عالم السيارات

15 شعبان 1441 08 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بورش ماكان GTS .. المزيد من الرياضية
حسام طارق
# الجمعة , 27 ديسمبر 2019 08:02 م

أضافت بورش طرازاً جديداً إلى عائلة ماكان وهو ماكان GTS الذي أطلقته مع محرك قوي، شاسيه موجه للأداء الرياضي بالإضافة إلى تجهيزات أفضل.


محرك ذو أداء رياضي بالطبع

تحمل ماكان GTS الجديدة محرك بسعة 2.9 لتر من نوع V6 مع شاحني تيربو بقوة 380 حصان، أي أكثر بـ 20 حصاناً من الطراز السابق، مع عزم يبلغ 520 نيوتن. متر أي أكثر بـ 20 نيوتن. متر من السابق، وهي متوفرة بداية من 1,750 حتى 5,000 دورة/ دقيقة، وهو مجهز بناقل حركة PDK المطور من أجلها ذو القابض المزدوج مع توفير باقة سبورت كرونو الاختيارية، ويمكن للطراز الوصول إلى سرعة 100 كم/ ساعة من الثبات في 4.7 ثانية أي أسرع بثلاثة أعشار من الثانية من الطراز السابق، مع سرعة قصوى تبلغ 261 كم/ ساعة، ويبلغ معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك 9.6 لتر/ 100 كم.

ديناميكيات متطورة

حصل العضو الجديد في عائلة ماكان على ديناميكيات متميزة للقيادة، تتضمن نظام PASM إدارة بورش النشطة لنظام التعليق مع تعديل نظام التخميد بشكل خاص للطراز، كما تم تقليل ارتفاع السيارة بـ 15 ملم من أجل تخفيض مركز الثقل، ويخفض نظام التعليق الهوائي الاختياري 10 ملم إضافية أخرى، العجلات تأتي من قياس 20 بوصة بتصميم RS سبايدر، وأسفلها هناك نظام فرامل كبير من قياس 360 ملم في الأمام و330 ملم في الخلف، ويمكن بشكل اختياري الحصول على نظام فرامل بورش المطلية السطح PSCB مع طلاء كربيد التنجستن أو مركب بورش للسيراميك PCCB.

تطعيمات من اللون الأسود في الخارج

ميزت بورش طراز GTS من ماكان من الخارج بالعديد من التجهيزات، ومنها باقة سبورت ديزاين القياسية، تطعيمات في الأمام والخلف، جوانب رياضية جديدة وغيرها، كما أن هناك تطعيمات من اللون الأسود اللامع في بعض القطاعات في الأمام والخلف، الأضواء الأمامية تأتي مع تقنية الليد ونظام بورش الديناميكي للإضاءة PDLS ويمكن طلبها مع مظللة باللون الأسود، وفي الخلف هناك مصابيح ثلاثية الأبعاد مع شريط من وحدات الليد، العجلات بدورها مطلية بلون أسود لامع مع ملاقط فرامل حمراء اللون، اللون الأسود يتواجد أيضاً لكل من مشتت الهواء الخلفي ومخارج العادم.

مقاعد رياضية وخامات مرتفعة الجودة

اعتمدت بورش لطرازها الجديد مواد وخامات مرتفعة الجودة مثل الألكنترا في منتصف المقاعد، مسند اليد الوسطي والأبواب الداخلية، وأيضاً الألومنيوم المصقول في العديد من أجزاء المقصورة الأخرى، عجلة القيادة المتعددة المهام مغطاة بالجلد الناعم ومجهزة ببدالات لتغيير السرعات، وهناك بالطبع مقاعد رياضية خاصة بطراز ماكان GTS يمكن تعديلها في 8 اتجاهات ومجهزة بمساند جانبية بارزة لدعم الجسم عند القيادة بطريقة رياضية في المنعطفات.

من التجهيزات البارزة نظام صوتي محيطي من بوز يتضمن مكان لشحن الهاتف المحمول لاسلكياً، ومن تجهيزات الأمان مثبت سرعة متكيف يتضمن مساعد الزحام المروري، مساعد إيقاف السيارة المتضمن كاميرا للرؤية الخلفية ومشهد محيطي وغيرها.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا