من التفاصيل.. 17 ألف جنيه تخفيضات على أسعار سيارات نيسان سنترا

كما أعلنت شركة "جي بي أوتو" وكيل علامة هيونداي في السوق المصري عن تخفيضات لطراز أكسنت وصلت لـ5آلاف جنيه، لتبدا من 259,900 جنيه بدلا من 256,000 جنيه.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا