عالم السيارات

07 صفر 1442 24 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
تزامنا مع هبوط سعر الدولار.. هل ستخفض الحكومة أسعار المحروقات؟
# الجمعة , 20 ديسمبر 2019 05:06 م

 

 

تزامنا مع موعد مراجعة أسعار الوقود الذي تتم بشكل ربع سنوي، منذ أن أعلن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عقب إجراءات الزيادة الأخيرة على أسعار المحروقات بمطلع يوليو الماضي، بحيث يتم ربط انخفاض أو ارتفاع الأسعار بمدى استقرار الدولار وهبوطه، طرحت التساؤلات حول توقعات بانخفاض سعر المحروقات والتي تتراوح التغييرات بها بزيادة أو نقصان يبلغ 10%.

من جانبه قال عمرو الجوهري عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أنه منوط للحكومة تخفيض أسعار المحروقات، وذلك وفقا للمعطيات الجديدة التي طرأت على الموازنة العامة للدولة، أهمها انخفاض سعر الدولار ليصل إلى 16 جنيه بينما كان يصل في الموازنة لـ17,43 جنيه.

وأكد الجوهري خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن وفقا للأسعار الراهنة للدولار أمام الجنيه المصري، فمن المتوقع أن تنخفض أسعار المحروقات بنسبة تتراوح ما بين 5% إلى 10%، مشيرا أن سعر برميل البترول سجل 66 دولار وخلال الموازنة العامة للدولة سجل 76 دولار، وقد وصل خلال مطلع الشهر الجاري سعر 63 دولار للبرميل الأمر الذي يشير باحتمال هبوط سعره مرة أخرى والذي يرفع بالتبعية من النسبة المتوقعة لانخفاض سعر المحروقات خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وعلى صعيد متصل قال محمد الزيني عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن أسعار المحروقات ترتبط بشكل وثيق بسعر الدولار أمام الجنيه المصري، ونظرا للانخفاض المتتالي لسعر الدولار خلال العام الجاري.

وتابع الزيني خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات" ، أن كسر الدولار حاجز الـ16 جنيه أمام الجنيه المصري منذ بضعة أيام، سيدفع الحكومة بالنظر إلى لمعطيات الجديدة وإجراء تخفيضات ملحوظة على أسعار المحروقات.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
أوبل تكشف رسميًا عن موكا موديل 2021 الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 06:00 م
لكزس تكشف عن الإصدار الجديد من LS الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 03:52 م