عالم السيارات

14 صفر 1442 01 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
رفع قروض السيارات لـ50%.. محرك "سكودا كاروك" الجديد.. حصاد أحداث الأسبوع
# الخميس , 26 ديسمبر 2019 05:20 م

 

 

يشهد سوق السيارات عديدة بصفة مستمرة، وشهد هذا الأسبوع أحداثا فارقة من شانها التأثير على القطاع بشكل عام، لعل أبرزها انتهاء الأوفر برايس على سيارة "تويوتا كورولا"، والتخفيضات التي تم |علانها على "بايك سينوفا X35" لتبدأ من 200 ألف جنيه فضلا عن الإعلان عن بدء تسليم الدفعة الأولى من طراز "إم جي5".

ومن خلال السطور التالية نسرد لكم أبرز تفاصيل الأحداث التي نالت قطاع السيارات منذ مطلع الأسبوع الجاري.

فمن جانبه أكد منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، على اختفاء ظاهرة "الأوفر برايس" على سيارة تويوتا كورولا، والذي لجأ إليه غالبية الموزعين نظرا لزيادة الطلب عليها مما أدى لزيادة سعرها الرسمي.

لمزيد من التفاصيل.. انتهاء "الأوفر برايس" على طراز "تويوتا كورولا"

كما أكد مصدر مسؤول من "بايك سينوفا" في مصر لـ"عالم السيارات" على إتاحة السيارة "X35" –بالعربية: أكس 35- بسعر يبدأ من 200,000 ج.م. في تخفيض جديد هو الثاني على السيارة التي لم تر النور كموديل 2019. 

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات رسمية جديدة لبايك سينوفا X35 لتبدأ من 200 ألف جنيه

بينما طلقت المنصور للسيارت أحدث برامج الصيانة تحت مسمى المنصور أدفانس بلس " A+ " والذي يقدم لعملاء “شيفرولية و أوبل “ الجدد نقل وملاكي " خصومات هائلة على الصيانات الدورية ، ويعمل أيضا على تأمين العملاء ضد غلاء أسعار الصيانة والزيوت وقطع الغيار عن طريق تثبيت سعر الصيانة لمدة تصل الي 3 سنوات أو 100 ألف كم وهي فترة الضمان الخاصة بالعميل وهو ما يعد تأمينا للعملاء ضد الغلاء و تقلبات الأسعار وذلك بالتعاون مع شل للزيوت.

لمزيد من التفاصيل.. المنصور للسيارت تطلق أحدث برامج الصيانة "أدفانس بلس "

في حين أطلقت MG مسابقة جربها وإكسبها خلال مايو الماضي ، والتي قامت على أساس قيام الجماهير بإجراء تجربة قيادة للسيارة MG مع تسجيل كافة البيانات الشخصية الخاصة بكل متسابق لدخول السحب على سيارة MG ZS ، وقد جرت تلك المسابقة في 7 محافظات وإشترك بها أكثر من 1500 متسابق من خلال تجارب القيادة التي أجريت في أكثر من 20 موقعا ما بين معارض ومراكز تسوق وشواطيء الساحل الشمالي . 

لمزيد من التفاصيل.. MG تعلن عن الفائز بسيارة MG ZS في مسابقة جربها وإكسبها

وصرح محمد الشيخ مدير تسويق علامة MG في مصر لعالم السيارات أن تسليم الدفعة الأولى من MG5 الجديدة قد تم بالفعل خلال الأسبوع الحالي، ومن المنتظر تسليم المزيد من الدفعات خلال الشهرين القادمين، وذلك تلبية لحجم الطلب الكبير على الطراز والذي انعكس في شكل حجوزات كبيرة عليه تجاوزت التوقعات.

لمزيد من التفاصيل.. بدء تسليم الدفعة الأولى من MG5 الجديدة

كما كشف مصدر مسؤول من "أبو غالي موتورز" الوكيل المعتمد لـ"ألفاروميو" في مصر لـ"عالم السيارات" عن إطلاق موديل 2020 من سياراتها الرفيعة المستوى "Giulietta" –بالعربية: جوليتا- و"Giulia" –بالعربية: جوليا- و"Stelvio" –بالعربية: ستلفيو- بسوق السيارات المصري, والتي تأتي بأسعار موديل 2019 التي نالت تخفيضات كبيرة خلال عام 2019. 

لمزيد من التفاصيل.. أبو غالي تطرح موديل 2020 من سيارات ألفاروميو بأسعار موديل 2019 في مصر

وفي سياق متصل كشف مصدر مسؤول من "أبو غالي موتورز" الوكيل المعتمد لـ"جيب" في مصر لـ"عالم السيارات" عن إطلاق موديل 2020 من السيارة "Renagade" –بالعربية: رينيجيد- بسوق السيارات المصري, وهو ما يأتي دون زيادة بأسعارها.

لمزيد من التفاصيل.. أبو غالي موتورز تطرح موديل 2020 من جيب رينيجيد دون زيادة بالأسعار

قدمت "سكودا" في مصر ناقل أتوماتيكي جديد لسيارتها الخدمية الرياضية الكروس أوفر "Karoq" –بالعربية: كاروك- ذات الحجم المدمج المكافئة لـ"Ateca" –بالعربية: أتيكا- لدى "سيات" في أول تحديث لموديل 2020 بعد إعلان طرحه منذ شهرين تقريباً. 

لمزيد من التفاصيل.. سكودا كاروك بمحرك وناقل جديد مع زيادة بالأسعار بسوق السيارات المصري

أفرد مسؤول رفيع المستوى من "الشركة المصرية العالمية للسيارات" وكيل "رينو" في مصر "عالم السيارات" بمخطط لإعادة طرح السيارة "Megane Grand Coupe" –بالعربية: ميجان جراند كوبيه- بمحرك تربو من جديد بالسوق المصري.

ووعلى صعيد منفصل أصدر البنك المركزي قرار برفع الحد الأقصى لنسبة إجمالي أقساط القروض الاستهلاكية وتتضمنها قروض السيارات لأغراض الاستخدام الشخصي والبطاقات، وذلك بنسبة 50% من مجموع الدخل الشهري للعميل بعدما كانت النسبة 35%.

لمزيد من التفاصيل.. بعد رفع قروض السيارات لـ50%.. توقعات بانتعاش المبيعات خلال الفترة المقبلة

في سياق متصل توقعت نيفين المسيري خبيرة مصرفية والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي المتحد سابقا، أن يستقر البنك المركزي على نسبة التخفيضات التي أقرها على الفائدة البنكية خلال العام الجاري، مع الإعلان عن تخفيضات جديدة مع مطلع 2020، لافتة بأن القرارات التي اتخذها البنك المركزي كانت صعبة للغاية ولكنها تصب في صالح الاقتصاد المصري على المدى البعيد.

لمزيد من التفاصيل.. هل ستنخفض الفائدة البنكية قبل عام 2020.. وما مدى تأثيرها على قطاع السيارات؟

وفيما يتعلق بقطاع السيارات الكهربائية صرح أحمد زين الدين رئيس مجلس إدارة شركة فولتا، بموعد إطلاق التاكسي الكهربائي؛ وذلك خلال مطلع فبراير المقبل، حيث سيتواجد مبدأيا في مناطق شرق القاهرة خلال الـ3 أشهر الأولى.

لمزيد من التفاصيل.. "ريفولتا" تعلن عن موعد تشغيل التاكسي الكهربائي بمناطق شرق القاهرة

 

 
#
  • تعليقات Facebook