عالم السيارات

25 جمادى الأولى 1441 20 يناير 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
نيسان قشقاي تٌقدم بشاشة ذكية ونظام للكبح التلقائي بسوق السيارات المصري
محمود قرشي
# الجمعة , 03 يناير 2020 08:34 م
نيسان قشقاي تٌقدم بشاشة ذكية ونظام للكبح التلقائي بسوق السيارات المصري
نيسان قشقاي تٌقدم بشاشة ذكية ونظام للكبح التلقائي بسوق السيارات المصري

أكد مصدر رفيع المستوى من "نيسان" في مصر لـ"عالم السيارات" على أن السيارة الشهيرة "Qashqai" –بالعربية: قشقاي- موديل 2020 قد حصلت على عدد من الترقيات فيما يتعلق بتجهيزات الرفاهية والتصميم والأمان بالسوق المصري.

وقد حصلت "Qashqai" موديل 2020 بجميع فئاتها على شاشة بحجم 7 بوصة بدلاً من 5 بوصة تتيح التحكم باللمس والربط مع الهاتف الذكي. وذلك مع تزويدها بخاصية تحكم بواسطة الصوت. وللفئة الأولى وحدها, تمت إضافة مجموعة إضافية من التجهيزات لتتواكب مع سائر الفئات لتتضمن الآن قضبان تحميل أمتعة وزجاج داكن. وللفئة الثالثة وحدها, أصبحت متاحة بنظام صوتي فاخر من "Bose" مزود بـ7 سماعات ونظام التموضع العالمي "GPS" بشكل إختياري. 

 

 

كما زودت "Qashqai" موديل 2020 بدءاً من الفئة الثانية بنظام "Intelligent Emergency Braking" أو "الكبح الطاريء الذكي" الذي يعمل على التدخل التلقائي بنظام الكبح من أجل توقيف السيارة تفادياً للإصطدام الأمامي حال إستشعار إصطدام أمامي بمركبات أو أفراد مستعيناً بكاميرا أمامية. وهو يأتي مع نظام " Intelligent Forward Collision Warning system" أو "التحذير من التصادم الأمامي" الذي يعمل من خلال حساسات أمامية على استشعار المسافة بين السيارة والسيارات المقابلة ومتابعة سرعتها بحيث يعمل على تحذير القائد سمعياً وبصرياً عند تحسس توقف أو إبطاء مفاجيء للسيارات المقابلة. 

وللفئة الأولى لـ"Qashqai" موديل 2020, تمت إضافة كاميرا برؤية خلفية. وللفئة الثانية تمت إضافة كاميرا برؤية محيطية بدلاً من الخلفية ونظام استشعار الأجسام المتحركة الذي اقتصر على الفئة الثالثة والأعلى تجهيزاً في السابق. 

هذا, وتمتاز "Qashqai" موديل 2020 بإستهلاك إقتصادي للوقود يصل إلى 5,6 لتر لكل 100 كم داخل المدينة وخارجها. وهي مزودة بمحرك تربو سعة 1,2 لتر بقوة 116 حصان عند 5,200 د.د وعزم 165 نيوتن.متر عند 1,750 د.د مع ناقل أتوماتيكي فئة المتغير السرعات بإستمرار يتيح النقل اليدوي لـ7 سرعات أمامية.

وتبدأ أسعار "Qashqai" موديل 2020 بالإضافات الجديدة من 385,000 ج.م.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا