عالم السيارات

10 شعبان 1441 03 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
بعد رفع قروض السيارات لـ50%.. توقعات بانتعاش المبيعات خلال الفترة المقبلة
# الأحد , 22 ديسمبر 2019 02:22 م

أصدر البنك المركزي قرار برفع الحد الأقصى لنسبة إجمالي أقساط القروض الاستهلاكية وتتضمنها قروض السيارات لأغراض الاستخدام الشخصي والبطاقات، وذلك بنسبة 50% من مجموع الدخل الشهري للعميل بعدما كانت النسبة 35%.

وحسب خطاب البنك المركزي الذي أرسله للبنوك، فإن ارتفاع نسبة أقساط القروض نتيجة لتحسين المؤشرات الاقتصادية، يأتي ذلك في إطار خطة البنك المركزي لتنشيط عددا من القطاعات الاقتصادية وارتفاع الناتج الإجمالي المحلي، إلى جانب المتابعة الحثيثة لمؤشرات البنوك المالية.

ومن جانبه يرى منتصر زيتون عضو الشعبة العام للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية أن قرار رفع الحد الأقصى لنسبة أقساط قروض السيارات من شأنه الإسهام في انتعاش سوق السيارات خلال الفترة المقبلة نظرا لتهافت العديد من المستهلكين على تلك القروض من أجل اقتناء سيارة.

وأشار زيتون خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أنه في ظل النسبة الماضية القاصرة على 35%؛ كان هناك رفض لطلبات عدة عملاء لقروض السيارات حيث لا يتناسب دخلهم والنسبة المحددة، لافتا أن مع قرار البنك المركزي الجديد ستسنح الفرصة أمام المستهلكين لشراء سيارة بالقروض بعدما كان حلما بعيد المنال.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا