عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1442 23 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية سيارات السوق المصرى
تقرير شامل بمواصفات وأسعار وفئات فولكس واجن تيجوان
حسام طارق
# الثلاثاء , 24 ديسمبر 2019 08:22 م
تقرير شامل بمواصفات وأسعار وفئات فولكس واجن تيجوان
تقرير شامل بمواصفات وأسعار وفئات فولكس واجن تيجوان

 

 

تأتي فولكس واجن تيجوان في مصر من خلال الوكيل "المصرية المصرية التجارية وأوتوموتيف" مع ضمان لمدة 5 سنوات أو 100,000 كم أيهما يأتي أولاً ضد عيوب الصناعة، وتتوافر السيارة بثلاثة فئات هم كمفورت لاين بسعر 555 ألف جنيه، كمفورت بلس بسعر 605 ألف جنيه وهاي لاين بسعر 695 ألف جنيه.


المحرك

تأتي فولكس واجن تيجوان مع محرك بسعة 1.4 لتر مع تيربو بقوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن.متر بين 1500 – 3500 مع ناقل أوتوماتيكي من 6 نسب مزدوج القابض ونظام دفع أمامي، ويمكن لهذا المحرك دفع السيارة من الثبات حتى سرعة 100 كم/ ساعة خلال 9.2 ثانية، مع القدرة على الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 215 كم/ ساعة مع متوسط استهلاك وقود يبلغ 6.71 لتر/ 100 كم.

الأبعاد الخارجية

تبلغ أبعاد فولكس واجن تيجوان 4486 ملم للطول، 1839ملم للعرض، 1664 ملم للارتفاع مع قاعدة عجلات بطول 2681 ملم، وتتسع الحقيبة الخلفية إلى 615 لتر يمكن زيادتها إلى 1665 لتر عند الحاجة.

تجهيزات الفئة الأولى كمفورت لاين

تجهيزات الأمان

تشتمل تجهيزات الأمان في أول فئة من فولكس واجن تيجوان على نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام ESP للثبات الإلكتروني، BA نظام مساعد الفرامل، EDL ترس تفاضلي إلكتروني وEDTC التحكم في عزم المحرك، التحكم في ثبات المقطورة، نظام مراقبة السائق، مراقبة ضغط الإطارات، نقاط إيزوفيكس لتثبيت مقعدين للأطفال، فرامل يد إلكترونية مع وظيفة Auto Hold، 6 وسائد هوائية.

التجهيزات الخارجية

من الخارج هناك عجلات رياضية من قياس 17 بوصة، مصابيح ضباب في الأمام مع وظيفة إضاءة المنعطفات، مصابيح ضباب في الخلف، كاميرا للرؤية الخلفية مع مساعد إيقاف وتحكم في المسافة، مرايا جانبية تطوى كهربائياً ومدفأة، مع أضواء ترحيب ووظيفة التعديل لأسفل عند الرجوع للخلف، مستشعر ضوء ومطر، إضاءة عند الدخول والمغادرة، زجاج مظلل يمتص 65% من الضوء للزجاج والنوافذ الخلفية، قضبان فضية على السقف، تصفيح أسفل السيارة.

تجهيزات المقصورة

في الداخل هناك مظام دخول وتشغيل المحرك بدون مفتاح، مرآة ذاتية التعتيم، إضاءة لمنطقة القدم، مخرج طاقة بقوة 12 فولت في الكونسول الوسطي والخلف، طاولة قابلة للطي في ظهر كل مقعد أمامي، ضوء قراءة في الأمام والخلف.

النظام الترفيهي

يشتمل النظام الصوتي للسيارة على شاشة عاملة باللمس من قياس 8 بوصة، خاصية ربط التطبيقات، ربط الهاتف المحمول، مدخلين USB، AUX مع مدخل للآيفون والآيبود.

تجهيزات الفئة الثانية كمفورت بلس

يزيد سعر الفئة الثانية سبورت عن سعر الفئة الأولى كمفورت لاين بـ 50,000 جنيه، وفي مقابلها هناك سقف بانوراما قابل للفتح، إضاءة ليد بشكل كامل ومخرج طاقة بقوة 230 فولت في حقيبة الأمتعة.

تجهيزات الفئة الثالثة هاي لاين

يزيد سعر الفئة الثالثة هاي لاين عن سعر الفئة الثانية كمفورت بلس بـ 90,000 جنيه، وهناك مقابلها عجلات رياضية من قياس 18 بوصة، تحكم كهربائي في البوابة الخلفية مع فتح بدون الأيدي، تحكم أوتوماتيكي في نظام التحكم بالمناخ مع 3 مناطق منفصلة لدرجات الحرارة، شاشة عرض متعددة الوظائف، مقاعد مريحة في الأمام مع كسوة من الجلد الفاخر، تحكم كهربائي في المقاعد الأمامية مع وظيفة ذاكرة وتدفأة، عجلة قيادة مكسية بالجلد مع بدالات لتغيير السرعات، مصابيح ليد في الخلف.

 
#
  • تعليقات Facebook